ايوان ليبيا

الخميس , 14 نوفمبر 2019
مغني الأوبرا الإيطالي بوتشيلي ينضم لليونسكو لمساعدة الأطفال المتضررين من الحربليبيون .. خطرها على المحاكمات السياسية ... بقلم الدكتور / عبدالله عثمان عبداللهتقرير: ميلان يسعى لعودة أنشيلوتيسانتوس: رونالدو سيشارك أمام لوكسمبورج وليتوانياإبراهيموفيتش: شكرا لوس أنجلوس جالاكسي.. الآن عودوا لمشاهدة البيسبولإيقاف قائد فرانكفورت 7 مباريات بعد الاعتداء على مدرب فرايبورجقتيل و6 جرحى في إندونيسيا إثر هجوم انتحاري استهدف مقرا للشرطةترامب: أمريكا تركت قوات في سوريا فقط لتأمين النفطلقاء أردوغان وترامب.. قمة الفرص الضائعة«فيسبوك» تحذف 3.2 مليار حساب مزيف وملايين المنشورات عن إساءة معاملة الأطفالحفتر يأمر بتحمل تكاليـف علاج فتاة ليبية بألمانيامشاركة ليبية في ندوة حول خطاب الكراهية بالقاهرةهجوم جوي على قاعدة القرضابيةحقيقة توقف رحلات الافريقية من وإلى الإسكندرية بمطار مصراتةالاعلان عن بداية العام الدراسي بشكل فعليحظر دخول الأجانب إلى ليبيا إلا بعد الحصول على تأشيرةليون: يونايتد يمتلك أولوية ضم ديباي حال وصول أي عروض لهرسميا - لا ليجا تعلن موعد الكلاسيكومونتوليفو يُعلن اعتزاله: ميلان أجبرني على التوقف عن اللعب.. ولم أستطع حتى وداع الجماهيرإيقاف برناردو سيلفا عن مباراة تشيلسي بسبب تغريدة

تعرف على ميزانية ليبيا لعام 2020

- كتب   -  
تعرف على ميزانية ليبيا لعام 2020
تعرف على ميزانية ليبيا لعام 2020

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلنت حكومة الوفاق أمس الخميس أن ميزانية ليبيا لعام 2020 تقدر بأقل من 48 مليار دينار ليبي بما يقارب الـ34 مليار دولار وذلك بعد يوم من قيامها بإجراء زيادة كبيرة في أسعار الكيروسين في إطار برنامج إصلاحات.

وزارة الإقتصاد أوضحت في بياناً لها نشرته وكالة “رويترز” للأنباء أمس الخميس أن الميزانية التي ستكون جاهزة في ديسمبر القادم لتسري مع بداية العام ،لافتةً إلى أنها ستكون متوازنة ولا يوجد عجز ولا يوجد دين عام.

وأضافت أن الاختلالات ستُعالج داخل الميزانية نفسها بدون اقتراض،موضحةً أن ميزانية 2019أو الترتيب المالي نحو 33.83 مليار دولار وتمت الموافقة عليها بعد أشهر من المشاحنات.

وفي بيان مكتوب ردا على أسئلة لرويترز،قالت الوزارة :”إن الهجوم على طرابلس الذي أطلقته قوات شرق ليبيا كان له تأثير كبير وسلبي على الإصلاحات الاقتصادية منذ اندلاع القتال في أبريل نيسان”.

وأضافت :”لقد عطل الهجوم أيضا تنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية حيث كان من المتوقع أن يبدأ إصلاح دعم الوقود بحلول نهاية أبريل”.

ورأت إقتصاد الوفاق أن ما وصفته بـ”الهجوم” على العاصمة طرابلس أثر أيضا على أسعار السلع الزراعية واللحوم،مشيرةً إلى أن الموانئ تعمل بشكل طبيعي وهناك احتياطيات تكفي ما يصل إلى أربعة أشهر.

إقتصاد الوفاق إختتمت بيانها بالقول إن المكافأة التي أُعلن عنها أثناء عيد الأضحى في أغسطس الماضي وقدرها ثلاثة آلاف دينار لكل مقاتل تابع لحكومة الوفاق وحارب ضد الجيش الوطني لم يتم صرفها بعد بسبب الكثير من الإجراءات البيروقراطية وأن الإنفاق على الحرب متغير ويزداد كلما طال ما تم وصفه بـ”العدوان”.
التعليقات