ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 فبراير 2020
روبرتسون: الهدف المبكر منح أتليتكو أفضليةفان دايك: علينا أن نتأقلم على طريقة لعبة أتليتكو الغريبةكلوب عن خروج ماني: قلقت من حصوله على بطاقة صفراء إذا أخذ نفسا عميقامواعيد مباريات اليوم الأربعاء 19-2-2020 والقنوات الناقلة.. كأس مصر ودوري إنجليزيحملة ترامب تسعى لجمع مليار دولار إضافية لمواجهة نفقات بلومبرجألمانيا و«العفو الدولية» تنتقدان قرار تركيا بإعادة اعتقال ناشط حقوقي بعد تبرئتهحصيلة وفيات «كورونا» في الصين تصل إلى 2000 شخصواشنطن تشدد القيود على وسائل الإعلام الصينية بمعاملتها كبعثات دبلوماسيةروسيا تمنع الصينيين من دخول أراضيها بسبب كوروناالقوات الروسية تقصف مواقع للفصائل الموالية لتركيا في عين عيسى بسوريابوتين يقيل سوركوف أحد أبرز مستشاريه ومهندس الأزمة الأوكرانيةترهونة تبدأ اليوم استقبال وفود مشايخ وأعيان القبائل الليبية | صورتشكيل أتليتكو مدريد - موراتا يقود الهجوم ضد ليفربولتشكيل دوري الأبطال - نيمار يقود سان جيرمان.. وهالاند على رأس هجوم دورتموندمباشر دوري الأبطال - أتليتكو مدريد (1)-(0) ليفربول.. هدف ملغي من صلاحمباشر دوري الأبطال - دورتموند (0)-(0) سان جيرمان.. نافاس يتألقتونس....الفخفاخ وفخاخ النهضة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيقطر.. تاريخ حافل من الخيانة والانقلاباتانعقاد أولى جلسات محاكمة نتنياهو بتهمة الفساد فى 17 مارس المقبلبومبيو: إدخال خبراء الصحة إلى الصين لمكافحة كورونا استغرق وقتا طويلا

بيان من القيادة العامة للجيش

- كتب   -  
بيان من القيادة العامة للجيش
بيان من القيادة العامة للجيش

إيوان ليبيا - وكالات :

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بوقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء بياناً صحفياً بخصوص تنفيذ ضربات جوية في قاعدة معيتيقة الجوية معلنة إستهدافها مخازن ودشم للطائرات التركية المسيرة المستخدمة من قبل ” المليشيات والجماعات الارهابية ” .

وأضاف البيان  : ” نفذ سلاح الجو التابع لقواتنا المسلحة الليبية غارة جوية على دشم ومخازن اسلحة ومرافق في الشق العسكري من قاعدة معيتيقة كانت تستخدم من قبل المليشيات والجماعات الارهابية المسلحة ، لتخزين معدات و صواريخ طائرات مسيرة تركية “.

وكشف البيان بأنه قد ” : نجم عن هذه الغارات الجوية عدة انفجارات هائلة نتيجة لتدمير واحتراق صواريخ و ذخائر كانت مخزنة في هذه الدشم التي استخدمت من قبل المليشيات والجماعات المسلحة ” .

وأوضح البيان بأن : ” هذه الضربات الجوية كانت نتيجه لعمل مضني لفرق واجهزة الاستخبارات والاستطلاع بالقوات المسلحة الليبية التي استطاعات بمجهوداتها اكتشاف وتحديد مواقع هذه الدشم التي استخدمت لغرض تخزين معدات وذخائر تستخدم للطائرات المسيرة التركية ” وفقاً لنص البيان .

وتابع البيان : ” كما تنذر وتحذر القوات المسلحة الليبية اي جماعة او مليشيا مسلحة من محاولة تعريض او تهديد امن وسلامة قواتها المسلحة والمدنيين للخطر من خلال استجلاب او استيراد اي نوع من أنواع الأسلحة او الذخائر من الخارج، او تخزينها لغرض استخدامها ضد قواتنا المسلحة او المدنيين، و ان جميع التراب الليبي تحت سيطرتها ومراقبتها، وسيتم استهداف هذه الأسلحة والمعدات في كل زمان وفي اي مكان كان “.

وأكد بيان القيادة العامة بأن : ” سلاح الجو قام بتنفيذ هذه الضربات بدقة متناهية، وانها اصابت أهدافها دون التأثير على اي منشأت او مرافق مدنية وأن جميع الطائرات عادت سالمة للقواعد التي اقلعت منها بعد تنفيذها لواجباتها بنجاح ” .

وختم البيان ” : مهنئاً كافة عناصر القوات المسلحة على ما تقدمه من أعمال ضد هذه الجماعات والمليشيات المسلحة، لأجل تطهير هذا الوطن الغالي من رجسها، وأعادة الأمن والأمان لكل مناطق الوطن الليبي الغالي ” وذلك أيضاً بحسب نص البيان ذاته .

التعليقات