ايوان ليبيا

الأحد , 7 يونيو 2020
مجلس النواب الأمريكي يستمع لشهادة شقيقة "فلويد".. الأربعاء المقبلمعدلات وفيات كورونا تصل لأدنى مستوياتها في نيويورك منذ بداية الوباء.. واتجاه لفتح دور العبادة"دعاية فاحشة يجب ألا تخدعنا".. الصين تواجه عاصفة من الانتقادات الأمريكيةالحركة الوطنية الشعبية الليبية تدعو كافة الأطراف لقبول "إعلان القاهرة" والتعامل معها بجديةالسلطة الفلسطينية تحذر من مؤتمر أمريكي "للتطبيع" مع إسرائيل مقرر في القدسمقتل 26 شخصا في هجوم في وسط ماليروسيا ترحب بمبادرة الرئيس السيسي حول ليبياإسبانيا تسجل 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونابعد مناهضة العنصرية.. هدف تشان يُبقي آمال دورتموند في المنافسة على اللقبكلوب: فيرنر وهافرتز لاعبان عظيمان.. لكن الوضع غير مستقروكيله: مستقبل راموس؟ نريد "مط العلكة" إلى أقصى درجةوكيله: ساؤول لا يحتاج إلى الضغط من أجل الرحيل عن أتليتكوالإمارات تعلن تأييدها للجهود المصرية الداعية لوقف فوري لإطلاق النار في ليبياالجزائر تسجل 8 وفيات و115 حالة إصابة جديدة بكورونارويترز: عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم يتجاوز 7 ملايينحراك رشحناك من أجل ليبيا الداعم لسيف الإسلام يعلن استئناف نشاطهمعيتيق يجتمع عن بعد مع مسؤولين في الإدارة الأمريكيةتوزيع أكثر من مليون لتر بنزين على محطات طرابلسالنص الكامل لـ”إعلان القاهرة” لإنهاء الأزمة الليبيةالبنك الأفريقى للتنمية يصنف ليبيا الأضعف في القارة

جورباتشوف يتهم الغرب بادعاء الانتصار في الحرب الباردة

- كتب   -  
جورباتشوف

اتهم رئيس الاتحاد السوفيتي السابق، ميخائيل جورباتشوف، الغرب بادعاء الانتصار في الحرب الباردة.
وقال جورباتشوف في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الجمعة بمناسبة مرور 30 عاما على سقوط جدار برلين إنه كان من الخطأ عدم قيام أوروبا عقب انتهاء الصدام بين الشرق والغرب بتطوير هيكل أمني حديث خاص بها.
وذكر جورباتشوف أنه كان يُجرى التنسيق لتطوير مثل هذا الهيكل بين الرئيس الفرنسي في ذلك الحين، فرانسوا ميتران، ووزير الخارجية الألماني هانز-ديتريش جينشر، ومستشار الأمن القومي الأمريكي برنت سكوكروفت، إلا أن هذه الخطط دخلت في طي النسيان، على حد تعبيره.
وقال جورباتشوف: "بدلا من ذلك أعلن الغرب أن كسب الحرب الباردة. سلوك المنتصر هذا كان خطأ فادحا للغرب"، مضيفا أنه يتعين على روسيا والولايات المتحدة الجلوس مجددا على مائدة المفاوضات.
وتجدر الإشارة إلى أن جورباتشوف يحظى باحترام كبير في ألمانيا حتى اليوم، وذلك على خلفية سياسته التي انتهج فيها الانفتاح والإصلاح، وبالتالي حقق الشروط اللازمة لإعادة توحيد شطري ألمانيا. وفي المقابل، ينظر الكثيرون في روسيا إلى جورباتشوف باعتباره الشخص الذي حفر قبر الاتحاد السوفيتي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات