ايوان ليبيا

الأثنين , 24 فبراير 2020
وزير الخارجية الروسي: قصف مواقع الإرهابيين في سوريا ليس مفاجئا لأحدسفير اليابان بالقاهرة: المتحف المصري الكبير رمز جديد من رموز الصداقة المصرية - اليابانيةباشاغا.. إذا كان هذا ما تطلب من الأجنبي في العلن، فما الذي تعرضه في السّرّ يا تُرى؟ ... بقلم / محمد الامينأردوغان يخشى ثمن التراجع في ليبيا وسورية: الاستنتاج الصحيح في التوقيت الخطأ ... بقلم / محمد الامينترامب: أمريكا تحب الهند وستظل دائما صديقا وفيا ومخلصا لشعبهاالصين تحذر من السفر لأمريكا بسبب المعاملة غير العادلة في إجراءات مكافحة كورونا"الجارديان": الصومال يقترب من أول انتخابات ديمقراطية منذ نصف قرنزوجان صينيان ينامان 29 ليلة في سيارتهما من أجل إنقاذ مرضى كورونا | صوركلوب: ليفربول ليس الفريق الأفضل في العالمدي بروين ساخرا: لو خسرنا دوري الأبطال سيصفوننا بالفاشلينمدرب روما: أريد بقاء سمولينج ومخيتاريان مع الفريقتقرير: يوفنتوس يزاحم دورتموند لضم موهبة بورتوأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 24 فبراير 2020تحويل 4 مليارات دولار للبنك المركزي التركي مقابل المساعدات العسكرية التركيةتفاصيل شحنة الاسلحة التركية بميناء مصراتةحالة الطقس اليوم الاثنينالسراج : حفتر مسؤول عن انتهاكات حقوق الإنسان في ليبياإصابة سبعة في إطلاق نار في سوق شعبية بولاية تكساس الأمريكيةمحكمة بريطانية تبدأ نظر قضية تسليم مؤسس ويكيليكس إلى أمريكاالصين تخفف القيود على مدينة ووهان مركز تفشي كورونا وتسمح للمقيمين غير المحليين بمغادرتها

دبي العطاء وجمعية إنقاذ الطفل بالأردن تطلق برنامج "بناء قدرات المعلمين والعملية التعليمية في المدارس الحكومية"

- كتب   -  
دبي العطاء وجمعية إنقاذ الطفل بالأردن تطلق برنامج "بناء قدرات المعلمين"

أطلقت جمعية إنقاذ الطفل بالأردن ومعمل عبداللطيف جميل العالمي للتعليم في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا برنامج "بناء قدرات المعلمين والعملية التعليمية في المدارس الحكومية TREE"، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومجتمع جميل ودبي العطاء.
يهدف البرنامج إلى تحسين جودة عملية التعليم وتدريب متكامل لتحسين المستوى الاجتماعي للمعلمين بما ينسجم مع الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في مجال التطوير المهني للمعلمين. هذا ويعد البرنامج أحد برامج جمعية إنقاذ الطفل التي يشكل التعليم أحد أهم المحاور التي تعمل على تحسينها من خلال استخدام منهجيات وأدوات مبتكرة للاستفادة منها على المستويين الشخصي والمهني للمعلمين، ليتمكنوا من تطبيقها في الغرفة الصفية ومع الطلبة بشكل مباشرلإحداث التأثيرالمطلوب لتحسين تحصيلهم الأكاديمي.
كما ستستهدف الجمعية 1,620 معلما ومعلمة ومدراء مدارس ومشرفين تربويين والذين بدورهم سيعملون على تطبيق أدوات البرنامج مع 745،000 طالب وطالبة في المدارس الحكومية في كل أرجاء المملكة، وسيسهم المعلمون بشكل غيرمباشر باكتمال نموذج مميز سيتمكن الشركاء من تطبيقه في الدول التي تشهد تحديات في قطاع التعليم.
وعلقت المديرة التنفيذية لمؤسسة إنقاذ الطفل "ديالا الخمرة" في الأردن قائلة: "يصبو هذا التعاون إلى حماية الأطفال وتعليمهم من خلال بناء قدرات المعلمين وتحسين العملية التعليمية في المدارس الحكومية (TREE) وذلك بالتركيز على الجوانب الاجتماعية والعاطفية للمعلمين، التي من شأنها أن تحول بيئة المدرسة إلى بيئة تعليمية صديقة."
وقال الدكتور فيجاي كومار، المدير التنفيذي لمعمل جميل العالمي (J-WEL) :"نتمنى أن تتمكن هذه المبادرة التعاونية من تزويد  المعلمين بالأدوات والتقنيات الكفيلة  بتعزيز قدراتهم على المستويين الشخصي والمهني، والمؤدية في نفس الوقت إلى فرص تعليمية إيجابية للأطفال. نتطلع إلى أن يكون هذا البرنامج نموذجا يحتذى به في المنطقة وخارجها." ويعتبر برنامج TREE أحد أهم برامج جمعية إنقاذ الطفل بالأردن في مجال التعليم في الأردن وليس الأوحد، وقد شكل برنامج "التعلم لكل طفل" بالشراكة مع شركة بيرسون التعليمية تجربة مهمة في مجال التعليم الرقمي، حيث تعلم الأطفال مبادئ الرياضيات باستخدام الألعاب الرقمية، في حين تعتبر الشراكة مع الاتحاد الأوروبي والتمويل الذي قدمته للجمعية لتنفيذ برنامج "تمكين الوصول إلى المسارات التعليمية والبيئات التعلمية الأكثر أمانًا" مفصلا هاما لإعادة الأطفال المتسربين في جميع أنحاء الأردن للمسار التعليمي وتوفير بيئة آمنة للتعليم في الأردن الجدير بالذكر أن جمعية إنقاذ الطفل بالأردن هي منظمة وطنية مستقلة تعمل في المملكة منذ عام 1974، وهي عضو في حركة عالمية ممثلة في 120 دولة حول العالم، وهي العضو العربي الوحيد من بين 30 عضوًا من جميع أنحاء العالم. تركز على الأطفال الأكثر احتباجا وأسرهم. وتفخر الجمعية بالتزامها بتطوير ودعم البرامج التي توفر للأطفال فرصا أفضل في الحياة وتمكن العائلات من إحداث تغييرات شاملة في حياتهم. وقد وصلت الجمعية في خدماتها المختلفة إلى أكثر من 455،000 طفل وأٍسرة أردنية ولاجئة في عام 2018.

دبي العطاء وجمعية إنقاذ الطفل بالأردن تطلق برنامج "بناء قدرات المعلمين"

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات