ايوان ليبيا

الخميس , 14 نوفمبر 2019
بريطانيا تهدد بترحيل مواطني الاتحاد الأوروبي بعد خروجها من التكتلرئيس البرنامج السعودي لإعمار اليمن: ننفذ 96 مشروعا بمختلف القطاعات | صورالسفير المصري في كينيا يفتتح معرض "ويربكس" الدولي للصناعات المياه والكهرباء والطاقةالسعودية تندد بمواصلة انتهاك إسرائيل للقانون الدولي والأعراف الدولية والمبادئ الإنسانيةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019توقف منظومة الجوازات في منفذ رأس إجديروفد من «الوفاق» يزور واشنطنحقيقة حذف مواضيع في كتب الرياضياتحالة الطقس اليوم الخميسمواعيد مباريات الخميس 14 نوفمبر 2019 والقنوات الناقلة – منتخبا مصر الأول والأوليمبيإعلام هابط وبيئة محفزة ! ... بقلم / عبيد أحمد الرقيقالتأزم الليبيى ومآله في ما بين الطائف والصخيرات ... بقلم / البانوسى بن عثمانروسيا: إنشاء قاعدة هليكوبتر بشمال سورياالشرطة العراقية: قتيلان و35 مصابا في احتجاجات بغدادتواصل الاحتجاجات وقطع الطرقات في لبنان لليوم التاسع والعشرين على التواليمتحدث باسم الحكومة الكويتية: رئيس الوزراء يقدم استقالة الحكومة لأمير البلادرابطة الإعلاميين الليبيين بالخارج تنتقد مطالبة محكمة الجنايات بتسليم سيف الإسلامسلامة: دول كبرى تخترق قرار حظر التسليح في ليبياقافلة للسلام من سبها إلى مرزقليبيا عضوا في المجلس التنفيذي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

بومبيو: علينا الدفاع باستمرار عن الحرية

- كتب   -  
مايك بومبيو

بمناسبة مرور 30 عاما على سقوط جدار برلين، دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ألمانيا والحلفاء الغربيين إلى الدفاع مجددا وعلى نحو مستمر عن الحرية.

وقال بومبيو اليوم الجمعة خلال خطابه في مؤسسة "كوربر" الألمانية في برلين: "يتعين علينا الاعتراف بأن الحرية غير مضمونة مطلقا".

وذكر بومبيو أن هناك هياكل استبدادية ظهرت مجددا، وأضاف: "البعبع ينتشر مجددا... يتعين علينا الدفاع عن حريتنا ومستقبلنا... لنتحد ونتحالف ونكون أصدقاء".

وأشار بومبيو إلى أن الولايات المتحدة كانت على علم بأن نظاما غير حر مثل نظام ألمانيا الشرقية سابقا سينهار حتما في وقت ما، إلا أنه لم يكن من الممكن تخمين في أي وقت سيسقط، مشيدا بـ"شجاعة الألمان الشرقيين، الذين تسببوا في سقوط الجدار".

واعترف بومبيو بحسابات خاطئة في أعقاب سقوط الجدار، موضحا أنه كان هناك اعتقاد بأنه يمكن تدشين مجتمعات حرة في كل مكان في ذلك الحين، وبالتالي يمكن سحب قوات الأمن، وقال: "أخطأنا في ذلك"، مشيرا على وجه الخصوص إلى النزاع في أوكرانيا وضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات