ايوان ليبيا

الأثنين , 16 ديسمبر 2019
الاتحاد العام للعمال بفرنسا يهدد بمزيد من الاحتجاجات بشأن خطة المعاشاتنيوزيلندا تقف دقيقة حدادا على ضحايا البركانزعيمة هونج كونج تلتقي الرئيس الصيني في بكين بعد خسارة الانتخاباتفرق إنقاذ تبحث عن ناجين تحت المباني المنهارة جراء زلزال جنوبي الفلبينأهداف الأحد الكروي - سيتي يعذب أرسنال.. وتعادل مثير بين ريال مدريد وفالنسيامؤتمر زيدان: الكلاسيكو ليس هدف استبعاد كاسيميرو.. ولم أطلب من كورتوا التقدمكورتوا يكشف كواليس لقطته المثيرة أمام فالنسيامواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-12-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقرعة دوري الأبطالمواجهات أمام البرلمان وسط بيروت عشية الاستشارات النيابيةرئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي يؤكد ضرورة عزل ترامب لوقف «جريمة قيد التنفيذ»وزارة الحج والعمرة السعودية: مصر السادس عالميا في إرسال المعتمريندبي تطلق صيدلية متنقلة لتوصيل الدواء مجانا للمرضى في منازلهمالعاهل المغربي يدعو الرئيس الجزائري الجديد إلى فتح "صفحة جديدة"مصرفيون أتراك يتهمون أنقرة بفصلهم ضمن حملة تصفية الخصومكيفين دي بروين يتكفل بهم وحيدا.. سيتي يُعذب أرسنالتشكيل ريال مدريد – زيدان يضحي بـ كاسيميرو لأجل الكلاسيكو.. وعودة ناتشو أمام فالنسيابالفيديو – روما يقلب تأخره أمام سبال ويقتنص فوزا هامامباشر في إسبانيا - فالنسيا (0) (0) ريال مدريد.. حصار ملكيسلطنة عمان تشارك في اجتماع خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارجقمة الأمم المتحدة للمناخ تتفق على وثيقة نهائية

انقسام بنواب طرابلس بسبب إجتماع القاهرة

- كتب   -  
انقسام بنواب طرابلس بسبب إجتماع القاهرة
انقسام بنواب طرابلس بسبب إجتماع القاهرة

إيوان ليبيا - وكالات :

قال عضو مجلس النواب خليفة الدغاري إن إجتماع النواب في القاهرة عقد استكمالاً للاجتماع الأول الذي تم الإتفاق خلاله على عقد الإجتماع الثاني داخل الوطن لكن الظروف لم تسمح بذلك وعليها تم توجيه دعوة كريمة من جمهورية مصر والبرلمان المصري واللجنة المشرفة على الملف الليبي لعقد الإجتماع بالقاهرة.

الدغاري أشار خلال مداخلة هاتفية  إلى أن عدد الحضور من النواب بلغ 90 نائب بهدف إعادة مجلس النواب لسابق عهده بحيث يكتمل النصاب القانوني له.

ووصف الإحتماع بـ”الناجح” كونه ضم عدد كبير من كل الدوائر الانتخابية في ليبيا، مقدماً شكره لمصر على هذه الاستضافة وجهودها وحيادتيها ودفاعها عن المشكلة الليبية في كافة المحافل الليبية خاصة فيما يتعلق بالجلسات التي ستفضي لاجتماع برلين النهائي خلال الشهر القادم.

وتابع مضيفاً” الدعوة لعقد اجتماع داخل ليبيا ستتحقق ونحن أعطينا الفرصة الكافية لنواب الجنوب بعد ما حدد المكان أنهم يدعونا لغات لم يتم العمل بشكل ناجح في المرة الماضية أما بالوضع الحالي قد إتخذنا طريق آخر و هو تشكيل لجنة تمثل كافة دوائر الوطن بحيث تكون من 13 عضو نائب بالإضافة للعنصر النسائي ممثل خارج العدد الذي ذكرته ليكون عدد اللجنة 19 عضو هؤلاء النواب هم من يعدون لعقد الإجتماع”.

كما نوّه إلى أن المبعوث الأممي أبدى إستعداده لتقديم الدعم اللوجستي و كل ما يحتاجه مجلس النواب لعقد اجتماع داخل الأراضي الليبية وفي هذا الصدد سيستمر البرلمان بالتواصل مع البعثة الأممية، معتبراً أن هناك العديد من الإجراءات التي تتم بشكل مفتعل وغير مفتعل خاصة مجلس النواب عن أي حلول للأزمة.

وبشأن تأثير عدم حضور النواب المجتمعين في طرابلس بشكل سلبي على اجتماع القاهرة علق مؤكداً أنه لايمكن وضع الجميع بطرابلس في سلة واحدة فهناك العديد منهم كانت لديهم رغبة الحضور لذلك سيبذل البرلمان جهوده خلال الـ 10 أيام القادمة للتواصل بشكل مباشر و غير مباشر مع عدد منهم لتوفير الظروف و التأمين المناسب للحضور و الدعم اللوجستي.

وأوضح أنه في حال تعثرت جهود عقد الإجتماع داخل ليبيا فإن تونس و مصر ترحبان بعقد إجتماع للبرلمان يضم كافة النواب، معتبراً أنه لا وجود عذر لأي نائب بالتغيب عن إجتماعات المجلس ولم شمله في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها  البلاد.

التعليقات