ايوان ليبيا

الخميس , 14 نوفمبر 2019
بريطانيا تهدد بترحيل مواطني الاتحاد الأوروبي بعد خروجها من التكتلرئيس البرنامج السعودي لإعمار اليمن: ننفذ 96 مشروعا بمختلف القطاعات | صورالسفير المصري في كينيا يفتتح معرض "ويربكس" الدولي للصناعات المياه والكهرباء والطاقةالسعودية تندد بمواصلة انتهاك إسرائيل للقانون الدولي والأعراف الدولية والمبادئ الإنسانيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019توقف منظومة الجوازات في منفذ رأس إجديروفد من «الوفاق» يزور واشنطنحقيقة حذف مواضيع في كتب الرياضياتحالة الطقس اليوم الخميسمواعيد مباريات الخميس 14 نوفمبر 2019 والقنوات الناقلة – منتخبا مصر الأول والأوليمبيإعلام هابط وبيئة محفزة ! ... بقلم / عبيد أحمد الرقيقالتأزم الليبيى ومآله في ما بين الطائف والصخيرات ... بقلم / البانوسى بن عثمانروسيا: إنشاء قاعدة هليكوبتر بشمال سورياالشرطة العراقية: قتيلان و35 مصابا في احتجاجات بغدادتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في لبنان لليوم التاسع والعشرين على التواليمتحدث باسم الحكومة الكويتية: رئيس الوزراء يقدم استقالة الحكومة لأمير البلادرابطة الإعلاميين الليبيين بالخارج تنتقد مطالبة محكمة الجنايات بتسليم سيف الإسلامسلامة: دول كبرى تخترق قرار حظر التسليح في ليبياقافلة للسلام من سبها إلى مرزقليبيا عضوا في المجلس التنفيذي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

جورباتشوف يتهم الغرب بادعاء الانتصار في الحرب الباردة

- كتب   -  
جورباتشوف

اتهم رئيس الاتحاد السوفيتي السابق، ميخائيل جورباتشوف، الغرب بادعاء الانتصار في الحرب الباردة.
وقال جورباتشوف في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الجمعة بمناسبة مرور 30 عاما على سقوط جدار برلين إنه كان من الخطأ عدم قيام أوروبا عقب انتهاء الصدام بين الشرق والغرب بتطوير هيكل أمني حديث خاص بها.
وذكر جورباتشوف أنه كان يُجرى التنسيق لتطوير مثل هذا الهيكل بين الرئيس الفرنسي في ذلك الحين، فرانسوا ميتران، ووزير الخارجية الألماني هانز-ديتريش جينشر، ومستشار الأمن القومي الأمريكي برنت سكوكروفت، إلا أن هذه الخطط دخلت في طي النسيان، على حد تعبيره.
وقال جورباتشوف: "بدلا من ذلك أعلن الغرب أن كسب الحرب الباردة. سلوك المنتصر هذا كان خطأ فادحا للغرب"، مضيفا أنه يتعين على روسيا والولايات المتحدة الجلوس مجددا على مائدة المفاوضات.
وتجدر الإشارة إلى أن جورباتشوف يحظى باحترام كبير في ألمانيا حتى اليوم، وذلك على خلفية سياسته التي انتهج فيها الانفتاح والإصلاح، وبالتالي حقق الشروط اللازمة لإعادة توحيد شطري ألمانيا. وفي المقابل، ينظر الكثيرون في روسيا إلى جورباتشوف باعتباره الشخص الذي حفر قبر الاتحاد السوفيتي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات