ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 فبراير 2020
روبرتسون: الهدف المبكر منح أتليتكو أفضليةفان دايك: علينا أن نتأقلم على طريقة لعبة أتليتكو الغريبةكلوب عن خروج ماني: قلقت من حصوله على بطاقة صفراء إذا أخذ نفسا عميقامواعيد مباريات اليوم الأربعاء 19-2-2020 والقنوات الناقلة.. كأس مصر ودوري إنجليزيحملة ترامب تسعى لجمع مليار دولار إضافية لمواجهة نفقات بلومبرجألمانيا و«العفو الدولية» تنتقدان قرار تركيا بإعادة اعتقال ناشط حقوقي بعد تبرئتهحصيلة وفيات «كورونا» في الصين تصل إلى 2000 شخصواشنطن تشدد القيود على وسائل الإعلام الصينية بمعاملتها كبعثات دبلوماسيةروسيا تمنع الصينيين من دخول أراضيها بسبب كوروناالقوات الروسية تقصف مواقع للفصائل الموالية لتركيا في عين عيسى بسوريابوتين يقيل سوركوف أحد أبرز مستشاريه ومهندس الأزمة الأوكرانيةترهونة تبدأ اليوم استقبال وفود مشايخ وأعيان القبائل الليبية | صورتشكيل أتليتكو مدريد - موراتا يقود الهجوم ضد ليفربولتشكيل دوري الأبطال - نيمار يقود سان جيرمان.. وهالاند على رأس هجوم دورتموندمباشر دوري الأبطال - أتليتكو مدريد (1)-(0) ليفربول.. هدف ملغي من صلاحمباشر دوري الأبطال - دورتموند (0)-(0) سان جيرمان.. نافاس يتألقتونس....الفخفاخ وفخاخ النهضة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيقطر.. تاريخ حافل من الخيانة والانقلاباتانعقاد أولى جلسات محاكمة نتنياهو بتهمة الفساد فى 17 مارس المقبلبومبيو: إدخال خبراء الصحة إلى الصين لمكافحة كورونا استغرق وقتا طويلا

القضاء على إرهابي هرب صواريخ من ليبيا

- كتب   -  
القضاء على  إرهابي هرب صواريخ من ليبيا
القضاء على إرهابي هرب صواريخ من ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلنت السلطات التونسية القضاء على «أخطر عنصر إرهابي جزائري الجنسية» وشقيق الإرهابي لقمان أبو صخر الذي تم القضاء عليه في العام 2015 بعد تورطه في عمليات دموية وتهريب الأسلحة من ليبيا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني التونسي العقيد حسام الدين الجبابلي، اليوم الإثنين في تصريح لإذاعة «شمس إف إم» التونسية أن «الإرهابي مراد بن حمادي الشايب الذي تم القضاء عليه بجبل سيف العنبة، أمس الأحد، كان قد دخل التراب التونسي أواخر سنة 2011».

وجرى تنصيب حمادي الشايب أميرًا لما تعرف بـ«كتيبة عقبة بن نافع» بعد القضاء على شقيقه لقمان أبو صخر، وأدخل الصواريخ الحرارية إلى الجزائر عبر ليبيا، إضافة إلى أنه كان يحوز أموال «كتيبة عقبة بن نافع» وعديد الخرائط، حسب الجبابلي. وتواصل الوحدات الأمنية والعسكرية عمليات تمشيط أعماق جبل سيف العنبة بسبيبة من ولاية القصرين الحدودية مع الجزائر.

وأفاد بيان وزارة الداخلية التونسية الأحد بأن «هذا الإرهابي من أخطر القيادات وأكثرها دموية، حيث شارك في عديد العمليات التي استهدفت الوحدات الأمنية والعسكرية بتونس منذ العام 2013». ومن أهم هذه العمليات، عملية سيدي علي بن عون (سنة 2013)، وعملية الهجوم على منزل وزير الداخلية الأسبق (سنة2014)، وعملية هنشير التلة 2 واستهداف دورية تابعة للحرس الوطني ببولعابة ولاية القصرين (سنة 2015)، وكمين لتشكيلين عسكريين بجبل مغيلة (أبريل ونوفمبر 2015)، وفق البيان.

التعليقات