ايوان ليبيا

الخميس , 9 يوليو 2020
غوتيريس يكشف أسباب عرقلة المراجعة الدولية لحسابات المصرف المركزيقرارات استثنائية في بني وليد بسبب فيروس كورونافرنسا تنفي انحيازها لأي طرف في ليبياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الاربعاء 8 يوليو (86 حالة جديدة)الجامعة العربية تطالب بالوقف الفوري للقتال في ليبيااعلان الحظر التام في مسلاتة لمدة 10 أيام"روبرت كوخ": حالات الإصابة بكورونا في ألمانيا ترتفع بواقع 442 إلى 197783اعتقال حاكم ولاية مكسيكي سابق هارب من العدالة في ميامي الأمريكيةزلزال بقوة 5.5 درجات يضرب شمال شرق أسترالياطوكيو تسجل حصيلة قياسية للإصابات اليومية بكورونا بـ224 حالةميهايلوفيتش غاضبا: تتحدثون عن إنتر دون ذكر اسم بولونيا؟ وتتعاملون كأننا 11 قاتلا في الملعبسيتيين: لم أتوقع أن يلعب إسبانيول بهذه الطريقةكلوب: صلاح كان جيد جدا ضد برايتون.. وتخيلوا أين سأكون بدونه هو وماني وفيرمنيو؟قائد إسبانيول: نعتذر من الجماهير.. سنعود أقوىرئيس بيرو يدعو لإجراء انتخابات عامة في أبريل 2021مغنّي الراب كانيي ويست يؤكّد تخلّيه عن دعمه لترامب بانتظار حسم ترشحه للرئاسةوزير الداخلية الصربي يصف الاحتجاجات العنيفة في بلاده بأنها "محاولة انقلاب"مجلس الأمن يصوت ضد مشروع قرار روسي لخفض المساعدات الإنسانية لسوريا عبر الحدودالنمسا: لدينا وثائق تثبت تورط المخابرات التركية فى أعمال العنف فى فييناوفاة رئيس وزراء ساحل العاج أمادو جون كوليبالي

تدشين مصفاة نفط في طبرق

- كتب   -  
تدشين مصفاة نفط في طبرق
تدشين مصفاة نفط في طبرق

إيوان ليبيا - وكالات :

أصدر رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني، قرارًا يخول المؤسسة الوطنية للنفط، بإنشاء مصفاة نفط في طبرق، بقدرة إنتاجية 300 ألف برميل يومياً، وفق تصريحات عضو مجلس النواب الصالحين عبدالنبي.

ووفق بيان غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي، أوضح عبدالنبي «في السنوات الماضية كان تركيزنا على ضرورة توطين مصفاة في مدينة طبرق، مضيفا أن «هذه المصفاة ستستوعب ما لا يقل عن 2500 مستخدم في المستقبل».

وأكد أن المؤسسة الوطنية للنفط والحكومة الموقتة خولتا شركة الراحلة للخدمات النفطية بضرورة تبني هذه المصفاة، مضيفا أن شركة الراحلة بدأت في عقد اتفاقيات شراكة مع شركات عالمية لتنفيذ المصفاة بنظام الاستثمار (بي أو تي).

وقال عبدالنبي، إن اجتماعًا عقد في بلدية طبرق، بحضور رئيس المجلس التسييري للبلدية فرج بوالخطابية ومدير مكتب الأملاك العامة علي العبيدي، لتخصيص قطعة أرض لإنشاء المصفاة عليها»، مضيفا أن الشركة المنفذة طلبت مساحة أرض تقدر بـ15 هكتاراً لتشييد المصفاة عليها وتكون الأرض قريبة من خط مسلة السرير القادم إلى طبرق، وكذلك قريبة من البحر لتصدير منتجاتها، «المصفاة الحالية موجودة في طبرق وأصبحت وسط العمران وستكون هنالك صعوبة في بناء المصفاة الجديدة بجانبها».

وأوضح عبدالنبي، أن عميد بلدية طبرق تحدث مع شركة الخليج العربي للنفط ومع مصلحة التخطيط العمراني بضرورة اختيار أقرب مكان بالقرب من منطقة الخوير أو شمال مطار طبرق وتكون قريبة من خط البترول القادم من حقلي السرير ومسلة.

وأفاد أن رئيس مصلحة الأملاك العامة في طبرق سيتواصل مع رئيس مصلحة التخطيط العمراني بمتابعة عميد البلدية لتخصيص قطعة الأرض، مؤكدا أن الشركة المنفذة ستنهي إجراءاتها الرسمية مع الدولة الليبية وملاك الأرض وسيتم تعويضهم حسب الأسعار المتداولة، «المطلوب الآن من الجميع التكاتف لإنشاء هذه المصفاة العملاقة خدمةً للأجيال القادمة».

التعليقات