ايوان ليبيا

الجمعة , 22 نوفمبر 2019
ميشال عون للمتظاهرين: الفساد بات يهدد البلاد واقتصادهاالمؤسسات الليبية للاستثمار: برق خُلّب ورعد دون مطر ... بقلم / عثمان محسن عثمانبودكاست في الجول - صد رد (1).. مورينيو وتوتنام: لماذا قد ينجح أو يفشل الاستثنائيمورينيو: يونايتد احتل قلبي.. أحببت الكثير من الأشياء هناك6 أشياء لاحظناها من مؤتمر مورينيو الأول في توتنام.. تواضع وخطأ تشيلسيراشفورد يدعم سولشاير: لا أحد أفضل منه لـ مانشستر يونايتدكلمة علي كنــــــــه: هل هي تغريد خارج السّرب أم بداية انعطافة نحو الوفاق؟ ... بقلم / محمد الامينمجلس النواب يطالب إيطاليا بتوضيح حول الطائرة المسيرةبرلمان طرابلس يبحث ملف الهجرة غير الشرعيةإجراء ضد مستشفيات بسبب تأخر صرف المرتباتيونيسف تدعم قطاع التعليم في مصراتةصلح بين «أزوية» و«أولاد الشيخ علي»ترتيب ليبيا ضمن الدول الأكثر تحملا للأعباء الاقتصادية الناجمة عن الإرهابإصابة لوكاس فاسكيزدي بروين عن يورو 2020: أشعر أنها بطولة مزيفةسكاي: بوكيتينو قريب من بايرن ميونيخ"نعرف من هي ابنتك".. خطاب تهديد جديد لـ كونتيقتيلان و38 مصابا في احتجاجات بغدادرئيس البرلمان العربي يدين قيام إيران باعتماد سفير لميليشيا الحوثي"حوار المنامة" يناقش غدا التحديات الأمنية بالمنطقة بمشاركة كبار خبراء السياسة بالعالم

البرلمان التونسي: قيس سعيد يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للبلاد الأربعاء المقبل

- كتب   -  
قيس سعيد

حدد مجلس نواب الشعب التونسي يوم الأربعاء المقبل موعدا لعقد الجلسة العامة المخصصة لأداء رئيس البلاد الجديد اليمين الدستورية.
جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت صباح اليوم الجمعة للنظر في المراسلة الواردة للمجلس من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بخصوص قرارها الرسمي إعلان المرشح قيس سعيد رئيسا للجمهورية وفق النتائج النهائية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد الماضي.
ومن المقرر أن يقوم رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة، عبد الفتاح مورو، بإعلام كل من الرئيس المنتخب قيس سعيد والرئيس المتخلي محمد الناصر بموعد الجلسة العامة.. فيما سيفتتح رئيس المجلس الجلسة العامة بكلمة موجزة ثم يدعو رئيس الجمهورية المنتخب إلى أداء اليمين.
ويؤدي قيس سعيد رئيس الجمهورية المنتخب اليمين، ثم يلقي خطابا أمام مجلس نواب الشعب، ويتوجه بعده إلى قصر قرطاج لتسلم السلطة من سلفه الرئيس المؤقت محمد ناصر وفق البروتوكول الرئاسي المعمول به، ليبدأ مباشرة في ممارسة مهامه.
يشار إلى أنه وفقا للدستور التونسي، يتم انتخاب رئيس الجمهورية لمدة 5 أعوام انتخابا مباشرا سريا ونزيها ولا يجوز توليه المنصب لأكثر من دورتين كاملتين متصلتين أو منفصلتين.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات