ايوان ليبيا

الثلاثاء , 2 يونيو 2020
6.5 مليون دولار من الولايات المتحدة لدعم مكافحة «كورونا» في ليبياالبعثة الأممية ترحب باستئناف اجتماعات لجنة 5+5النشرة الوبائية الليبية ليوم الاثنين 1 يونيو (12 حالة جديدة)التوقيع على مشروع إنشاء كورنيش طبرقتعليق البرلمان على بيان الخارجية الأميركية حول الأموال المحتجزة في مالطاتعرف على الإجراءات الوقائية في المساجدانتشار مكثف للجيش الأمريكي في واشنطن"الأمم المتحدة": طالبان لا تزال على صلة بـ"القاعدة" رغم الاتفاق مع واشنطنبايدن يتهم ترامب باستخدام قوات الجيش ضد الشعب الأمريكيأمريكا تسجل نحو 750 وفاة جديدة بفيروس كورونامتحدث الجيش الليبي: القوات الجوية توفر مظلة فوق منطقة غريان باتجاه العزيزية لمنع تجمع الميليشياتترامب للمتظاهرين: "أيها الفوضويون.. نحن نراكم"|فيديوسكاي نيوز: المئات من عناصر الجيش الأمريكي ينتشرون داخل حرم البيت الأبيضترامب: سأتخذ قرارا بنشر الجيش في حال تصاعدت الأمور لضبط الأمنماركا: برشلونة يمنع ديمبيلي من الذهاب إلى الدوحةرسميا - الإعلان عن جدول مباريات الدوري الإيطالي.. انتظروا "جنة كرة القدم"ترسانة لايبزج الهجومية تدهس كولن في مباراة الأهداف الرائعةلو باريزيان: دي ماريا أصيب بالاكتئاب ويتصرف كـ "الزومبي"الإمارات: تسجيل 635 إصابة جديدة بفيروس كوروناالمغرب: 434 حالة شفاء من «كورونا» خلال يوم واحد وتسجيل 26 حالة إصابة جديدة

كوكا يكشف متأثرا كواليس تسجيل أفضل أهدافه بعد وفاة والده

- كتب   -  
كوكا - أوليمبياكوس
بكثير من المشاعر والتأثر حكى أحمد حسن "كوكا" مهاجم سبورتينج براجا البرتغالي كواليس، واحد من أفضل أهدافه، عقب وفاة والده.

كوكا قبل نحو عامين سجل هدفا رائعا مع براجا في شباك مارسيليا بالدوري الأوروبي، قبل أن يدخل في نوبة بكاء ويهدي الهدف لوالده الذي توفي قبلها بيوم.

وكوكا كشف كواليس هدفه الشهير لبرنامج "الماتش" قائلا: "تلقيت خبر وفاة والدي قبل مواجهة مارسيليا عندما كنت في جلسة استشفاء بعد المران، بالطبع لم استطع السيطرة على نفسي، واعتذرت عن الظهور في المؤتمر الصحفي".

وأضاف "باولو فونيسكا، مدربي وقتها ومدرب روما الحالي، تفهم ما أمر به وأخبرني أن لي مطلق الحرية في اتخاذ قراري سواء بالمشاركة أو الرحيل إلى مصر".

وتابع "شكرته على ذلك، وتوجهت إلى منزلي ثم فكرت مع نفسي حتى اتخذت قراري باللعب، ما ترآى لي وقتها أن أكثر شيء كان يسعد والدي هو تسجيل الأهداف، كل ما فكرت فيه هو التسجيل من أجله".

وأشار "قلت للمدرب إنني أريد اللعب أساسيا، وأخبرني أنني كنت سأشارك منذ البداية وقبل معرفتي بخبر الوفاة، ووفقت في تسجيل الهدف".

حتى الدقيقة 61 كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين قبل أن يمرر رافا سيلفا الكرة ليضع كوكا منفردا بالحارس ستيف مانداندا الذي تقدم من مرماه ليغلق زاويا التصويب على المهاجم المصري.

لكن كوكا لم يجد أي مشكلة بعد تحرك الحارس الدولي الفرنسي وغلقه للمرمى ووضعها "لوب" من فوق مانداندا ليسجل أحد أروع أهدافه خلال مسيرته الاحترافية.

لم يحتفل كوكا بالهدف، ووضع قُبلة فقط على الشارة السوداء التي كان يرتديها وهو يبكي قبل أن يغادر أرض الملعب في الدقيقة 75.

انتهت المباراة بفوز براجا بنتيجة 3-2 وعلى إثرها ضمن الوصول لدور الـ16 في المسابقة الأوروبية.

عقب اللقاء أشاد فونشيكا بأداء كوكا وقال: "ليس من السهل لشاب في الـ21 من عمره أن يتجاوز هذه المحنة لكنه تحمل مسؤولية الفريق كلنا نعلم أن والده توفى ليلة المباراة".

وتابع "قرار المشاركة في المباراة كان في يد كوكا. لقد سجل وفزنا".

وأتم "ربما لن يشارك المباراة المقبلة وهذا قراره الذي نحترمه ونؤيده".

وعبر كوكا عن شعوره بعد الهدف وقال:"لقد كانت لحظة خاصة بالنسبة لي ولعائلتي أنا وصلت إلى هنا بفضل والدي ولهذا لم أكن أريد أن استسلم وحاولت أن أسجل هدفا من أجله وقد كان".

وواصل "لقد فعل كل شيء ممكن لمساعدتي تعلمت من والدي أن أكون قويا والآن علي أن أبقى بجانب عائلتي لمساندتهم".

وعلق قائد الفريق في ذلك التوقيت آلان دا كوستا، وقال:"لقد كانت لحظة صعبة بالنسبة له لكنه لاعب محترف وما فعله هو ما أراد والده أن يفعله دائما وهو أن يلعب، أنا فخور بما قدمه خلال اللقاء".

بينما ضرب زميله ريكاردو فيريرا المثل بكوكا وقال: "علينا أن ننظر إليه كمثال للقوة كان يوما صعبة بالنسبة له وعانى من صدمة كبيرة".

طالع أيضا:

التعليقات