ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 يناير 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

أردوغان يواصل نزيف التنازلات قبل لقاء ترامب في البيت الأبيض

- كتب   -  
أردوغان

يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على موعد مع المزيد من التنازلات، قبل لقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض الأربعاء المقبل، وهو اللقاء الذي أوحي لمواطنيه بأنه مفصلي وحاسم، ففيه- بحسب أردوغان- سيتم وضع النقاط فوق الحروف بشأن شرق الفرات.
سيتغاضى أردوغان عن قرار إبادة الأرمن على يد أجداده العثمانيين إبان الحرب العالمية الأولي الصادر بأغلبية ساحقة عن مجلس النواب الأمريكي، بعد أن كان أردوغان يعتبره إهانة للأمة التركية، ضاربا بذلك عرض الحائط غضب شعبه وفي القلب منه أنصاره القوميون .!
سيبتلع أردوغان على مضض اتهاماته لواشنطن ليس فقط لعدم وفائها بتعهداتها بالشمال السوري بل لاستمرارها بمساندتها للأكراد المسلحين، وفي مصادفة ذات مغزي طافت تظاهرات للجالية الكردية شوارع بوادبست أمس الخميس رافعة لافتات " حملت صورا تظهر وحشية عدوان جيشه على أقرانهم في سوريا " ، وبجانبها شعارات احتجاجية ضد زيارته للمجر ومباحثاته مع نظيره المجري فيكتور أوربان، في نفس الوقت كان البنتاجون يعلن أن عائدات النفط بحقول حلب والحسكة ستذهب لقوات سوريا الديمقراطية (التي باتت شريكا لا غني عنه) في ضربة قاصمة جديدة لأنقرة.
يواصل أردوغان تأجيل صفقة الصواريخ الدفاعية الروسية إس ــ 400 ، المثيرة للجدل، فقد أعلنت أنقرة رسميا تأجيل استلام الدفعة الثانية منها إلى ما بعد موعدها المقرر في ربيع 2020.
وطبقا لمراقبين، لم تقل الحكومة التركية أنها استلمت الصفقة بكاملها، وبالتالي فكان الأحري بها القول بأنها أرجأت تشغليها، وهذا ما أكده مسئول بارز بالخارجية الأمريكية، قائلا إن تركيا لن تقوم بالتشغيل، ملمحا إلى وجوب إعادتها أو تدميرها، وعزز ذلك ما قاله أردوغان في إسطنبول أمس قبل مغادرته متجها إلى العاصمة المجرية ، بأنه مستعد لشراء منظومة صواريخ باتريوت الأمريكية، فى حال كانت الشروط مناسبة. وأضاف أنه سوف يبحث هذا الأمر مع ترامب خلال لقائه به في واشنطن الأسبوع المقبل. المفارقة هنا هي أنه تم إبلاغ أنقرة أكثر من مرة إما مقاتلات 35 ومعها باتريويت أو إس ــ 400 ، ولا يمكن لتركيا الجمع بينهما أبدا. وكان أردوغان قد ذكر سابقاً أن بلاده اضطرت اضطرارا لشراء منظومة صواريخ إس-400 من روسيا، لأنها بحاجة لنظام دفاعي، وذلك بعد أن رفض الجانب الأمريكي بيعها منظومة باتريوت.

التعليقات