ايوان ليبيا

الجمعة , 29 مايو 2020
إيطاليا تنفي وجود أي أزمات داخل الائتلاف الحاكمالسعودية تنظم مؤتمر المانحين لليمن الثلاثاء المقبل بالرياضرسميا.. عودة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم 11 يونيو المقبلمنظمة الصحة تكشف "الإستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغتركيا: سنبدأ التنقيب عن النفط في ليبيا خلال 3-4 أشهربدء الاختبارات المخبرية التأكيدية لحالات كورونا بسبهاخريطة إصابات كورونا في ليبياتفاصيل مذكرة تفاهم مالطا مع حكومة الوفاق حول الهجرةبلدي غدامس يعلن عن غلق المدينة لمدة أسبوعين ابتداءا من اليوم الجمعةالدولية للهجرة تطالب بالتحقيق في «مجزرة مزدة»"ترينت أرنولد الوحيد الذي يقترب من مستوى حكيمي"رئيس خيتافي: يويفا يخطط لاستكمال بطولتي الأندية بمباراة واحدة في مدينة واحدةحوار مطول – كلوب يكشف شعوره بعد خسارة دوري الموسم الماضي.. وهدفه الأكبر مع ليفربولرسميا - استئناف الدوري الإسباني في 11 يونيوالاتحاد الأوروبي: قرار الصين بشأن هونج كونج يضر بالثقة المتبادلة معهاالإمارات: الإصابات بكورونا بلغت 33 ألفا و170 حالة بعد تسجيل 638 إصابة جديدةمؤسسات المجتمع المدني اللبناني تطلق حملة "الإغاثة الغذائية" لدعم المتضررين من كورونارئيس الاستخبارات الداخلية في ألمانيا يرصد تزايدا في أنصار اليمين المتطرفالقيادة التركية لقوات الوفاق تدفع روسيا لدعم حلفائها في ليبياالمسماري يكشف حجم خسائر الوفاق في معارك أمس الخميس

مشروع قانون «تحقيق الاستقرار في ليبيا» تحت قبة الكونغرس الأمريكي

- كتب   -  
مشروع قانون «تحقيق الاستقرار في ليبيا» تحت قبة الكونغرس الأمريكي
مشروع قانون «تحقيق الاستقرار في ليبيا» تحت قبة الكونغرس الأمريكي

إيوان ليبيا - وكالات :

يدرس الكونغرس الأميركي، مشروع قانون «تحقيق الاستقرار في ليبيا» لتوضيح سياسة الولايات المتحدة تجاه ليبيا، ودفع حل دبلوماسي للنزاع في ليبيا، ودعم الشعب الليبي.

مشروع القانون تقدم به 4 من أعضاء الكونغرس الأميركي، حيث نشره عضو الكونغرس، ديوتش على موقعه الإلكتروني.

وجاء مشروع القانون في 33 صفحة و3 محاور رئيسية حول «تحديد التحديات التي تواجه الاستقرار في ليبيا، وإجراءات لمعالجة التدخل الأجنبي في ليبيا، ومساعدة ليبيا».

وأبرز ماحمله مشروع القانون هو وضع «استراتيجية لمواجهة النفوذ الروسي في ليبيا وفرض عقوبات على من يدعمون التدخل العسكري الروسي في ليبيا».
 
كما حمل مشروع القانون فرض «عقوبات على الأشخاص الذين يهددون السلام أو الاستقرار في ليبيا، والأشخاص المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في ليبيا أو المتواطئين فيها».

أما فيما يخص مساعدة ليبيا فإن مشروع القانون طرح «الإغاثة الإنسانية لشعب ليبيا واللاجئين الدوليين والمهاجرين في ليبيا، دعم الحكم الديمقراطي والانتخابات والمجتمع المدني الديمقراطي، وإشراك المؤسسات المالية الدولية لتعزيز الانتعاش الاقتصادي الليبي وتحسين الإدارة المالية للقطاع العام واسترداد الموجودات المسروقة من الشعب الليبي».

التعليقات