ايوان ليبيا

الجمعة , 29 مايو 2020
إيطاليا تنفي وجود أي أزمات داخل الائتلاف الحاكمالسعودية تنظم مؤتمر المانحين لليمن الثلاثاء المقبل بالرياضرسميا.. عودة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم 11 يونيو المقبلمنظمة الصحة تكشف "الإستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغتركيا: سنبدأ التنقيب عن النفط في ليبيا خلال 3-4 أشهربدء الاختبارات المخبرية التأكيدية لحالات كورونا بسبهاخريطة إصابات كورونا في ليبياتفاصيل مذكرة تفاهم مالطا مع حكومة الوفاق حول الهجرةبلدي غدامس يعلن عن غلق المدينة لمدة أسبوعين ابتداءا من اليوم الجمعةالدولية للهجرة تطالب بالتحقيق في «مجزرة مزدة»"ترينت أرنولد الوحيد الذي يقترب من مستوى حكيمي"رئيس خيتافي: يويفا يخطط لاستكمال بطولتي الأندية بمباراة واحدة في مدينة واحدةحوار مطول – كلوب يكشف شعوره بعد خسارة دوري الموسم الماضي.. وهدفه الأكبر مع ليفربولرسميا - استئناف الدوري الإسباني في 11 يونيوالاتحاد الأوروبي: قرار الصين بشأن هونج كونج يضر بالثقة المتبادلة معهاالإمارات: الإصابات بكورونا بلغت 33 ألفا و170 حالة بعد تسجيل 638 إصابة جديدةمؤسسات المجتمع المدني اللبناني تطلق حملة "الإغاثة الغذائية" لدعم المتضررين من كورونارئيس الاستخبارات الداخلية في ألمانيا يرصد تزايدا في أنصار اليمين المتطرفالقيادة التركية لقوات الوفاق تدفع روسيا لدعم حلفائها في ليبياالمسماري يكشف حجم خسائر الوفاق في معارك أمس الخميس

اخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلس

- كتب   -  
اخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلس
اخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلس

إيوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، إن القوات الجوية شنت ست غارات منذ أمس على مصراتة، مؤكدا أن الغارات كانت محددة وعلى أهداف عسكرية لتخزين الذخائر وغرف العمليات وأماكن انطلاق للطائرات المسيرة.

وأوضح المسماري، خلال مؤتمر صحفي، أن الغارة الثالثة من هذه الغارات كانت الأقوى، التي استهدفت «هناجر ومخزن صواريخ غراد، مما أدى لإحداث انفجارات قوية جدا».

وشدد على أن دقة الأهداف في هذه الغارات تعود «إلى مجهود استخباراتي كبير جدا، تم من خلاله جمع معلومات دقيقة جدا حول ما تحتويه هذه الأماكن من ذخائر ومناطق عسكرية».

وفي وقت سابق نشر الإعلام الحربي لـ«عملية بركان الغضب» صورا يقول إنها لحطام طائرة مسيرة، أسقطتها وسائط دفاعه الجوي، بينما كانت تغير على مواقع في مدينة مصراتة في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وقال الناطق باسم قوات الجيش، التابعة لحكومة الوفاق، العقيد طيار محمد قنونو، إن «قوات الجيش أسقطت طائرة وينغ لونغ، دون طيار قصفت أهدافا مدنية في مدينة مصراتة البارحة»، موضحا أن الطائرة كانت «مجهزة بثمانية صواريخ موجهة، 

وأسقطت قبل أن تلوذ بالفرار إلى قواعدها التي انطلقت منها»، لافتا إلى أن الطائرة «التي أسقطتها قواتنا دعمت بها دولة الإمارات»، قوات الجيش التابعة للقيادة العامة.

التعليقات