ايوان ليبيا

السبت , 16 يناير 2021
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

مطالب بالعمل على الإفراج عن هانيبال القذافي

- كتب   -  
مطالب بالعمل على الإفراج عن هانيبال القذافي
مطالب بالعمل على الإفراج عن هانيبال القذافي

إيوان ليبيا - وكالات :

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أحمد حمزة، إن ما تقوم به السلطات اللبنانية والطائفة الشيعية، وفي مقدمتهم حركة "أمل"، التي يترأسها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بحق هانيبال نجل الرئيس الراحل معمر القذافي، أصبح أمر لا يمكن السكوت عليه من مبدأ السيادة وحق المواطنة والدفاع عن حقوق المواطن الليبي في الخارج.

وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، بيّن حمزة، أن هانيبال القذافي اختطف في 9 ديسمبر 2015، بعد استدراجه من سوريا إلى البقاع في قرية قريبة من بعلبك شرق لبنان، وطالبه الخاطفون بالحصول على معلومات عن الإمام موسى الصدر ورفيقيه، مضيفا أن هانيبال تعرض للتعذيب من قبل خاطفيه، فضلا عن استمرار احتجازه في لبنان دون تهمة موجهة إليه.

وتابع رئيس "الوطنية لحقوق الإنسان": "يستوجب على السلطات القضائية والرسمية والخارجية الليبية أن تعمل على إطلاق سراحه والتحرك أمام الآليات الدولية والأممية لضمان التزام السلطات اللبنانية بإطلاق سراح المواطن الليبي هانيبال القذافي"

وناشد حمزة، القضاء العدلي في لبنان بأن ينصف هانيبال القذافي، وأن يعمل على إطلاق سراحه، مطالبا النشطاء الحقوقيين والقانونيين اللبنانيين، بأن يرفعوا الصوت عاليا للمطالبة بإطلاق سراح المعتقل هانيبال معمر القذافى وإنهاء معاناته الإنسانية جراء هذا الاحتجاز القسري، وفق قوله.

التعليقات