ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
رئيس وزراء الكويت الجديد يؤدي اليمين أمام أمير البلادترامب: الرسوم ستزيد حال عدم إبرام اتفاق تجارة مع الصينالسفارة العمانية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ49 للسلطنة | صورترامب يرفض أي تكهنات بوجود مشكلات تتعلق بصحتهكلوب يختار أفضل مدرب واجهه.. وأكثر ملعب يكرههرسميا – في اليوم الـ19.. يوفنتوس يجدد عقد بونوتشيبالفيديو - البرازيل تستعيد الانتصارات بثلاثية في كوريا الجنوبيةساوثجيت: سأحضر مباريات ليفربول في مونديال الأندية لهذا السببحل قسم الشرطة النسائية ببنغازيخارجية الوفاق تطلب الدعم الصيني في مجلس الأمنبرنامج وطني لإعادة المهجرين وتسوية أوضاعهمالجوية الليبية تستأجر طائرة لتعويض الرحلات المؤجلةنواب طرابلس يناقش تقرير ديوان المحاسبةبيان أوروبي بشأن استهداف مصنع بسكويتالرئيس اللبناني يبدي استعداده لتشكيل حكومة تضم ممثلين عن الحراك الشعبيالأمم المتحدة: المستوطنات الإسرائيلية لا تزال غير قانونيةمقتل 9 أشخاص في احتجاجات الطاقة بإيرانالنيابة العامة السويدية تعلن إسقاط تهمة الاغتصاب عن مؤسس "ويكيليكس"مانشيني بعد مشوار مذهل لإيطاليا في التصفيات: فرق أوروبا تود تجنبنا"سأقاتلك وقتما تريد".. تفاصيل مشادة ميسي مع كافاني

عضو بالكونجرس: أردوغان قام بعمليته العسكرية بسوريا للتغطية على هزيمته في الانتخابات

- كتب   -  
مات جايتس

عزا عضو الكونجرس الأمريكي مات جايتس قيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعمليته العسكرية في شمال سوريا إلى التغطية على هزيمته في الانتخابات البلدية الأخيرة.
وقال جايتس - في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة (تويتر) - "أردوغان بعدما خسر الانتخابات البلدية وعد بترحيل 2 – 3 ملايين لاجئ سوري إلى بلادهم من أجل رفع شعبيته".
ونقلت قناة (العربية) الإخبارية الليلة عن جايتس قوله - في تغريدته - "أنت لا تدير هذه الحملة العسكرية في سوريا لهزيمة الإرهاب، بل تقوم بذلك لأنك هزمت في الانتخابات البلدية، وقدمت وعودا بترحيل 2-3 ملايين لاجئ سوري لترفع شعبيتك مجددا..".
وكان أردغان، قد اقترح في 18 سبتمبر الماضي، ترحيل 3 ملايين لاجئ سوري إلى "المنطقة الآمنة" التي تعمل أنقرة وواشنطن على إنشائها في شرق الفرات بشمال سوريا.
واتهم قائد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" مظلوم عبدي تركيا بمنع انسحاب المقاتلين الأكراد من مدينة رأس العين شمال شرق سوريا تنفيذا لاتفاق وقف إطلاق النار بين واشنطن وأنقرة. وأعلنت الولايات المتحدة - في 17 أكتوبر الجاري - التوصل إلى اتفاق مع تركيا حول نظام لوقف إطلاق النار شمال شرق سوريا ينص على وقف كل الأعمال القتالية، ومنح 120 ساعة لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية للانسحاب من منطقة بعمق 20 ميلا نحو الجنوب.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات