ايوان ليبيا

الجمعة , 15 نوفمبر 2019
إسبر يطالب كوريا الجنوبية بزيادة الإسهام في تكلفة القوات الأمريكيةفيديو - صلاح يلتقي فتيات ليفربول.. "سأعلّم ابنتي كيفية تسجيل العديد من الأهداف"سكاي: قلبا دفاع ليستر ضمن حسابات مانشستر سيتيماركا: كوستا يغيب عن أتليتكو 3 أشهربيكيه: راموس لم يدعوني لحفل زفافه.. وألبا لا يملك رخصة قيادةأسباب تعليق حركة الطيران الدولية بالمطارات الليبيةقصف مخازن للذخيرة في منطقة تاجوراءسجال في «الجنائية الدولية» حول محاكمة سيف الإسلامفتح التسجيل بقرعة الحج للعامين 2020 و2021انقسام بسبب قرار ترشيد المرتباتالتحذير من تداول «كبدة مجمدة» في الأسواقليتوانيا تصدر عفوا رئاسيا عن جاسوسين روسيين وسط تكهنات بعملية تبادلإغلاق ميدان سان مارك في فينيسيا الإيطالية بسبب مياه الفيضاناتالأزمة الاقتصادية فى تركيا تدفع عائلة للانتحار بغاز السيانيدبرلمان تشيلي يدعو إلى استفتاء لمراجعة الدستورشبهة حول شحنة النفط الليبي لأوكرانياموقف المشري من قرار خفض الإنفاقالسيسي وميركل يبحثان الملف الليبيمؤسسة النفط تدعم أهالي سيناونحالة الطقس اليوم الجمعة

شروط اعتماد مؤسسات التعليم العالي الخاص

- كتب   -  
شروط اعتماد مؤسسات التعليم العالي الخاص
شروط اعتماد مؤسسات التعليم العالي الخاص

إيوان ليبيا - وكالات :

أصدر وزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل قرارا يقضي بإلزام مؤسسات التعليم العالي الخاص بتجديد إذن المزاولة الممنوح لها سابقا من إدارة التعليم الخاص مع ضرورة الحصول على الترخيص الفني من مركز ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية وذلك في أمد أقصاه 15نوفمبر القادم مع اعتبار كل أذونات المزاولة الممنوحة في السابق ملغاة.
وبحسب القرار رقم 1084 لسنة 2019 "تلتزم مؤسسات التعليم العالي الخاص بتدريس المقررات التي يتم تدريسها في مؤسسات التعليم العالي العام المناظرة لها حسب الخطة الدراسية الموضوعة من قبل مؤسسة التعليم العالي العام.
ونص القرار على أن تجرى امتحانات نهاية السنة الدراسية أو الفصل الدراسي لطلبة التعليم العالي الخاص بمؤسسات التعليم العام جنبا إلى جنب مع طلبة التعليم العالي العام وتحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي العام.
ويقضي القرار بأن يتولى أعضاء هيئة التدريس بمؤسسات التعليم العالي العام وضع الأسئلة في كل مادة والقيام بعملية التصحيح لأوراق الإجابة لجميع الطلبة من التعليم العالي العام والخاص ويتولى المركز الوطني للامتحانات توثيق النتائج وأعمال السنة ونتائج الامتحانات النهائية لطلبة مؤسسات التعليم العالي الخاص.
وبحسب القرار يجري تشكيل لجنة برئاسة مدير مركز ضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية وعضوية كلا من: رئيس الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني، مدير المركز الوطني للامتحانات، مدير عام مركز المناهج التعليمية والبح التربوية، مدير إدارة الدراسات العليا، مدير إدارة شؤون الجامعات، مدير إدارة التعليم الخاص.
وأشار القرار إلى أن اللجنة المشكلة بالمادة السابقة من هذا القرار الإشراف على تنفيذ برامج الارتباط بين مؤسسات التعليم العالي الخاص مع نظيراتها من مؤسسات التعليم العام في توحيد المقررات الدراسية وإجراء الامتحانات واعتماد النتائج النهائية.

التعليقات