ايوان ليبيا

الخميس , 9 يوليو 2020
مواعيد مباريات الخميس 9 يوليو 2020 والقنوات الناقلة.. تريزيجيه والمحمدي يتحديان يونايتدغوتيريس يكشف أسباب عرقلة المراجعة الدولية لحسابات المصرف المركزيقرارات استثنائية في بني وليد بسبب فيروس كورونافرنسا تنفي انحيازها لأي طرف في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاربعاء 8 يوليو (86 حالة جديدة)الجامعة العربية تطالب بالوقف الفوري للقتال في ليبيااعلان الحظر التام في مسلاتة لمدة 10 أيام"روبرت كوخ": حالات الإصابة بكورونا في ألمانيا ترتفع بواقع 442 إلى 197783اعتقال حاكم ولاية مكسيكي سابق هارب من العدالة في ميامي الأمريكيةزلزال بقوة 5.5 درجات يضرب شمال شرق أسترالياطوكيو تسجل حصيلة قياسية للإصابات اليومية بكورونا بـ224 حالةميهايلوفيتش غاضبا: تتحدثون عن إنتر دون ذكر اسم بولونيا؟ وتتعاملون كأننا 11 قاتلا في الملعبسيتيين: لم أتوقع أن يلعب إسبانيول بهذه الطريقةكلوب: صلاح كان جيد جدا ضد برايتون.. وتخيلوا أين سأكون بدونه هو وماني وفيرمنيو؟قائد إسبانيول: نعتذر من الجماهير.. سنعود أقوىرئيس بيرو يدعو لإجراء انتخابات عامة في أبريل 2021مغنّي الراب كانيي ويست يؤكّد تخلّيه عن دعمه لترامب بانتظار حسم ترشحه للرئاسةوزير الداخلية الصربي يصف الاحتجاجات العنيفة في بلاده بأنها "محاولة انقلاب"مجلس الأمن يصوت ضد مشروع قرار روسي لخفض المساعدات الإنسانية لسوريا عبر الحدودالنمسا: لدينا وثائق تثبت تورط المخابرات التركية فى أعمال العنف فى فيينا

وقف قرار وقف مرتبات العاملين بوزارة التعليم

- كتب   -  
وقف قرار وقف مرتبات العاملين بوزارة التعليم
وقف قرار وقف مرتبات العاملين بوزارة التعليم

إيوان ليبيا - وكالات :

أصدر وزير التعليم الموقت بحكومة الوفاق الوطني عضو المجلس الرئاسي لشؤون المجالس المتخصصة، محمد عماري زايد، القرار رقم (1153) لسنة 2019 الذي أوقف بموجبه العمل بالقرار رقم (1127) لسنة 2019 إيقاف مرتبات عاملين إلى حين انتهاء الأجهزة الرقابية من الدراسة والتحقق من كل الإجراءات والآثار المترتبة عليه، وهو القرار الصادر عن الوزير السابق عثمان عبدالجليل، وأثار جدلا في أوساط المعلمين والعاملين في القطاع.

كانت وزارة التعليم أصدرت في 28 أكتوبر الماضي القرار رقم (1127) الذي يقضي بإيقاف مرتبات أكثر من 152 ألف عامل في الوزارة، لا توجد لهم بيانات في كشوفات الملاكات الوظيفية أو الاحتياط العام أو موظفي دواوين مراقبات التعليم بالبلديات، والقرار رقم (1128) الذي أوقفت بموجبه موظفين عن العمل وأحالتهم إلى التحقيق.

لكن ديوان المحاسبة، قرر وقف العمل بالقرارين لحين انتهاء الديوان من الدراسة والتحقق من الإجراءات والآثار التي تترتب عليها، مشيرا إلى أنه لاحظ «عدم الدقة والموضوعية» في إعدادهما، و«عدم الإشارة في ديباجة القرارين لأي دراسات سابقة أو محاضر اجتماعات، أعدت في هذا الشأن، ناهيك بالضبابية وعدم وضوح الآلية التي تم الاستناد إليها في إصدار القرارين، لا سيما أن الوزارة تعاني من مشاكل وصعوبات حالت دون البدء في سير العملية التعليمية».

وشملت الملاحظات التي أعلنها ديوان المحاسبة بشأن القرارين أيضا «عدم تحديد الملاك الوظيفي المستند إليه في إصدار قرار رواتب العاملين، وتكرار بعض الأسماء في القرارين، فضلا عن وجود معلمين وموظفين متوفين وآخرين متقاعدين بينهم، وتضمين أسماء بعض المدرسين، ثبت استمرارهم في تأدية وظائفهم، وآخرين تولوا مهام إدارة بعض المدارس والمؤسسات التعليمية».

التعليقات