ايوان ليبيا

الخميس , 13 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

إجبار طائرة الخطوط الليبية على الهبوط بمطار بنينا

- كتب   -  
إجبار طائرة الخطوط الليبية على الهبوط بمطار بنينا
إجبار طائرة الخطوط الليبية على الهبوط بمطار بنينا

إيوان ليبيا - وكالات :

قالت وزارة المواصلات بحكومة الوفاق الوطني إن مصلحة الطيران المدني التابعة للحكومة الموقتة أجبرت طائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية كانت متجهة إلى الأردن من مطار مصراتة على الهبوط بمطار بنينا في مدينة بنغازي، اليوم الخميس، بعد يوم من إعلان الأخيرة عزمها تنفيذ هذا الإجراء اعتبارا من اليوم.

وأعربت الوزارة في بيان عن إدانتها واستنكارها لما وصفته بـ«التصرف غير المسؤول الصادر عن مصلحة الطيران المدني غير الشرعية، بإجبار طائرة الخطوط الجوية الليبية رحلة رقم (LN282) على الهبوط بمطار بنينا، والتي تحمل على متنها 105 ركاب وإنزالهم».

وأشارت وزارة المواصلات إلى أن الطائرة كانت متجهة إلى مطار عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية، معتبرة أن «هذا التصرف غير مهني، ويتنافى مع شروط وقوانين الطيران المدني الدولي وشروط الأمن والسلامة».

وأكدت وزارة المواصلات أن هذا التصرف ترتب عليه  «التأخير في الرحلة والزيادة من معاناة المواطن الليبي، خاصة وأن معظم الركاب من كبار السن والمرضى والمسافرين لغرض العلاج، مما قد يؤثر على حالتهم الصحية في مثل هذه الظروف، وكذلك الزيادة في التكاليف الإضافية للشركة الناقلة».

اقرأ أيضا: «الموقتة» تلزم رحلات مصراتة ومعيتيقة إلى الأردن ومصر والسعودية والسودان بالهبوط في مطار بنينا

وألزمت هيئة المواصلات والنقل بالحكومة الموقتة شركات الطيران العاملة في ليبيا بهبوط رحلاتها القادمة من مطاري مصراتة ومعيتيقة، ومتجهة إلى الأردن ومصر والسودان والسعودية بمطار بنينا؛ لإتمام الإجراءات الأمنية والجمركية.

ونوهت مصلحة الطيران المدني التابعة للهيئة في كتاب وجهته إلى شركات الطيران، أمس الأربعاء، إلى أنه سيتم تنفيذ هذا الإجراء اعتبارا من اليوم الخميس 14 نوفمبر.

التعليقات