ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 نوفمبر 2019
فيرمينو وفابينيو يختاران أفضل 5 لاعبين في تاريخ البرازيلبالفيديو – ميسي يخطف تعادلا قاتلا للأرجنتين مع أوروجوايإيطاليا تكتسح أرمينيا بتسعة أهداف.. وإسبانيا تتفوق على رومانيا بخماسيةتعرف على المنتخبات المتأهلة ليورو 2020 حتى الآنواشنطن تفرض عقوبات على 5 كيانات و4 شخصيات في تركيا لتمويل "داعش"السلطة الفلسطينية: إعلان بومبيو اعتبار المستوطنات الإسرائيلية لا تخالف القانون الدولي "باطل ومرفوض"حازم أبو شنب: تصريحات بومبيو حول شرعنة المستوطنات الإسرائيلية يخرق الأمن والسلم الدوليينليبيا بين مصالح الخارج وفوضى الداخل.. هل من نهاية قريبة للنزاع؟ ... بقلم / محمد الامينوفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان.. والإمارات تعلن الحداد 3 أيامرئيس الوزراء العراقي: لا يمكن قبول كيانات غير شرعية في البلادوكالة الطاقة الذرية تعلن تجاوز مخزون إيران من المياه الثقيلة السقف المسموح بهترامب يلتقي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكيتقرير - يونايتد يحدد سعر سمولينج لروماوكيله: عودة جوارديولا لـ بايرن؟ لا شيء مستبعَدفيرمينو: أصبحت أفضل الآن.. ولا أريد التوقف عند هذا المستوىريال مدريد يوضح إصابة جيمس25 درجة إضافية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامةبحث اعادة تشغيل مطار معيتيقةسلامة يدين استهداف مصنع البسكويتدخول مطار سبها للخدمة

باشاغا : روسيا تؤجج الحرب في ليبيا

- كتب   -  
باشاغا : روسيا تؤجج الحرب في ليبيا
باشاغا : روسيا تؤجج الحرب في ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

اتهم وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق، فتحي باشاغا، روسيا بـ«تأجيج الحرب في ليبيا وتعقيد الأزمة السياسية في البلاد لبسط سيطرتها على النفط الليبي»، قائلا" إن موسكو «تصب الزيت على النار».

وأضاف باشاغا في تصريحات أدلى بها من تونس إلى وكالة «بلومبرغ» الأميركية، أمس السبت، أن موسكو عمقت الأزمة الليبية عبر «نشر مجموعة فاغنر (المسلحة) في البلاد كما فعلت في سورية ووسط أفريقيا»، معتبرًا أن هذه المجموعة « تتسبب في نشر الدمار حينما تحل».

وقال: «إن روسيا تسعى لاستعادة فلول نظام القذافي السلطة في البلاد، وإن الولايات المتحدة عليها التزام أخلاقي وقانوني تجاه ليبيا، وعليها أن تتعاون مع الليبيين لاستعادة الأمن والاستقرار»، مضيفًا أن «عدوان حفتر على طرابلس وفر أرضية خصبة لإعادة تجمع التنظيمات الإرهابية».

وكانت موسكو نفت رسميًّا وجود مقاتلي «فاغنر» في ليبيا، ووصف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريكابوف، إن ما يتردد في هذا الإطار بـ«قصة خيالية»، وأن بلاده «تدعم الحل السياسي في ليبيا، وجهود الأمم المتحدة من أجل ذلك».

التعليقات