ايوان ليبيا

الأحد , 15 ديسمبر 2019
مآلات الحراكات الشعبية العربية: انتخابات ناجحة في الجزائر، محاسبة في السودان، ودماء في العراق!!نواب ديمقراطيون يواجهون قرارا حاسما في التصويت على اتهام ترامب بالتقصيررياح عاتية في فرنسا تقطع الكهرباء عن عشرات آلاف المنازلزلزال قوي يهز الفلبين.. ولا مخاوف من موجات تسوناميرئيسة بوليفيا المؤقتة: إصدار أمر باعتقال الرئيس السابق موراليس خلال أيامسبورت: برشلونة يستعد لشكوى حكم مباراة ريال سوسيدادبالفيديو - رانييري بطل الدربيات الإيطالية.. سامبدوريا يحكم مدينة جنوىأتليتكو يستعيد الانتصارات بثنائية في أوساسونامواعيد مباريات اليوم 15-12-2019 والقنوات الناقلة.. أحد كروي ناري منتظراخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلساستئناف رحلات الخطوط الجوية الإفريقية من مطار معيتيقةمذكرات تكشف كواليس قرار التدخل العسكري في ليبياصحة الوفاق توقع اتفاق صحي مع تركياالسراج يلتقي وزير الخارجية القطريمشروع قانون بالكونغرس حول «تحقيق الاستقرار في ليبيا»اخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسحقيقة طرد السراج وأخذ سيارته الخاصةسدّ الممر البحري بين جزيرة كريت وليبيا أمام السفن التركيةتنسيق دولي لمعاقبة الدول الداعمة للإرهاب في ليبياهجوم مضاد للوفاق على قوات الجيش في هذه المناطق

البابا فرنسيس: شركات التكنولوجيا مسئولة عن سلامة الأطفال

- كتب   -  
البابا فرنسيس

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ، الخميس، إنه ينبغي محاسبة المسئولين والمستثمرين بشركات التكنولوجيا إذا كان اهتمامهم بتحقيق الأرباح على حساب حماية الأطفا ل، خاصة من الدخول السهل على المواد الإباحية على الإنترنت.
وتحدث البابا في مستهل مؤتمر بالفاتيكان عن "الترويج للكرامة الرقمية للطفل" الذي جمع شركات ضخمة منها أبل وألفابت ومايكروسوفت وفيسبوك مع جماعات ل حماية الأطفا ل ومسئولين بالقضاء ووكالات إنفاذ القانون.
وقال فرنسيس "إن الشركات التي تقدم خدمات (الإنترنت) تعتبر نفسها منذ فترة بأنها مجرد جهات مقدمة للمنصات التكنولوجية وليست مسئولة قانونيا أو أخلاقيا عن الطريقة التي تُستخدم بها (هذه المنصات)".
وأضاف "توجد حاجة لضمان تحلي المستثمرين والمدراء بالمسئولية حتى لا يتم التضحية بمصلحة القصر والمجتمع من أجل الربح".
وأوضح البابا أن "تجربة الكنيسة المؤلمة والمأساوية" مع أزمتها الخاصة بالاستغلال الجنسي فرضت عليها "واجبا للتعامل مع هذه القضايا برؤية طويلة المدى". واستخدم متورطون في اعتداءات جنسية على أطفال تطبيقات التراسل الفوري بشكل متزايد لصيد ضحاياهم وتبادل صور وتسجيلات فيديو. وقفز العدد المعروف لصور الإساءات الجنسية ضد أطفال من آلاف إلى عشرات الملايين في بضع سنوات. وقال مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك إنه يشعر "بتفاؤل" بأن شركته ستتمكن من تحديد المنتهكين بنفس الأدوات التي استخدمتها في محاربة التدخل في الانتخابات. ومن أبرز المشاركين في المؤتمر، الملكة سيلفيا ملكة السويد وهي من النشطاء في مجال حقوق الطفل. وقال البابا "إنني اتوجه بمناشدة عاجلة لهم، ليضطلعوا بمسئوليتهم تجاه الأطفال القصر وتجاه سلامتهم ومستقبلهم".

التعليقات