ايوان ليبيا

الثلاثاء , 2 يونيو 2020
انتشار مكثف للجيش الأمريكي في واشنطن"الأمم المتحدة": طالبان لا تزال على صلة بـ"القاعدة" رغم الاتفاق مع واشنطنبايدن يتهم ترامب باستخدام قوات الجيش ضد الشعب الأمريكيأمريكا تسجل نحو 750 وفاة جديدة بفيروس كورونامتحدث الجيش الليبي: القوات الجوية توفر مظلة فوق منطقة غريان باتجاه العزيزية لمنع تجمع الميليشياتترامب للمتظاهرين: "أيها الفوضويون.. نحن نراكم"|فيديوسكاي نيوز: المئات من عناصر الجيش الأمريكي ينتشرون داخل حرم البيت الأبيضترامب: سأتخذ قرارا بنشر الجيش في حال تصاعدت الأمور لضبط الأمنماركا: برشلونة يمنع ديمبيلي من الذهاب إلى الدوحةرسميا - الإعلان عن جدول مباريات الدوري الإيطالي.. انتظروا "جنة كرة القدم"ترسانة لايبزج الهجومية تدهس كولن في مباراة الأهداف الرائعةلو باريزيان: دي ماريا أصيب بالاكتئاب ويتصرف كـ "الزومبي"الإمارات: تسجيل 635 إصابة جديدة بفيروس كوروناالمغرب: 434 حالة شفاء من «كورونا» خلال يوم واحد وتسجيل 26 حالة إصابة جديدةالبيت الأبيض: الحكومة سترسل مساعدات إضافية للرد على الاحتجاجات العنيفةسكاي نيوز: فرض حظر التجول في مدينة نيويوركمُكتشف الظاهرة رونالدو يروي صدمته عندما شاهده لأول مرة"أس" تكشف عن خطوة من ميسي للبقاء في برشلونةبيريز يعلنها رسميا: ريال مدريد يستكمل الدوري على ملعب ألفريدو دي ستيفانوأوليفر كان: ندرس عدم إبرام أي صفقات في بايرن ميونيخ

رئيس المكسيك يبرر الإفراج عن نجل «إمبراطور المخدرات»

- كتب   -  
الرئيس المكسيكي إندريس مانويل لوبيز أوبرادور

دافع الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، اليوم الجمعة، عن قرار الإفراج عن نجل إمبراطور المخدرات إل تشابو، مشيرا إلى أن الخطوة أنقذت الأرواح.

وذكرت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية أن الرئيس أوبرادور ـ الذي تعرض لانتقادات قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، تتهمه بالإذعان لمطلب العصابة ـ دافع بضراوة عن رد فعل الحكومة، رغم أنه أكد أن مجلس الوزراء الأمني هو الذي اتخذ قرار الإفراج عن نجل إل تشابو.

وحاصر مسلحون من عصابات المخدرات ، قوات الأمن، في مدينة كولياكان بشمال غرب البلاد، أمس الخميس، وأجبروها على الإفراج عن أوفيديو غوزمان ، نجل زعيمهم المسجون الملقب بـ"إل تشابو"، بعد أن اعتقل لفترة وجيزة مما تسبب في اندلاع معارك بالأسلحة النارية واقتحام سجن في أعمال عنف صدمت البلاد.

وزادت الفوضى التي شهدتها كولياكان، وهي معقل منذ فترة طويلة لعصابة سينالوا التي يتزعمها خواكين غوزمان "إل تشابو"، من الضغط على الرئيس لوبيز أوبرادور الذي تولى السلطة في ديسمبر، متعهدا بعودة الهدوء للبلاد المنهكة من أكثر من عقد من عنف العصابات وجرائم اختفاء الأفراد وحوادث إطلاق النار.
وقال لوبيز أوبرادور " إن اعتقال مجرم لا يمكن أن يكون أهم من حياة الناس، وأرى أن المسئـولين تصرفوا جيدا بالإفراج عن أوفيديو غوزمان".

وقال وزير الدفاع لويس كريسنسيو ساندوفال، في مؤتمر صحفي، إنه تلقى بلاغات عن مقتل 8 أشخاص على الأقل، من بينهم 5 يشتبه أنهم من أفراد العصابات، في كولياكان في ولاية سينالوا.

ومن المعتقد أن أوفيديو غوزمان وأخوته، أصبحوا من العناصر النافذة في العصابة منذ حبس والدهم في الولايات المتحدة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات