ايوان ليبيا

السبت , 19 أكتوبر 2019
كوكا: لو عدت لمصر سيكون عبر الأهلي.. وهذه حقيقة مفاوضات لاتسيوكوكا يكشف متأثرا كواليس تسجيل أفضل أهدافه بعد وفاة والدهمواعيد مباريات السبت 19 أكتوبر 2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك أمام المقاولون وصدامات بالجملةرئيس المكسيك يبرر الإفراج عن نجل «إمبراطور المخدرات»ترامب يرشح دان برويليت لوزارة الطاقة الأمريكية خلفا لريك بيري«الدفاع الروسية»: الجيش السوري أسقط طائرتين مسيرتين أطلقهما مسلحونتصاعد العنف في برشلونة مع مشاركة نصف مليون شخص في تجمعات مؤيدة للاستقلاللويز: أرسنال قادر على الفوز بلقب الدوري الإنجليزيبالفيديو – ثلاثية فرانكفورت القاسية تحرم ليفركوزن من الصدارةبالفيديو - باريس سان جيرمان يستغل نقص نيس في ليلة عودة مبابيتوقع مباريات الدوري الإنجليزي واربح FIFA 20الرئيس اللبناني: حريص على تحقيق الإصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد«الصحة العالمية»: وباء الإيبولا في الكونغو الديمقراطية لا يزال يمثل حالة طوارئ عاجلةالمحكمة العليا بواشنطن توافق على النظر في حقوق المهاجرين غير القانونيين لأمريكامزارعو الكروم بفرنسا يتأهبون لخسارة 335 مليون دولار بسبب الرسوم الأمريكيةالعدالة والحق فا أيهما الاحق ... بقلم / محمود ابو زنداحمقاربة حول مؤتمر برلين ... بقلم / البانوسى بن عثمانالرئيس الفرنسي: التدخل العسكري التركي في شمال سوريا «حماقة»«إعلان لوساكا» يطالب بتفعيل ودعم نظام التسجيل المدني والإحصاءات الحيوية بإفريقيا لتحقيق أهداف التنمية 2063«الحريري» يمهل القوى السياسية 72 ساعة للتوافق على تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية

تعليم الوفاق تعلن موعد بدء الدراسة

- كتب   -  
تعليم الوفاق تعلن موعد بدء الدراسة
تعليم الوفاق تعلن موعد بدء الدراسة

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق، عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2019/2020، لمرحلة التعليم الأساسي، والذي سيكون اعتبارا من غد الأحد.

ووفق بيان لوزارة التعليم اليوم، تبدأ مرحلة التعليم الثانوي الدراسة يوم الأحد 20 أكتوبر الحالي.

في سياق متصل طالب وزير التعليم بالحكومة الموقتة فوزي بومريز، مراقبي التعليم بالمراقبات ومديري مكاتب الخدمات التعليمية ومديري المدارس، بعدم إثقال أولياء أمور الطلاب بأي أعباء غير أساسية متمثلة في (الزي المدرسي وغيرها)، وذلك للتخفيف من أعبائهم وتركيز جهودهم نحو سير العملية التعليمية، وتحصيل العلم والمعرفة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن القرار يأتي بسبب تأخر صرف الرواتب عن كافة القطاعات لعدم توفر السيولة.

من جانبه تابع وزير التعليم بالحكومة الموقتة وصول شحنات الكتاب المدرسي للتعليم الأساسي بمخازن مصلحة التقنيات وصيانة المرافق التعليمية بمقرها بمدينة شحات..

وتمت عملية استلام الكتب بإشراف ومتابعة الوزير وحضور مدير مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية بالوزارة ومدير إدارة المخازن بمصلحة التقنيات ومدير إدارة الكتاب المدرسي وعدد من المسؤولين عن توزيع الكتاب المدرسي بوزارة التعليم..

وأكد الوزير وصول 70% من إجمالي الكمية، مؤكداً أن الوزارة ستوزع الكتاب علي كافة مراقبات التربية والتعليم بالبلديات التابعة لها خلال أسبوعين.

وأوضح الوزير أن الوزارة تستعد لاستقبال بقية التجهيزات من مقاعد وسبورات وأدوات النشاط الرياضية والفنية والقرطاسية.

فيما شدد على ثقته التامة في المعلمين ومديري المدارس بأنهم سيبدأون العام الدراسي الجديد في موعده المحدد.

التعليقات