ايوان ليبيا

الخميس , 20 فبراير 2020
رئيس مجلس أعيان ومشايخ ترهونة يبعث برسالة لمدينة مصراتة عبر "بوابة الأهرام".. تعرف علي تفاصيلها | صورالرئيس الجزائري: قادرون على إحلال السلام بسرعة في ليبيا ونحذر من "صومال جديد"محكمة تركية تعيد رجل الأعمال "كافالا" للسجن بعد يوم من تبرئتهرئيس الحكومة التونسي المكلّف إلياس الفخفاخ يقدم تشكيلة وزارية معدلةخطة مراقبة حظر السلاح الأوروبية وفرص النجاح: لنفهم أكثر ... بقلم / محمد الامينالأمن روسي يعتقل 7 عناصر من تنظيم إرهابيميركل: نتوقع مفاوضات "بالغة الصعوبة" بشأن موازنة الاتحاد الأوروبيرئيس ألبانيا يدعو شعبه لإسقاط الحكومةاتهامات فرنسية لقطر بتمويل مراكز مشبوهة.. ومطالب بحظر "الإخوان"تشكيل مانشستر سيتي - أجويرو وجيسوس يقودان الهجوم ضد وست هاممباشر الدوري الإنجليزي - سيتي (2)-(0) وست هام.. دي بروين والثانيمباشر دوري الأبطال - توتنام (0)-(0) لايبزيج.. صارووووخ أليسيتشتقرير: كوليبالي قد يغيب عن مواجهة برشلونةالملكة إليزابيث قد تمنع هاري وميجن من استخدام شعار "مقاطعة ساسكس الملكية"محمد بن راشد يكرم أوائل "صناع الأمل" بدبي.. ومصر تتصدر المشاركاتانسحاب وفد يوناني من الجمعية البرلمانية للناتو احتجاجا على مقاطعة خطابه حول انتهاكات تركياالنظام الجديد للهجرة في بريطانيا يثير قلق عدد من القطاعات المهنيةحقيقة طرح مبنى مقر بعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة للإيجارقيادي بكتيبة النواصي يهاجم باشاغا ويصفه بوزير الصدفةتفاصيل مباحثات حفتر مع وزير الدفاع الروسي

وزير خارجية الفلبين يعتذر للصين عن تغريدات حول ماو تسي تونج

- كتب   -  
وزير الخارجية الفلبيني

اعتذر وزير الخارجية الفلبيني اليوم الأحد عن تغريدات على تويتر حول ماو تسي تونج، الأب المؤسس لجمهورية الصين الشعبية.
وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أنه في تغريدة نشرت قبل أسبوعين، وصف وزير الخارجية الفلبيني تيودورو لوكسين الزعيم الثوري الصيني الراحل ماو تسي تونج بكلمة "توتونج" الفلبينية التي تعني "الأرز المحروق".
وفي تغريدة منفصلة نشرها لوكسين في 11 أكتوبر الجاري ردًا على مجموعات يسارية تحدت أن يستخدم القادة وسائل النقل العام، قال إن الهدف من الشيوعية هو "الاستيلاء على السلطة وإطلاق العنان للمجاعة كما فعل ماو".
واعتذر لوكسين، المعروف بكلماته متعددة المعاني، للصين وسفيرها لدى الفلبين تشاو جيانهوا، عن استخدام اسم ماو دون داع.
يشار إلى أن الفلبين، في ظل قيادة رئيسها الحالي رودريجو دوتيرتي، قد حسنت علاقاتها مع الصين واستعانت بأموال صينية في مشروعات للبنية التحتية، وسط نزاع حدودي بين البلدين حول بحر الصين الجنوبي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات