ايوان ليبيا

الأثنين , 10 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

معيتيق يلتقي الكاتب العام للخارجية الفرنسية

- كتب   -  
معيتيق يلتقي الكاتب العام للخارجية الفرنسية
معيتيق يلتقي الكاتب العام للخارجية الفرنسية

إيوان ليبيا - وكالات :

بدأ نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد عمر معيتيق، أمس الخميس، زيارة عمل إلى فرنسا، استهلها بلقاء الكاتب العام لوزارة الخارجية، فرانسوا دو لاترا، بحضور سفير ليبيا لدى فرنسا حامد الحضيري، والمبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى ليبيا فريديريك ديزاجنوا.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على «فيسبوك» إن معيتيق استهل لقاءه مع الدبلوماسي الفرنسي بمقر وزارة الخارجية في العاصمة باريس بـ«التأكيد على العلاقة بين البلدين، والعمل على تطويرها في كل المجالات».

وأضافت أن الجانب الفرنسي «أكد استمرار دعم بلاده حكومة الوفاق الوطني، والعمل على حل الأزمة الليبية عن طريق المفاوضات السياسية، كما أكد معيتيق قدرة حكومة الوفاق والمجلس الرئاسي على الدفاع على العاصمة طرابلس، وحماية المدنيين».

وأوضحت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء أن اللقاء تطرق حول مؤتمر برلين الذي يجري الإعداد له حول الأزمة الليبية، والنتائج المرجوة منه.

وأشارت إلى أن معيتيق بحث مع الكاتب العام لوزارة الخارجية فرانسوا دو لاترا، ومبعوث الرئيس الفرنسي إلى ليبيا، فريديريك ديزاجنوا، العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وسبل تطويرها.

ونوهت إدارة التواصل والإعلام إلى أن العاصمة الفرنسية باريس ستستضيف غدا الجمعة «حدثا اقتصاديا مهما بمشاركة عدد من الشركات الليبية، والفرنسية بهدف تفعيل المشروعات المتوقفة، وإعادة العلاقات الاقتصادية بين ليبيا وفرنسا إلى وضعها الطبيعي».

وذكرت إدارة التواصل والإعلام أن «الطرفين أكدا في ختام اللقاء على دور فرنسا في حل الأزمة الليبية، معربين عن أملهما أن تكون زيارة معيتيق باريس نقطة تحول تجاه علاقات أكثر قوة بين البلدين في مختلف المجالات».

التعليقات