ايوان ليبيا

الأثنين , 10 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

البابا فرنسيس: شركات التكنولوجيا مسئولة عن سلامة الأطفال

- كتب   -  
البابا فرنسيس

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ، الخميس، إنه ينبغي محاسبة المسئولين والمستثمرين بشركات التكنولوجيا إذا كان اهتمامهم بتحقيق الأرباح على حساب حماية الأطفا ل، خاصة من الدخول السهل على المواد الإباحية على الإنترنت.
وتحدث البابا في مستهل مؤتمر بالفاتيكان عن "الترويج للكرامة الرقمية للطفل" الذي جمع شركات ضخمة منها أبل وألفابت ومايكروسوفت وفيسبوك مع جماعات ل حماية الأطفا ل ومسئولين بالقضاء ووكالات إنفاذ القانون.
وقال فرنسيس "إن الشركات التي تقدم خدمات (الإنترنت) تعتبر نفسها منذ فترة بأنها مجرد جهات مقدمة للمنصات التكنولوجية وليست مسئولة قانونيا أو أخلاقيا عن الطريقة التي تُستخدم بها (هذه المنصات)".
وأضاف "توجد حاجة لضمان تحلي المستثمرين والمدراء بالمسئولية حتى لا يتم التضحية بمصلحة القصر والمجتمع من أجل الربح".
وأوضح البابا أن "تجربة الكنيسة المؤلمة والمأساوية" مع أزمتها الخاصة بالاستغلال الجنسي فرضت عليها "واجبا للتعامل مع هذه القضايا برؤية طويلة المدى". واستخدم متورطون في اعتداءات جنسية على أطفال تطبيقات التراسل الفوري بشكل متزايد لصيد ضحاياهم وتبادل صور وتسجيلات فيديو. وقفز العدد المعروف لصور الإساءات الجنسية ضد أطفال من آلاف إلى عشرات الملايين في بضع سنوات. وقال مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك إنه يشعر "بتفاؤل" بأن شركته ستتمكن من تحديد المنتهكين بنفس الأدوات التي استخدمتها في محاربة التدخل في الانتخابات. ومن أبرز المشاركين في المؤتمر، الملكة سيلفيا ملكة السويد وهي من النشطاء في مجال حقوق الطفل. وقال البابا "إنني اتوجه بمناشدة عاجلة لهم، ليضطلعوا بمسئوليتهم تجاه الأطفال القصر وتجاه سلامتهم ومستقبلهم".

التعليقات