ايوان ليبيا

السبت , 19 أكتوبر 2019
كوكا: لو عدت لمصر سيكون عبر الأهلي.. وهذه حقيقة مفاوضات لاتسيوكوكا يكشف متأثرا كواليس تسجيل أفضل أهدافه بعد وفاة والدهمواعيد مباريات السبت 19 أكتوبر 2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك أمام المقاولون وصدامات بالجملةرئيس المكسيك يبرر الإفراج عن نجل «إمبراطور المخدرات»ترامب يرشح دان برويليت لوزارة الطاقة الأمريكية خلفا لريك بيري«الدفاع الروسية»: الجيش السوري أسقط طائرتين مسيرتين أطلقهما مسلحونتصاعد العنف في برشلونة مع مشاركة نصف مليون شخص في تجمعات مؤيدة للاستقلاللويز: أرسنال قادر على الفوز بلقب الدوري الإنجليزيبالفيديو – ثلاثية فرانكفورت القاسية تحرم ليفركوزن من الصدارةبالفيديو - باريس سان جيرمان يستغل نقص نيس في ليلة عودة مبابيتوقع مباريات الدوري الإنجليزي واربح FIFA 20الرئيس اللبناني: حريص على تحقيق الإصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد«الصحة العالمية»: وباء الإيبولا في الكونغو الديمقراطية لا يزال يمثل حالة طوارئ عاجلةالمحكمة العليا بواشنطن توافق على النظر في حقوق المهاجرين غير القانونيين لأمريكامزارعو الكروم بفرنسا يتأهبون لخسارة 335 مليون دولار بسبب الرسوم الأمريكيةالعدالة والحق فا أيهما الاحق ... بقلم / محمود ابو زنداحمقاربة حول مؤتمر برلين ... بقلم / البانوسى بن عثمانالرئيس الفرنسي: التدخل العسكري التركي في شمال سوريا «حماقة»«إعلان لوساكا» يطالب بتفعيل ودعم نظام التسجيل المدني والإحصاءات الحيوية بإفريقيا لتحقيق أهداف التنمية 2063«الحريري» يمهل القوى السياسية 72 ساعة للتوافق على تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية

إعصار "هاجيبس" يقترب من اليابان.. وعشرات الآلاف يخلون منازلهم

- كتب   -  
إعصار " هاجيبس"

صدرت أوامر لعشرات الآلاف بإخلاء منازلهم في شرق ووسط اليابان، اليوم السبت، حيث هب إعصار "هاجيبس" القوي، مصحوبا بأمطار غزيرة وفيضانات.

وأصدر خبراء الأرصاد الجوية تحذيرا طارئا من سقوط أمطار لسبع مقاطعات، بما فيها طوكيو وشيزوكا، فيما حذروا من حدوث انهيارات طينية وفيضان الأنهار وهبوب رياح قوية وعواصف.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه عثر على شخص ميت في شاحنة مقلوبة في مدينة اشيهار، شرق طوكيو كما أصيب خمسة أشخاص إثر وصول عاصفة إلى المنطقة، حيث تسبب في تدمير منزل ونزع أسقف العديد من المنازل.

وتسبب إعصار هاجيبس بالفعل في هطول أمطار غزيرة أدت إلى غمر مناطق سكنية في بعض المدن بوسط اليابان.

وقالت شركة "طوكيو الكتريك باور" للكهرباء إن حوالي 29 ألف أسرة انقطع عنها الكهرباء في منطقة "كانتو" ومقاطعة "شيزوكا".

ومن المتوقع أن يصل "هاجيبس"، الإعصار الـ 19 في الموسم، إلى اليابسة في شرقي ووسط اليابان مساء اليوم السبت، وقد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حدوث انهيارات طينية وفيضانات وهبوب رياح "عاتية" وهطول أمطار قياسية .

وتسببت العاصفة في إلغاء أكثر من 1660 رحلة جوية، حسبما أفادت هيئة الإذاعة اليابانية، بينما تم إيقاف العديد من خدمات القطارات، بما في ذلك، خدمات القطار السريع في شرق ووسط اليابان حسبما أعلن المسئولون عن التشغيل .

يذكر أن مركز الإعصار يقع على بعد 200 كيلومتر جنوب ساحل مدينة هاماماتسو بوسط اليابان.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات