ايوان ليبيا

الأثنين , 1 يونيو 2020
أمريكا تضع 5 آلاف جندي في حالة تأهب لمواجهة المظاهرات العنيفةالصحة العالمية: أعداد المصابين بكورونا نحو 6 ملايين شخصالكويت: تمديد الإقامات والتأشيرات المنتهية حتى 31 أغسطس المقبلتركيا: تسجيل 839 إصابة جديدة بفيروس كورونا و25 حالة وفاةالحلم الأمريكي يتحول إلى كابوس.. هل يحقّ لواشنطن أن تحاسب العالم على الإنسانية والحقوق في ظل ما يجري بمدنها وشوارعها؟ ... بقلم / محمد الامينمدرب خيتافي: تصريحات سيتيين؟ الفرق الكبرى ستستفيد من زيادة التبديلاتالإعلان عن مواعيد الدوري الإسباني.. 8 أيام متتالية من المباريات الناريةتقرير: توتنام مستعد لمساواة كوتينيو بـ هاري كينموندو ديبورتيفو: برشلونة فوّت فرصة ضم ألفونسو ديفيز في 2017موسكو: تسجيل 2595 إصابة جديدة بكورونا المستجد والإجمالي يصل إلى 180 ألفا و791 حالةمكتب مصر للطيران بالسعودية: لا يوجد خطط من الشركة لرحلات بين البلدينالخارجية الجزائرية: رئاستنا لمجلس السلم والأمن الإفريقي تأتي في وقت حرجالشرطة الإسرائيلية تعتقل محافظ القدس ومسئولين في فتحتسجيل صوتي مسرب للمشري يهز معسكر الوفاقبالأسماء .. مقتل أبرز قادة الوفاق من الزاويةباشاغا: هناك مؤسسات داخل الدولة تعرقل وزارة الداخليةتحضيرات لإجراء مسح شامل عن فيروس كورونا في بني وليدتأجيل موعد العودة المدرسية إلى 18 يوليو المقبلزميله في تشيلي: فيدال يريد الانتقال إلى بوكا جونيورزإلى يونايتد؟ ساؤول: سأعلن فريقي الجديد خلال 3 أيام

أداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
أداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامين
أداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامين

أداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامين

إعلام جزيرة العرب عيونه عمياء عمّا يدور في الداخل الخليجي، وبصره حادٌّ كزرقاء اليمامة في شأننا الليبي.. يا لَها من مفارقة محزنة..

الحديث عن الإعلام الخليجي والقضايا العربية لا يمكن أن يترك أحدا على الحياد.. فبقدر ما يتزلّف للحكام ويزيّن مساوئهم وينافق البطانات ويغالط شعوب بلدان هذه المنطقة في الداخل، بقدر ما تراه أهوج مندفعا يُرعد ويزبد ويحرض في قضايا الآخرين وخصوصا القضية الليبية..

هل يريدونها حربا لعقود من الزمن؟ هل يريدون هدم هذا البلد بشكل نهائي كي يقيم في الفوضى ويعود إلى العصر الحجري؟
إعلام الأشقاء في جزيرة العرب يتقرب إلى حكامه ويكذب على شعوبه بتزييف الوقائع على مدار الساعة، ويملأ ما بين فقرات برامجه بأخبار ليبيا كي يزرع الفتنة بين أبنائها ويسمّم أجواء المبادرات ومحاولات حقن الدماء في كل
آنٍ وحين، وكي يدعو رعاياه إلى الرضى والاستكانة والاعتبار من الشعب الليبي وما جرى له من مآسي!!..

..ليت إخواننا في الخليج يفهمون أننا لا نحتاج تحريضا ولا شحنا ولا تعبئة فنحن منقسمون متكارهون متباغضون بطبعنا ولا ينقصنا فتن ولا مفتّنون.. ليتهم يتركون الليبيين في حالهم وينصرفون إلى مصارحة شعوبهم ويصدقوا مع مجتمعاتهم..

..ليتهم يتوقفون على التحريض ويتركوننا نستفيد من تجارب غيرنا وغيرهم، ونعالج قضيتنا لوحدنا..

لا حاجة لنا بإعلامهم ولا بسلاحهم ولا بأموالهم التي دمرتنا وأججت أزمتنا وأسهمت في صنع المأساة منذ بداياتها..

..ليتهم يتركوننا نضمد جراحنا لوحدنا ويصمتوا، فنحن على يقين أنهم لن يقولوا خيرا، ليصمتوا وكفى..

التعليقات