ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 فبراير 2020
جيهان جادو: محاربة المتشددين بالفكر.. ولابد أن يكون من خلال جميع الأديانتعرف على دول ومناطق انتشار فيروس كورونا المستجدالسفير المصري في الفاتيكان يلتقي "بول ريتشارد" لتناول العلاقات الثنائية بين البلدينبعد الكشف عن تنظيم لتفجير مساجد ألمانيا.. المسلمون يشعرون بالرعب والحكومة تتعهد بالحماية وضمان حرية العبادةالأمين العام لجامعة الدول العربية يرحب باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيينمنظمة الصحة العالمية: تقرير طبي صيني يظهر مؤشرات على تراجع انتشار كوروناالرئيس التونسي: حل البرلمان واللجوء إلى الشعب في حال لم تنل الحكومة ثقة النوابالسودان يتطلع إلى تطوير علاقاته مع اليابانفينجر عن عقوبة مانشستر سيتي: علينا احترام القوانين.. من يخالفها لا بد أن يُعاقبمباشر – تشيلسي (0) - (0) مانشستر يونايتد.. التهديد الأول من ريس جيمسرايولا ينتقد سولشاير: بوجبا ليس سجينك.. عليك أن تقلق من أشياء أخرى#ليلة_الأبطال - مؤتمر سيميوني: الملعب سينفجر خلال مواجهة ليفربول "الأقوى في العالم"مهمة مراقبة بحرية أوروبية جديدة شرق ليبيا لمنع وصول الأسلحةأسباب ايقاف رحلات “الأفريقية” في بنغازيالسراج يقر بـوجود ”المرتزقة السوريين” في ليبياأسباب تأخر رحلة الخطوط الأفريقية الى تونسانتهاء الحجر الصحي على الطلاب الليبيين في الجزائرتعرف على حجم خسائر إقفالات النفطتعليق الرحلات بمطار معيتيقةحكومة السودان ترحب بقرار سلفاكير "الشجاع" العودة لخيار الولايات العشر

بومبيو: علينا الدفاع باستمرار عن الحرية

- كتب   -  
مايك بومبيو

بمناسبة مرور 30 عاما على سقوط جدار برلين، دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ألمانيا والحلفاء الغربيين إلى الدفاع مجددا وعلى نحو مستمر عن الحرية.

وقال بومبيو اليوم الجمعة خلال خطابه في مؤسسة "كوربر" الألمانية في برلين: "يتعين علينا الاعتراف بأن الحرية غير مضمونة مطلقا".

وذكر بومبيو أن هناك هياكل استبدادية ظهرت مجددا، وأضاف: "البعبع ينتشر مجددا... يتعين علينا الدفاع عن حريتنا ومستقبلنا... لنتحد ونتحالف ونكون أصدقاء".

وأشار بومبيو إلى أن الولايات المتحدة كانت على علم بأن نظاما غير حر مثل نظام ألمانيا الشرقية سابقا سينهار حتما في وقت ما، إلا أنه لم يكن من الممكن تخمين في أي وقت سيسقط، مشيدا بـ"شجاعة الألمان الشرقيين، الذين تسببوا في سقوط الجدار".

واعترف بومبيو بحسابات خاطئة في أعقاب سقوط الجدار، موضحا أنه كان هناك اعتقاد بأنه يمكن تدشين مجتمعات حرة في كل مكان في ذلك الحين، وبالتالي يمكن سحب قوات الأمن، وقال: "أخطأنا في ذلك"، مشيرا على وجه الخصوص إلى النزاع في أوكرانيا وضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات