ايوان ليبيا

السبت , 16 نوفمبر 2019
تياجو سيلفا يهاجم ميسي: دائما ما يؤثر على الحكامإنتر: كونتي لم يتلق شخصيا أي خطاب تهديدرئيس الاتحاد الفرنسي: بنزيمة لن يلعب للمنتخب مجددابنزيمة يرد بقوة على رئيس الاتحاد الفرنسي: أنا وحدي من يقرر نهايتيتعليق عدل الوفاق على محاكمة سيف الإسلام القذافيمعطيات جديدة حول المقبرة الجماعية في العزيزيةالمؤقتة: تخريج 10 آلاف عضو جديد بهيئة الشرطةالسراج يُرسل وفدا إلى قطروصول سيارات كورية وأوروبية الى ميناء بنغازيصيانة 36 مشروعا ومؤسسة تعليمية بسرتبريكست وسوق العمل القوي يعيد العمال البولنديين إلى وطنهمأمين عام رابطة العالم الإسلامي يزور ولاية يوتا الأمريكية ويلتقي قيادات حكومية ودينية وفكرية | صورالجيش الصيني يؤكد نشر جنوده لتنظيف شوارع هونج كونجالزراعة الأمريكية تبحث خيارات توفير السكر في الأسواق بعد تضرر المحاصيلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 16 نوفمبر 2019نداء الجيش للمواطنين في صلاح الدينفحوى اتفاق سلامة مع الجانب المصري حول البرلمان الليبيحلقة نقاشية حول ليبيا بالولايات المتحدةحالة الطقس اليوم السبتماني: اعتبر نفسي محظوظا للعب بجوار صلاح وفيرمينو

مزارعو الكروم بفرنسا يتأهبون لخسارة 335 مليون دولار بسبب الرسوم الأمريكية

- كتب   -  
زراعة الكروم

قال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير، اليوم الجمعة، إن مزارعي الكروم ومنتجى النبيذ في فرنسا يتجهون للتعرض لخسارة كبيرة في الصادرات تصل إلى 300 مليون يورو (335 مليون دولار) العام المقبل بسبب الرسوم الجمركية الأمريكية في خضم نزاع بشأن تصنيع الطائرات.
ووفقا لوكالة أنباء بلومبرج اليوم، قال لو مير قبيل اجتماع مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر في واشنطن اليوم إن كل منطقة فرنسية منتجة للكروم  ستعاني، إذ أن زجاجات النبيذ التي يـتراوح أسعارها بين 15 إلى 35 دولارا ستتعرض لرسوم جمركية.
وأضاف لو مير أن منتجي نبيذ بوجوليه نوفو قلقون من أنهم ربما لم يعد في مقدورهم التصدير إلى الولايات المتحدة.
وذكر لو مير للصحفيين على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي في واشنطن "إنها صدمة لمزارعي ومنتجى الكروم والنبيذ، ومن الواضح أنني سأقاتل اليوم في واشنطن لإيجاد حل سريع قدر الإمكان"، معتبرا أن ذلك "غير عادل وغير مفهوم من أصدقائنا الأمريكيين".
وقالت بلومبرج إنه حتى المطاعم التي بها زجاجة نبيذ فينيجار بسعر 850 دولارا ستشعر بالحروب التجارية، إذ من المرجح أن تتحمل فرنسا أعباء رسوم تجارية أمريكية بدأ تطبيقها اليوم الجمعة على سلع ومنتجات للاتحاد الأوروبي تبلغ قيمتها 7.5 مليار دولار، وتتراوح من الطائرات إلى المشروبات الروحية. وتعهد الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية انتقامية قال لو مير إنها قد تكون حتى أكثر أهمية من الإجراءات الأمريكية. ومع ذلك، قال الوزير الفرنسي إنه من الممكن إيجاد حل عبر المفاوضات مع الولايات المتحدة دون الحاجة إلى الدخول في محادثات تجارية معقدة. كما قال إنه سيسعى أيضا إلى تعليق الرسوم الجمركية المفروضة على النبيذ الفرنسي بوجه خاص.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات