ايوان ليبيا

الخميس , 14 نوفمبر 2019
بريطانيا تهدد بترحيل مواطني الاتحاد الأوروبي بعد خروجها من التكتلرئيس البرنامج السعودي لإعمار اليمن: ننفذ 96 مشروعا بمختلف القطاعات | صورالسفير المصري في كينيا يفتتح معرض "ويربكس" الدولي للصناعات المياه والكهرباء والطاقةالسعودية تندد بمواصلة انتهاك إسرائيل للقانون الدولي والأعراف الدولية والمبادئ الإنسانيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019توقف منظومة الجوازات في منفذ رأس إجديروفد من «الوفاق» يزور واشنطنحقيقة حذف مواضيع في كتب الرياضياتحالة الطقس اليوم الخميسمواعيد مباريات الخميس 14 نوفمبر 2019 والقنوات الناقلة – منتخبا مصر الأول والأوليمبيإعلام هابط وبيئة محفزة ! ... بقلم / عبيد أحمد الرقيقالتأزم الليبيى ومآله في ما بين الطائف والصخيرات ... بقلم / البانوسى بن عثمانروسيا: إنشاء قاعدة هليكوبتر بشمال سورياالشرطة العراقية: قتيلان و35 مصابا في احتجاجات بغدادتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في لبنان لليوم التاسع والعشرين على التواليمتحدث باسم الحكومة الكويتية: رئيس الوزراء يقدم استقالة الحكومة لأمير البلادرابطة الإعلاميين الليبيين بالخارج تنتقد مطالبة محكمة الجنايات بتسليم سيف الإسلامسلامة: دول كبرى تخترق قرار حظر التسليح في ليبياقافلة للسلام من سبها إلى مرزقليبيا عضوا في المجلس التنفيذي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

بلومبرج يفكر في منافسة ترامب.. حرب المليارديرات تشعل سباق الرئاسة الأمريكية

- كتب   -  
مايكل بلومبرج وترامب

قبل ثلاثة أشهر من أول انتخابات تمهيدية رئاسية تُجرى في عام 2020، لم يعد الملياردير مايكل بلومبرج يستبعد الترشح عن الديموقراطيين مع أن الرجل الذي ظل رئيساً لبلدية نيويورك طيلة 12 عاماً قال في مارس إنه لن يترشح حتى لا يقوض فرص نائب الرئيس السابق جو بايدن.
لكن نيويورك تايمز و"سي إن إن" نقلتا عن مصادر قريبة من رجل الأعمال، أنه يجمع الآن التوقيعات اللازمة لتقديم طلبه في ولاية ألاباما الجنوبية، حيث يتعين عليه أن يسجل طلبه على الأكثر الجمعة.

ونقلت صحيفة نيويورك بوست عن مصدر مقرب من بلومبرج قوله: "إنه يعتقد أن بايدن ضعيف في حين لا يستطيع بيرني ساندرز وإليزابيث وارن الفوز".

لم يخفِ مايكل بلومبرج البالغ من العمر 77 عامًا والذي كسب ثروة في وول ستريت وقال إنه مستقل وجمهوري في الماضي، معارضته للتدابير التي دعا إليها وارن وساندرز.

فهذان العضوان في مجلس الشيوخ يخوضان حملة إلى اليسار ويشجبان على وجه الخصوص نظاما "أفسدته" وول ستريت والمليارديرات والشركات الكبيرة.

خلال الأسابيع الأخيرة، وفي حين كان جو بايدن يتراجع أمام إليزابيث وارين وبيرني ساندرز في استطلاعات الرأي، ألمح أصدقاء للملياردير إلى أنه كان يفكر في الانضمام إلى السباق.

لكن مايكل بلومبرج، المصنف التاسع الأكثر ثراءً في العالم من قبل مجلة فوربس أذ تقدر ثروته بنحو 55,5 مليار دولار، معروف بمماطلته في اتخاذ مثل هذه القرارات، فهو كان قد فكر بالفعل في الترشح كمستقل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، قبل أن يستسلم خوفًا من تقسيم صفوف الديمقراطيين في مواجهة دونالد ترامب.

لكنه لم يؤكد رسميا المعلومات المتعلقة بتسجيله في ألاباما. وأشارت عدة مصادر نقلت عنها وسائل الإعلام الأمريكية إلى أنه لم يقرر بعد.
وقال مستشاره هوارد وولفسون في بيان "يتعين علينا إنهاء المهمة والتأكد من هزيمة ترامب لكن مايك قلق بشكل متزايد من أن المجموعة الحالية من المرشحين قد لا تكون في وضع جيد لتحقيق ذلك".

وأضاف "بالنظر إلى نجاحاته وميزاته القيادية وقدرته على الحشد من أجل التغيير، يمكن أن يبدأ مايك المعركة ضد ترامب ويفوز".

وحتى لو لم يتم اتخاذ القرار بعد، فإن تردد مايكل بلومبرج يمكن أن يؤثر على سباق الترشيح الديموقراطي الذي لا يزال مفتوحًا مع 17 مرشحًا.

ويتصدر جو بايدن وإليزابيث وارن وبيرني ساندرز المرشحين، لكن المرشح الرابع، عمدة إنديانا بيت بوتيدجادج، وهو من الوسط ، يحرز تقدماً في استطلاعات الرأي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات