ايوان ليبيا

الجمعة , 29 مايو 2020
نانسي بيلوسي تصف وفاة المواطن الأمريكي فلويد "بالإعدام"الرئيس الأمريكي يوقع قرارا يسمح بالملاحقة القانونية لمنصات التواصل الاجتماعيالقوات المسلحة السودانية: اشتباكات مع الجيش الإثيوبي أسفرت عن استشهاد ضابط وطفلالخارجية الأمريكية توافق على بيع أسلحة للكويت بقيمة 1.4 مليار دولارسبورت: برشلونة لا يريد إدخال فاتي ضمن صفقة بيانيتشلاعب هولندا السابق: رفضت ريال مدريد خوفا من اللغة الإسبانيةتقرير إسباني: أرسنال يدرس التعاقد مع رافينيا ألكانتاراتعرف على المباريات المتبقية لكبار الدوري الإنجليزي ومدى صعوبة منافسيهمالجنوب الأعزل في مرمى الكورونا..مغالطة أم استهتار؟ ... بقلم / محمد الامينتدابير مشددة فى سبها لمقاومة وباء الكوروناالاحتلال التركي الوشيك لليبيا ... بقلم / محمد علي المبروكترامب يعلن تمديد الاستعانة بالحرس الوطني في إطار جهود مواجهة كوروناالمغرب تنفي إعادة فتح مساجدها في 4 يونيوحاكم نيويورك يمنح المتاجر حق منع دخول أي فرد لا يرتدي كمامةتركيا تعلن إعادة فتح العديد من الأنشطة اعتبارا من أول يونيوالمسماري: خلال أيام سنكشف عن مفاجآتالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 28 مايو (حالة وفاة جديدة)شركة الواحة للنفط ترحل مهندسين اجانب الى بلدانهمداخلية المؤقتة تصدر قرارا بحظر التنقل بين المدنتوقيع مذكرة تفاهم لمكافحة الهجرة بين الوفاق و مالطا

الحكومة الإسرائيلية المؤقتة توافق على تعيين نفتالي بينيت وزيرا للدفاع

- كتب   -  
نفتالي بينيت

وافقت الحكومة الإسرائيلية المؤقتة اليوم الأحد على تعيين السياسي اليميني نفتالي بينيت وزيرا للدفاع.
وقال بينيت للصحفيين في أعقاب اجتماع الحكومة: "انطلاقا من إحساس بالمسئولية الكبيرة عن أمن دولة إسرائيل، قبلت يوم الجمعة طلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن أتولى وزارة الدفاع"، معربا عن "ثقته الكاملة" في قوات الأمن الإسرائيلية.
وينظر الكثيرون إلى الخطوة على أنها محاولة من نتنياهو لمنع انضمام بينيت إلى حكومة محتملة بقيادة حزب "أزرق أبيض"، حيث تجري محادثات لتشكيل ائتلاف في أعقاب الانتخابات التشريعية التي أجريت في سبتمبر الماضي.
وتم تكليف بيني جانتس، زعيم حزب "أزرق أبيض" (وسط) بتشكيل الحكومة الشهر الماضي. ولا يزال أمام جانتس 10 أيام من المهلة لتشكيل الحكومة. وكان نتنياهو لم يتمكن من تشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات.
يشار إلى أن تشكيل الحكومة يمثل تحديا، نظرا لأن أي من حزب جانتس ولا حزب نتنياهو"ليكود" لا يملك أغلبية 61 مقعدا في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا والمطلوبة لتشكيل حكومة أغلبية. وحصل حزب وزير الخارجية السابق أفيجدور ليبرمان "إسرائيل بيتنا" على ثمانية مقاعد في الانتخابات الأخيرة، إلا أنه رفض دعم أي من نتنياهو أو جانتس. وكان نتنياهو فشل في تشكيل ائتلاف بعد الانتخابات التي جرت في أبريل الماضي. ومن ثم جرت الدعوة لانتخابات جديدة في سبتمبر.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات