ايوان ليبيا

الأحد , 26 يناير 2020
ليبيا في مؤشر الديمقراطية السنويامكانية نقل مقر الحكومة خارج طرابلسالكشف عن قيام أنقرة بنقل 6 آلاف عنصر من مرتزقة أردوغان لليبياتطورات الأوضاع العسكرية جنوب طرابلساعتماد الشاوش عبد السلام عميدا لبلدية سبهاموعد وصول 7 سفن محملة بالبنزين إلى ليبياقيمة الخسائر المباشرة لإقفال المنشئات النفطيةهل ستذهب مصراته إلى بني وليد؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 25 يناير 2020نزوح 140 ألف شخص بسبب حرب العاصمةحالة الطقس اليوم السبتحقيقة الامرأة الأوكرانية التي تورد أسلحة إلى ليبيالِيبِيا تعَبر بالعملية السِّيَاسِيَّة إلَى مَرْحَلَةٍ جَدِيدَة ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمقاربة لمخرجات برلين حول ليبيا في مساراتها الثلاثة ... بقلم / البانوسى بن عثمانعلينا..............اجتناب الفتن جميعها ... بقلم / حسين سليمان ماديالعالم المتكالب على النفط يتجاهل الدماء.. وكيف نتجنّب الفخّ؟ ... بقلم / محمد الامينأسماء أعضاء اللجنة العسكرية (5+5)الموقف الألماني من اتفاقية تركيا والوفاقمخرجات اجتماع خبراء الأمم المتحدة مع المؤسسة الليبية للاستثمارالصديق الكبير يحذر من إيقاف تصدير النفط

تنظيم «كرنفال ليبيا» في بنغازي

- كتب   -  
تنظيم «كرنفال ليبيا» في بنغازي
تنظيم «كرنفال ليبيا» في بنغازي

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلن الفنان محمود عبدالهادي عن بدء الاستعدادات لتنظيم «كرنفال ليبيا» خلال شهر نوفمبر المقبل بمدينة بنغازي، بمشاركة أكثر من 20 فنانا وإعلاميا ليبيا.

وقال مشرف عام الكرنفال، محمود عبدالهادي الأربعاء: «كرنفال ليبيا هو مهرجان فني ثقافي وطني لإبراز عادات وتقاليد كل مدينة في ليبيا ورسالة للعالم بأن ليبيا أرض السلام وكلنا يد واحدة بالثقافة والتراث الليبي، وأن ليبيا تستعيد مكانتها بجهود أبنائها وشبابها للمحافظة على التراث الليبي الأصيل والعادات والتقاليد والثقافات المختلفة».

وأضاف: «سيقوم الضيوف بتمثيل مدنهم سواء بالزي الليبي التقليدي، أو أنواع من الأطعمة الشعبية الليبية، أو الصناعات التقليدية اليدوية».

وتابع قائلا: «ستنطلق خلال اليوم الأول مسيرة (أرض السلام) من فندق تبستي وصولا إلى المنارة ثم تعود المسيرة إلى نقطة الانطلاق».

ولفت عبد الهادي إلى أن المسيرة سوف يشارك فيها «أكثر من 200 شخص يرتدون الملابس الليبية التقليدية من مختلف المدن والمناطق»، بالإضافة إلى «الخيالة من الفرسان وعناصر من الجيش والشرطة النسائية والبحرية ورجال المرور».

كما سيشارك في هذه المسيرة «الكشاف والأطفال والمعلمون ومصابو السرطان والأطباء وذوو الاحتياجات والمحامون والمهندسون وشباب الهلال الأحمر والإسعاف والفنانون وشباب الدراجات النارية ومجموعة من السيارات الكلاسيك».

وعن باقي أيام «كرنفال ليبيا» قال عبدالهادي: اليوم الثاني سوف يخصص لـ«عروض الزي الليبي التقليدي والأشغال اليدوية المختلفة والأكلات الشعبية الليبية»، أما في اليوم الثالث فسيكون موعد الجمهور مع «فقرات غنائية ليبية تراثية وإقامة عرس ليبي كامل بالطريقة التقليدية وزفة بنغازية متكاملة».

وأشار عبدالهادي إلى أن «رئيس الكرنفال الإعلامي هو ربيع المسلاتي، والمدير التنفيذي سلوى المقصبي»، بالإضافة إلى عدد من «اللجان المنظمة والفنية والتحكيم وغيرها».

التعليقات