ايوان ليبيا

الجمعة , 29 مايو 2020
نانسي بيلوسي تصف وفاة المواطن الأمريكي فلويد "بالإعدام"الرئيس الأمريكي يوقع قرارا يسمح بالملاحقة القانونية لمنصات التواصل الاجتماعيالقوات المسلحة السودانية: اشتباكات مع الجيش الإثيوبي أسفرت عن استشهاد ضابط وطفلالخارجية الأمريكية توافق على بيع أسلحة للكويت بقيمة 1.4 مليار دولارسبورت: برشلونة لا يريد إدخال فاتي ضمن صفقة بيانيتشلاعب هولندا السابق: رفضت ريال مدريد خوفا من اللغة الإسبانيةتقرير إسباني: أرسنال يدرس التعاقد مع رافينيا ألكانتاراتعرف على المباريات المتبقية لكبار الدوري الإنجليزي ومدى صعوبة منافسيهمالجنوب الأعزل في مرمى الكورونا..مغالطة أم استهتار؟ ... بقلم / محمد الامينتدابير مشددة فى سبها لمقاومة وباء الكوروناالاحتلال التركي الوشيك لليبيا ... بقلم / محمد علي المبروكترامب يعلن تمديد الاستعانة بالحرس الوطني في إطار جهود مواجهة كوروناالمغرب تنفي إعادة فتح مساجدها في 4 يونيوحاكم نيويورك يمنح المتاجر حق منع دخول أي فرد لا يرتدي كمامةتركيا تعلن إعادة فتح العديد من الأنشطة اعتبارا من أول يونيوالمسماري: خلال أيام سنكشف عن مفاجآتالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 28 مايو (حالة وفاة جديدة)شركة الواحة للنفط ترحل مهندسين اجانب الى بلدانهمداخلية المؤقتة تصدر قرارا بحظر التنقل بين المدنتوقيع مذكرة تفاهم لمكافحة الهجرة بين الوفاق و مالطا

تكذيب أمريكي لتوضيح السفارة الليبية في أمريكا

- كتب   -  
تكذيب أمريكي لتوضيح السفارة الليبية في أمريكا
تكذيب أمريكي لتوضيح السفارة الليبية في أمريكا

إيوان ليبيا - وكالات :

كشفت شهادة دوريندا أم فريميلر العميلة الخاصة في قسم التحقيقات الجنائية بوزارة العدل الأمريكية أمام إحدى محاكم ولاية ويسكونسن تناقض بعد المعلومات الواردة في التوضيح الصادر عن السفارة الليبية لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

فبينما قال التوضيح، إن هناك عملية اختراق إلكتروني واحدة وقعت لحساب المحلق العسكري، وأنها وقعت في 8 سبتمبر 2017، قالت فيرميلر في شهادتها إن الأمر حدث أكثر من مرة، الأولي في 21 يوليو 2017 عندما قام حساب على أحد مواقع دفع الخدمات في أمريكا يحمل أسم "Kpetro" باستخدام الحساب البنكي للملحق العسكري الليبي لدفع مبلغ 83783.41 دولار لتسديد ضريبة مبيعات وعقوبات تأخير وفوائد مستحقة على شركة كنعان جروب التي يعود جزء من ملكيتها إلى أحمد كنعان -أمريكي من أصول مصرية-وزوجته غفران كنعان -ليبية-.

وأضافت العميلة الخاصة، أن الأمر تكرر في 21 ديسمبر 2017 إذ قام نفس الحساب الذي يعود لشركة كنعان جروب بدفع 108053.02 دولار من حساب الملحق العسكري الليبي لتسديد ضريبة مبيعات.

وتابعت فريميلر أنه في نفس اليوم دفعت شركة كنعان جروب فاتورة كهرباء بقيمة 35370 دولارا من حساب المحلق العسكري بالسفارة الليبية وانتهت العملية بنجاح، لكن المبلغ لم يسحب من الحساب.

وأوضحت فريميلر أنه خلال مداهمة منزل أحمد كنعان في 20 ديسمبر 2018 ضبط رجال الشرطة أكثر من تليفون محمول يعود إلى كنعان، وكان لديه صورة لشيك بنكي من حساب الملحق العسكري في سفارة ليبيا.

كما تحتوي جميع الشيكات تضمن هذا الشيك رقم الحساب ورقم التوجيه. كما احتوى كمبيوتر محمول من نوع لينوفو ضبطه رجال الشرطة على صور هذه الشيكات.

التعليقات