ايوان ليبيا

الأربعاء , 3 يونيو 2020
ليبيا في دوامة المحاور.. تونس وبرلمانها.. والدرس المستفاد ... بقلم / محمد الامينعن فزان . كمدخل لتفكيك التأزم الليبيى او استمرار انحدار الكيان الى المجهول ... بقلم / البانوسى بن عثمانالكرة الإسبانية تعود بمباراة "أزمة النازية".. ولعب الشوط الثاني بعد 178 يوماكاراجير: ما يحدث مع أوباميانج وأرسنال يذكرني بموقف سواريز وليفربولمدرب ليفركوزن: هافيرتز يتمتع بأناقة زيدانتقرير: "بسبب فشل تسويقه في اليونان".. عمرو وردة عٌرض على الزمالكحقيقة تورط عبد الرؤوف كارة في استقبال المرتزقة السوريينحُكم قضائي لصالح المؤسسة الليبية للاستثمار في قضية شركة الخرافيالصين تُرسل شحنة مساعدات طبية إلى ليبيا عبر تونسحقيقة عرقلة واشنطن تعيين دبلوماسية غانية خليفة لغسان سلامةزيارة مرتقبة للسراج الى تركيا الأحد القادمشروط روسيا للتعاون مع حكومة الوفاقترامب يمنع تحليق طائرات الركاب الصينية في الأجواء الأمريكيةنافيًا استخدام الغاز المسيل للدموع .. ترامب : لم أطلب إبعاد المتظاهرين قبل زيارة الكنيسةالعراق: تسجيل 21 حالة وفاة و781 إصابة جديدة بفيروس كوروناالسلطة الفلسطينية تمدد حالة الطوارئ لمواجهة كورونا للمرة الرابعةبعد حظر 3 أشهر.. إيطاليا تعيد فتح حدودوها أمام مواطني الاتحاد الأوروبيعدد وفيات كورونا في بريطانيا يتجاوز 50 ألفاتركيا ترسم سيناريو مشبوها للتخلص من سيف الإسلام القذاقي لإيجاد شرعية في ليبياالتعاون الإسلامي: 5 منح مالية للدول الأعضاء الأقل نموا لمواجهة تداعيات كورونا | صور

مطالب بالعمل على الإفراج عن هانيبال القذافي

- كتب   -  
مطالب بالعمل على الإفراج عن هانيبال القذافي
مطالب بالعمل على الإفراج عن هانيبال القذافي

إيوان ليبيا - وكالات :

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أحمد حمزة، إن ما تقوم به السلطات اللبنانية والطائفة الشيعية، وفي مقدمتهم حركة "أمل"، التي يترأسها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بحق هانيبال نجل الرئيس الراحل معمر القذافي، أصبح أمر لا يمكن السكوت عليه من مبدأ السيادة وحق المواطنة والدفاع عن حقوق المواطن الليبي في الخارج.

وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، بيّن حمزة، أن هانيبال القذافي اختطف في 9 ديسمبر 2015، بعد استدراجه من سوريا إلى البقاع في قرية قريبة من بعلبك شرق لبنان، وطالبه الخاطفون بالحصول على معلومات عن الإمام موسى الصدر ورفيقيه، مضيفا أن هانيبال تعرض للتعذيب من قبل خاطفيه، فضلا عن استمرار احتجازه في لبنان دون تهمة موجهة إليه.

وتابع رئيس "الوطنية لحقوق الإنسان": "يستوجب على السلطات القضائية والرسمية والخارجية الليبية أن تعمل على إطلاق سراحه والتحرك أمام الآليات الدولية والأممية لضمان التزام السلطات اللبنانية بإطلاق سراح المواطن الليبي هانيبال القذافي"

وناشد حمزة، القضاء العدلي في لبنان بأن ينصف هانيبال القذافي، وأن يعمل على إطلاق سراحه، مطالبا النشطاء الحقوقيين والقانونيين اللبنانيين، بأن يرفعوا الصوت عاليا للمطالبة بإطلاق سراح المعتقل هانيبال معمر القذافى وإنهاء معاناته الإنسانية جراء هذا الاحتجاز القسري، وفق قوله.

التعليقات