ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

أداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
أداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامين
أداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامين

أداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامين

إعلام جزيرة العرب عيونه عمياء عمّا يدور في الداخل الخليجي، وبصره حادٌّ كزرقاء اليمامة في شأننا الليبي.. يا لَها من مفارقة محزنة..

الحديث عن الإعلام الخليجي والقضايا العربية لا يمكن أن يترك أحدا على الحياد.. فبقدر ما يتزلّف للحكام ويزيّن مساوئهم وينافق البطانات ويغالط شعوب بلدان هذه المنطقة في الداخل، بقدر ما تراه أهوج مندفعا يُرعد ويزبد ويحرض في قضايا الآخرين وخصوصا القضية الليبية..

هل يريدونها حربا لعقود من الزمن؟ هل يريدون هدم هذا البلد بشكل نهائي كي يقيم في الفوضى ويعود إلى العصر الحجري؟
إعلام الأشقاء في جزيرة العرب يتقرب إلى حكامه ويكذب على شعوبه بتزييف الوقائع على مدار الساعة، ويملأ ما بين فقرات برامجه بأخبار ليبيا كي يزرع الفتنة بين أبنائها ويسمّم أجواء المبادرات ومحاولات حقن الدماء في كل
آنٍ وحين، وكي يدعو رعاياه إلى الرضى والاستكانة والاعتبار من الشعب الليبي وما جرى له من مآسي!!..

..ليت إخواننا في الخليج يفهمون أننا لا نحتاج تحريضا ولا شحنا ولا تعبئة فنحن منقسمون متكارهون متباغضون بطبعنا ولا ينقصنا فتن ولا مفتّنون.. ليتهم يتركون الليبيين في حالهم وينصرفون إلى مصارحة شعوبهم ويصدقوا مع مجتمعاتهم..

..ليتهم يتوقفون على التحريض ويتركوننا نستفيد من تجارب غيرنا وغيرهم، ونعالج قضيتنا لوحدنا..

لا حاجة لنا بإعلامهم ولا بسلاحهم ولا بأموالهم التي دمرتنا وأججت أزمتنا وأسهمت في صنع المأساة منذ بداياتها..

..ليتهم يتركوننا نضمد جراحنا لوحدنا ويصمتوا، فنحن على يقين أنهم لن يقولوا خيرا، ليصمتوا وكفى..

التعليقات