ايوان ليبيا

الجمعة , 29 مايو 2020
نانسي بيلوسي تصف وفاة المواطن الأمريكي فلويد "بالإعدام"الرئيس الأمريكي يوقع قرارا يسمح بالملاحقة القانونية لمنصات التواصل الاجتماعيالقوات المسلحة السودانية: اشتباكات مع الجيش الإثيوبي أسفرت عن استشهاد ضابط وطفلالخارجية الأمريكية توافق على بيع أسلحة للكويت بقيمة 1.4 مليار دولارسبورت: برشلونة لا يريد إدخال فاتي ضمن صفقة بيانيتشلاعب هولندا السابق: رفضت ريال مدريد خوفا من اللغة الإسبانيةتقرير إسباني: أرسنال يدرس التعاقد مع رافينيا ألكانتاراتعرف على المباريات المتبقية لكبار الدوري الإنجليزي ومدى صعوبة منافسيهمالجنوب الأعزل في مرمى الكورونا..مغالطة أم استهتار؟ ... بقلم / محمد الامينتدابير مشددة فى سبها لمقاومة وباء الكوروناالاحتلال التركي الوشيك لليبيا ... بقلم / محمد علي المبروكترامب يعلن تمديد الاستعانة بالحرس الوطني في إطار جهود مواجهة كوروناالمغرب تنفي إعادة فتح مساجدها في 4 يونيوحاكم نيويورك يمنح المتاجر حق منع دخول أي فرد لا يرتدي كمامةتركيا تعلن إعادة فتح العديد من الأنشطة اعتبارا من أول يونيوالمسماري: خلال أيام سنكشف عن مفاجآتالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 28 مايو (حالة وفاة جديدة)شركة الواحة للنفط ترحل مهندسين اجانب الى بلدانهمداخلية المؤقتة تصدر قرارا بحظر التنقل بين المدنتوقيع مذكرة تفاهم لمكافحة الهجرة بين الوفاق و مالطا

نتنياهو يستقيل من منصب وزير الدفاع

- كتب   -  
نتنياهو

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو اليوم الأحد استقالته من منصب وزير الدفاع، تمهيدًا لتعيين السياسي اليميني نفتالي بينيت في المنصب.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أنه من المقرر أن تصادق الحكومة خلال جلستها الأسبوعية اليوم على تعيين بينيت وزيرًا للدفاع.
وأضافت الهيئة أن حزبي "ليكود" بزعامة نتنياهو و"اليمين الجديد" بزعامة بينيت (الذي يشغل ثلاثة مقاعد في الكنيست)، اتفقا على "تشكيل كتلة مشتركة في الكنيست والتعاون معا خلال الدورة الحالية".
ورأى مراقبون أن هذه الخطوة جاءت من أجل ضمان عدم انضمام الحزب إلى ائتلاف ضيق قد يشكله رئيس الوزراء المكلف بيني جانتس.
وكان تم تكليف جانتس بتشكيل الحكومة بعد فشل نتنياهو في تشكيلها، في أعقاب انتخابات جرت في سبتمبر الماضي وكانت الثانية في نصف عام. وكان حزب "أزرق أبيض" تصدر الانتخابات الأخيرة بحصوله على 33 مقعدا، متقدما بمقعد واحد على حزب "ليكود"، بزعامة نتنياهو، إلا أن أيا من الحزبين لم يتمكن من تشكيل ائتلاف يضمن له 61 مقعدا وبالتالي تشكيل حكومة أغلبية في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا. وجمع نتنياهو دعم 55 نائبا من أحزاب يمينية ودينية، بينما جمع جانتس تأييد 54 نائبا من أحزاب تنتمي إلى الوسط واليسار. وحصل حزب وزير الخارجية السابق أفيجدور ليبرمان "إسرائيل بيتنا" على ثمانية مقاعد في الانتخابات الأخيرة، إلا أنه رفض دعم أي من نتنياهو أو جانتس. وكان نتنياهو فشل في تشكيل ائتلاف بعد الانتخابات التي جرت في أبريل الماضي، ومن ثم جرت الدعوة لانتخابات جديدة في سبتمبر.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات