ايوان ليبيا

الأثنين , 1 يونيو 2020
أمريكا تضع 5 آلاف جندي في حالة تأهب لمواجهة المظاهرات العنيفةالصحة العالمية: أعداد المصابين بكورونا نحو 6 ملايين شخصالكويت: تمديد الإقامات والتأشيرات المنتهية حتى 31 أغسطس المقبلتركيا: تسجيل 839 إصابة جديدة بفيروس كورونا و25 حالة وفاةالحلم الأمريكي يتحول إلى كابوس.. هل يحقّ لواشنطن أن تحاسب العالم على الإنسانية والحقوق في ظل ما يجري بمدنها وشوارعها؟ ... بقلم / محمد الامينمدرب خيتافي: تصريحات سيتيين؟ الفرق الكبرى ستستفيد من زيادة التبديلاتالإعلان عن مواعيد الدوري الإسباني.. 8 أيام متتالية من المباريات الناريةتقرير: توتنام مستعد لمساواة كوتينيو بـ هاري كينموندو ديبورتيفو: برشلونة فوّت فرصة ضم ألفونسو ديفيز في 2017موسكو: تسجيل 2595 إصابة جديدة بكورونا المستجد والإجمالي يصل إلى 180 ألفا و791 حالةمكتب مصر للطيران بالسعودية: لا يوجد خطط من الشركة لرحلات بين البلدينالخارجية الجزائرية: رئاستنا لمجلس السلم والأمن الإفريقي تأتي في وقت حرجالشرطة الإسرائيلية تعتقل محافظ القدس ومسئولين في فتحتسجيل صوتي مسرب للمشري يهز معسكر الوفاقبالأسماء .. مقتل أبرز قادة الوفاق من الزاويةباشاغا: هناك مؤسسات داخل الدولة تعرقل وزارة الداخليةتحضيرات لإجراء مسح شامل عن فيروس كورونا في بني وليدتأجيل موعد العودة المدرسية إلى 18 يوليو المقبلزميله في تشيلي: فيدال يريد الانتقال إلى بوكا جونيورزإلى يونايتد؟ ساؤول: سأعلن فريقي الجديد خلال 3 أيام

اخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلس

- كتب   -  
اخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلس
اخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلس

إيوان ليبيا - وكالات :

تشهد معظم محاور القتال في محيط طرابلس قصفا كثيفا بين وحدات الجيش الوطني والجماعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق.

وأفادت مصادر  أن محور العزيزية يشهد قصفا مدفعيا وصاروخيا متبادلا بشكل مكثف، دون أي اشتباكات مباشرة بين الطرفين، في وقت تواصل قوات الجيش سيطرتها الكاملة على كامل منطقة أولاد تليس والمدخل الشرقي للعزيزية.

وقالت المصادر إن القصف بالمدفعية والجراد والهاون تواصل في محور الساعدية دون اندلاع مواجهات مباشرة، في حين يحافظ الجيش على سيطرته على معظم المنطقة.

وفي محور الرملة، تدور مناوشات وقصف بالأسلحة الثقيلة، وفيما يسيطر الجيش على أكثر من 70 بالمئة من المنطقة، يتمركز عدد كبير من الآليات المسلحة التابعه لقوات الوفاق بجنب كوبري الزهراء.

كما دارت اشتباكات متقطعة بالقرب من الطريق الرئيسي الساعدية، ولا زالت قوات الجيش الوطني تسيطر بشكل كامل على المنطقة.

وشهد محور الخلاطات سيطرة لقوات الوفاق التي نجحت في استعادة الكثير من المواقع التي دخلها الجيش خلال الأيام القادمة، وتشير المعلومات الشحيحة الواردة من محاور القتال إلى تقدم لقوات الوفاق أيضا في محوري اليرموك وعين زارة دون تفاصيل حقيقية عن سير المعارك بهذه الأماكن.

التعليقات