ايوان ليبيا

الجمعة , 15 نوفمبر 2019
إسبر يطالب كوريا الجنوبية بزيادة الإسهام في تكلفة القوات الأمريكيةفيديو - صلاح يلتقي فتيات ليفربول.. "سأعلّم ابنتي كيفية تسجيل العديد من الأهداف"سكاي: قلبا دفاع ليستر ضمن حسابات مانشستر سيتيماركا: كوستا يغيب عن أتليتكو 3 أشهربيكيه: راموس لم يدعوني لحفل زفافه.. وألبا لا يملك رخصة قيادةأسباب تعليق حركة الطيران الدولية بالمطارات الليبيةقصف مخازن للذخيرة في منطقة تاجوراءسجال في «الجنائية الدولية» حول محاكمة سيف الإسلامفتح التسجيل بقرعة الحج للعامين 2020 و2021انقسام بسبب قرار ترشيد المرتباتالتحذير من تداول «كبدة مجمدة» في الأسواقليتوانيا تصدر عفوا رئاسيا عن جاسوسين روسيين وسط تكهنات بعملية تبادلإغلاق ميدان سان مارك في فينيسيا الإيطالية بسبب مياه الفيضاناتالأزمة الاقتصادية فى تركيا تدفع عائلة للانتحار بغاز السيانيدبرلمان تشيلي يدعو إلى استفتاء لمراجعة الدستورشبهة حول شحنة النفط الليبي لأوكرانياموقف المشري من قرار خفض الإنفاقالسيسي وميركل يبحثان الملف الليبيمؤسسة النفط تدعم أهالي سيناونحالة الطقس اليوم الجمعة

القضاء على إرهابي هرب صواريخ من ليبيا

- كتب   -  
القضاء على  إرهابي هرب صواريخ من ليبيا
القضاء على إرهابي هرب صواريخ من ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلنت السلطات التونسية القضاء على «أخطر عنصر إرهابي جزائري الجنسية» وشقيق الإرهابي لقمان أبو صخر الذي تم القضاء عليه في العام 2015 بعد تورطه في عمليات دموية وتهريب الأسلحة من ليبيا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني التونسي العقيد حسام الدين الجبابلي، اليوم الإثنين في تصريح لإذاعة «شمس إف إم» التونسية أن «الإرهابي مراد بن حمادي الشايب الذي تم القضاء عليه بجبل سيف العنبة، أمس الأحد، كان قد دخل التراب التونسي أواخر سنة 2011».

وجرى تنصيب حمادي الشايب أميرًا لما تعرف بـ«كتيبة عقبة بن نافع» بعد القضاء على شقيقه لقمان أبو صخر، وأدخل الصواريخ الحرارية إلى الجزائر عبر ليبيا، إضافة إلى أنه كان يحوز أموال «كتيبة عقبة بن نافع» وعديد الخرائط، حسب الجبابلي. وتواصل الوحدات الأمنية والعسكرية عمليات تمشيط أعماق جبل سيف العنبة بسبيبة من ولاية القصرين الحدودية مع الجزائر.

وأفاد بيان وزارة الداخلية التونسية الأحد بأن «هذا الإرهابي من أخطر القيادات وأكثرها دموية، حيث شارك في عديد العمليات التي استهدفت الوحدات الأمنية والعسكرية بتونس منذ العام 2013». ومن أهم هذه العمليات، عملية سيدي علي بن عون (سنة 2013)، وعملية الهجوم على منزل وزير الداخلية الأسبق (سنة2014)، وعملية هنشير التلة 2 واستهداف دورية تابعة للحرس الوطني ببولعابة ولاية القصرين (سنة 2015)، وكمين لتشكيلين عسكريين بجبل مغيلة (أبريل ونوفمبر 2015)، وفق البيان.

التعليقات