ايوان ليبيا

الأثنين , 20 يناير 2020
وزير خارجية ألمانيا: حققنا الأهداف التي حددناها بشأن قمة ليبيا في برلينرئيس وزراء إيطاليا : مستعدون للقيام بدور بارز في مراقبة اتفاق سلام بليبياالاتحاد الأوروبي يعد بدور مهم في وقف إطلاق النار وحظر السلاح بليبيابومبيو: إحراز تقدم في برلين نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار في ليبياسولشاير: خسارة اليوم كانت بأداء أفضل من الموسم الماضي.. كنا رائعين في الشوط الثانيسولشاير يعلن غياب راشفورد عن يونايتد لفترة طويلةكلوب: سأخبركم عندما يكون ليفربول قريبا من التتويج بالدوريكلوب: يا له من هدف.. صلاح وأليسون سريعان جداحريق بمطعم يرتاده الرئيس الفرنسي.. والشرطة تحققميركل: جميعنا متفقون على احترام حظر توريد الأسلحة إلى ليبيامؤتمر ليبيا في برلين: الاتفاق على حظر السلاح واتخاذ خطوات لتحقيق السلامميركل: طرفا الأزمة الليبية اتفقا على تشكيل آلية عسكرية تضم 5 ممثلين عن كلا الجانبين لمراقبة الهدنةإغلاق آبار النفط بحقل الشرارةمسارات مصرية لـ«التسوية الشاملة» في ليبياانطلاق أعمال مؤتمر برلين دون السراج وحفترحفتر يلتقي ميركل وماكرون قبل انطلاق مؤتمر برلينماس: يجب وقف الدعم العسكري الخارجي في ليبياماكرون يدعو لايقاف إرسال مقاتلين سوريين موالين لتركيا إلى ليبياتقرير: إيفرتون يجهز عرضا بـ 30 مليون لضم تشان من يوفنتوسفالنسيا يسقط برباعية قاسية أمام ريال مايوركا

بالفيديو - سباعية إنجلترا وانتفاضة التشيك تحلقان بهما إلى يورو 2020

- كتب   -  
إنجلترا
حجز منتخبا إنجلترا والتشيك رسميا بطاقتي التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" ليلحقا بركب المتأهلين.

الأسود الثلاثة حطمت مونتنيجرو بسباعية بيضاء على ملعب ويمبلي، فيما تخطت التشيك كوسوفو بهدفين مقابل هدف عقب مرور 7 جولات من التصفيات.

ووصلت إنجلترا إلى النقطة 18 من 7 مباريات، وارتقت التشيك إلى النقطة 12 من 6 مباريات بفارق 4 نقاط عن كوسوفو صاحبة المركز الثالث.

وسجل أهداف إنجلترا أليكس أوكسلاد تشامبرلين، وهاري كين وماركوس راشفورد وتامي أبراهام وألكسندر سوفراناك بالخطأ في مرماه.

هاري كين سجل هاتريك في الشوط الأول، وبين تشيلوول الظهير الأيسر صنع 3 أهداف، وإنجلترا سجلت 7 أهداف على استاد ويمبلي لأول مرة منذ 1987 في مباراتها الـ1000 عبر تاريخها في جميع المسابقات.

11 دقيقة مرت قبل أن يهز تشامبرلين الشباك من تسديدة قوية مستغلا عرضية تشيلوول، والأخير عاد وصنع عرضية استقبلها كين رأسية في الشباك مع الدقيقة 19.

وبعد مرور 5 دقائق عاد كين وسجل ثاني أهدافه من صناعة نفس اللاعب إثر ركلة ركنية.

ومساهمات الدفاع في صناعة الأهداف لم تتوقف.

هاري ماجواير صنع الهدف الرابع لماركوس راشفورد مع الدقيقة 30، قبل أن تمر 7 دقائق ويسجل كين الهاتريك، من صناعة ألكساندر أرنولد.

وكين وصل إلى هدفه رقم 31 مع منتخب بلاده ليصبح في المرتبة السادسة بين الهدافين التاريخيين للأسود الثلاثة، كما بات أول لاعب في تاريخ إنجلترا يسجل 2 هاتريك متتاليين على ملعب ويمبلي.

ومع الشوط الثاني وفي الدقيقة 66 سجل سوفراناك السادس بالخطأ في مرماه ثم اختتم تامي أبراهام مهرجان الأهداف في الدقيقة 90 مستفيدا من عرضية جادون سانشو على الجانب الأيسر.

أبراهام أعلن هدفه الدولي الأول مع المنتخب الإنجليزي، ووصل لهدفه رقم 12 طوال الموسم.

على الجانب الآخر تمكنت التشيك من تخطي مفاجأة كوسوفو "الحصان الأسود في التصفيات" بعدما قلبت تأخرها بهدف لفوز بهدفين.

اندهي هنوهيو تقدم للضيوف الكوسوفيين في الدقيقة 50 لكن انتفاضة مدتها 8 دقائق عدلت الأوضاع.

أليكس كرال أحرز التعادل في الدقيقة 71، ثم تبعه أوندري كلوستكا بهدف التقدم مع الدقيقة 79.

إنجلترا والتشيك انضما إلى 8 منتخبات أخرى حجزت مقعدها في البطولة التي تقام بين 12 مدينة أوروبية.

إذ تأهلت منتخبات أوكرانيا وإسبانيا وبولندا وفرنسا وتركيا وبلجيكا وروسيا وإيطاليا.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات