ايوان ليبيا

الثلاثاء , 7 يوليو 2020
800 ألف يورو دعم إيطالي لقطاع التعليم بالأردنروسيا تعلن فشل مفاوضاتها مع أمريكا بشأن معاهدة الأجواء المفتوحة«الحج السعودية»: 70% من حجاج هذا العام من غير السعوديين"مفوضية حقوق الإنسان": هجمات جماعة قوات التحالف الديمقراطية بالكونغو ترقى إلى جرائم حربتقرير - لماذا يتألق برونو وبوجبا مع يونايتد؟ الإجابة عند ماتيتشماركا: ريال مدريد يفتح الباب أمام رحيل رودريجيز إلى أتليتكوسولشاير يشرح لماذا يتألق مارسيال مع يونايتد.. ويشيد بـ جرينوودمدافع ليفربول السابق: لست واثقا إن كان تياجو ألكانتارا أنسب اختيار للفريقتركيا تحدد قاعدة الجفرة هدفها العسكري التالي في ليبيابدء عملية حصر الليبيين العالقين في الأردنمواجهات بين الجيش و عصابة تشادية في هونالسراج يصل الى مالطا في زيارة رسميةوزارة الدفاع التركية تعلق على قصف قاعدة الوطيةسبها: تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كوروناالمشير حفتر يبحث مع رؤساء أركان ومديري القيادة العامة «خطط المرحلة المقبلة»السودان: وفد رفيع يعد معتصمين في وسط دارفور بتلبية مطالبهمموسكو: التصريحات الأوكرانية بشأن عمليات عسكرية ضد روسيا تتسم بالغباءالحريري: طريقة معالجة المشاكل الاقتصادية في لبنان تفتقد للأساليب العلميةعن بنغازي . ولكن بهدوء ... بقلم / البانوسى بن عثمانأس: رضوخا لضغط جوارديولا.. مباراة سيتي وريال مدريد لن تقام في البرتغال

اصدار كتاب «تاريخ الدبلوماسية الليبية»

- كتب   -  
اصدار كتاب «تاريخ الدبلوماسية الليبية»
اصدار كتاب «تاريخ الدبلوماسية الليبية»

إيوان ليبيا - وكالات :

أصدرت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق، كتابًا بعنوان «تاريخ الدبلوماسية الليبية 1551 -1951»، تأليف الأستاذ الدكتور محمود أحمد الدويك، في محاولة لتأريخ العمل السياسي الدبلوماسي في ليبيا لأربعة قرون.

وتناول الكتاب -الذي جاء في 592 صفحة وعشرة فصول باللغة العربية- العلاقات الدولية والدبلوماسية منذ نشأتها وتطورها في هذا الإقليم المتميز والمطل على البحر الأبيض المتوسط وبموقع جغرافي إستراتيجي مهم، حسب بيان نشرته الخارجية، الإثنين، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

واعتبرت الوزارة، أن الكتاب «إضافة معرفية وثقافية للقارئ، كونه يتناول مراحل مهمة من السياسات الليبية في مراحل عدة شكلت فيما بعد سياسة الدولة الليبية الحاضرة».

وجرى طباعة ثلاثة آلاف نسخة من الكتاب، وسيتم توزيعه على بعض المكتبات والجهات الحكومية ودور الثقافة وبعض السفارات الليبية في الخارج، حسب البيان.

التعليقات