ايوان ليبيا

الأحد , 19 يناير 2020
قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر يصل إلى برلينفي الـ+90.. نيوكاسل يقتل تشيلسيحوار - صلاح: مانشستر يونايتد يلعب أمامي بشكل مختلف.. وهكذا أشوّش المدافعينلوبيتيجي عن الهدف الملغي أمام مدريد: لا أعلم إذا كانت كلمة عار مناسبة أم لارانييري بعد الهزيمة الخماسية: سألتهم اللاعبين أحياءًإضرام النار في مخيم احتجاج ببيروت وسط اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجينعشرات المصابين خلال مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في وسط بيروت1517 عام النكبة.. كيف أحب المصريون طومان باى وخلدوه فى الوجدان الشعبى؟أسماء أعضاء مجلس الدولة الذين سيشاركون في الحوار السياسي بجنيفمؤسسة النفط تعلن حالة القوة القاهرةمخرجات مؤتمر برلين حول ليبيااعتماد سفير ليبيا في برلينتونس ترفض المشاركة في مؤتمر برلينولي عهد أبو ظبي يبحث مع ميركل إرساء السلام في ليبياقبل برلين ... دعوة أخرى للصلح والسلام ... بقلم / ابراهيم بن نجيمؤتمر ساري: الخوف من إنتر؟ إنها مجرد رياضةتشكيل ريال مدريد – خط هجوم مفاجئ.. وعودة مارسيلو أمام إشبيليةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) (0) إشبيلية.. الشوط الأولمباشر في إنجلترا - تريزيجيه يتحدى برايتون.. وسيتي يستقبل بالاسالسفارة السعودية: مصر بالمركز الرابع في عدد المعتمرين بالمملكة

سلامة: دول كبرى تخترق قرار حظر التسليح في ليبيا

- كتب   -  
سلامة: دول كبرى تخترق قرار حظر التسليح في ليبيا
سلامة: دول كبرى تخترق قرار حظر التسليح في ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، إن قرار حظر توريد السلاح إلى ليبيا الصادر من مجلس الأمن العام 2011، يتم خرقه منذ إصداره، لافتا إلى أن «دولا تبنت قرار حظر التسليح في ليبيا عام 2011، تخترق هذا الحظر».

وتابع سلامة، في حوار بثته الإذاعة الجزائرية الحكومية الأربعاء، أن هذه الخروقات تزايدت منذ بدء حرب طرابلس في الرابع من أبريل الماضي، مضيفا أن الدول الكبرى تحتفظ بمعلومات عن مصدري السلاح لأطراف النزاع في ليبيا و«لا تشاطرها مع الأمم المتحدة».

واندلعت مواجهات مسلحة علي تخوم طرابلس من الرابع من أبريل الماضي، بين القوات التابعة للقيادة العامة والقوات التابعة لحكومة الوفاق، مما أدى إلى سقوط آلاف القتلى والجرحى، ونزوح عشرات الآلاف، وفق منظمات دولية.

وأوضح سلامة أن التقرير السنوي للجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن التي ستعلنه خلال الأيام المقبلة، سيشير إلى العديد من الخروقات في تصدير السلاح إلى الأطراف المتنازعة، «لم نتسلم التقرير حتى الآن رغم التسريبات التي تتحدث عن بعض البنود في التقرير».

وأضاف أن الأمم المتحدة ليس لديها آلية لمتابعة حظر تصدير السلاح من طائرات وأقمار صناعية لكن «لديها شرعية مطالبة الدول التي لديها هذه الإمكانيات بمساعدتها في معرفة الدول الموردة للسلاح في ليبيا سواء عن طريق البر والبحر أو الجو».

التعليقات