ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
رئيس وزراء الكويت الجديد يؤدي اليمين أمام أمير البلادترامب: الرسوم ستزيد حال عدم إبرام اتفاق تجارة مع الصينالسفارة العمانية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ49 للسلطنة | صورترامب يرفض أي تكهنات بوجود مشكلات تتعلق بصحتهكلوب يختار أفضل مدرب واجهه.. وأكثر ملعب يكرههرسميا – في اليوم الـ19.. يوفنتوس يجدد عقد بونوتشيبالفيديو - البرازيل تستعيد الانتصارات بثلاثية في كوريا الجنوبيةساوثجيت: سأحضر مباريات ليفربول في مونديال الأندية لهذا السببحل قسم الشرطة النسائية ببنغازيخارجية الوفاق تطلب الدعم الصيني في مجلس الأمنبرنامج وطني لإعادة المهجرين وتسوية أوضاعهمالجوية الليبية تستأجر طائرة لتعويض الرحلات المؤجلةنواب طرابلس يناقش تقرير ديوان المحاسبةبيان أوروبي بشأن استهداف مصنع بسكويتالرئيس اللبناني يبدي استعداده لتشكيل حكومة تضم ممثلين عن الحراك الشعبيالأمم المتحدة: المستوطنات الإسرائيلية لا تزال غير قانونيةمقتل 9 أشخاص في احتجاجات الطاقة بإيرانالنيابة العامة السويدية تعلن إسقاط تهمة الاغتصاب عن مؤسس "ويكيليكس"مانشيني بعد مشوار مذهل لإيطاليا في التصفيات: فرق أوروبا تود تجنبنا"سأقاتلك وقتما تريد".. تفاصيل مشادة ميسي مع كافاني

وزير خارجية الفلبين يعتذر للصين عن تغريدات حول ماو تسي تونج

- كتب   -  
وزير الخارجية الفلبيني

اعتذر وزير الخارجية الفلبيني اليوم الأحد عن تغريدات على تويتر حول ماو تسي تونج، الأب المؤسس لجمهورية الصين الشعبية.
وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أنه في تغريدة نشرت قبل أسبوعين، وصف وزير الخارجية الفلبيني تيودورو لوكسين الزعيم الثوري الصيني الراحل ماو تسي تونج بكلمة "توتونج" الفلبينية التي تعني "الأرز المحروق".
وفي تغريدة منفصلة نشرها لوكسين في 11 أكتوبر الجاري ردًا على مجموعات يسارية تحدت أن يستخدم القادة وسائل النقل العام، قال إن الهدف من الشيوعية هو "الاستيلاء على السلطة وإطلاق العنان للمجاعة كما فعل ماو".
واعتذر لوكسين، المعروف بكلماته متعددة المعاني، للصين وسفيرها لدى الفلبين تشاو جيانهوا، عن استخدام اسم ماو دون داع.
يشار إلى أن الفلبين، في ظل قيادة رئيسها الحالي رودريجو دوتيرتي، قد حسنت علاقاتها مع الصين واستعانت بأموال صينية في مشروعات للبنية التحتية، وسط نزاع حدودي بين البلدين حول بحر الصين الجنوبي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات