ايوان ليبيا

السبت , 19 أكتوبر 2019
كوكا: لو عدت لمصر سيكون عبر الأهلي.. وهذه حقيقة مفاوضات لاتسيوكوكا يكشف متأثرا كواليس تسجيل أفضل أهدافه بعد وفاة والدهمواعيد مباريات السبت 19 أكتوبر 2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك أمام المقاولون وصدامات بالجملةرئيس المكسيك يبرر الإفراج عن نجل «إمبراطور المخدرات»ترامب يرشح دان برويليت لوزارة الطاقة الأمريكية خلفا لريك بيري«الدفاع الروسية»: الجيش السوري أسقط طائرتين مسيرتين أطلقهما مسلحونتصاعد العنف في برشلونة مع مشاركة نصف مليون شخص في تجمعات مؤيدة للاستقلاللويز: أرسنال قادر على الفوز بلقب الدوري الإنجليزيبالفيديو – ثلاثية فرانكفورت القاسية تحرم ليفركوزن من الصدارةبالفيديو - باريس سان جيرمان يستغل نقص نيس في ليلة عودة مبابيتوقع مباريات الدوري الإنجليزي واربح FIFA 20الرئيس اللبناني: حريص على تحقيق الإصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد«الصحة العالمية»: وباء الإيبولا في الكونغو الديمقراطية لا يزال يمثل حالة طوارئ عاجلةالمحكمة العليا بواشنطن توافق على النظر في حقوق المهاجرين غير القانونيين لأمريكامزارعو الكروم بفرنسا يتأهبون لخسارة 335 مليون دولار بسبب الرسوم الأمريكيةالعدالة والحق فا أيهما الاحق ... بقلم / محمود ابو زنداحمقاربة حول مؤتمر برلين ... بقلم / البانوسى بن عثمانالرئيس الفرنسي: التدخل العسكري التركي في شمال سوريا «حماقة»«إعلان لوساكا» يطالب بتفعيل ودعم نظام التسجيل المدني والإحصاءات الحيوية بإفريقيا لتحقيق أهداف التنمية 2063«الحريري» يمهل القوى السياسية 72 ساعة للتوافق على تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية

الصين وروسيا تعطلان في الأمم المتحدة مشروع إعلان أمريكي يطلب وقف العدوان التركي في سوريا

- كتب   -  
العدوان التركي على سوريا

عطّلت موسكو الجمعة مشروع إعلان لمجلس الأمن الدولي يدعو تركيا لوقف عدوانها في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد دبلوماسيون لفرانس برس.
والنص الذي أعدته الولايات المتحدة كان من المقرر أن يتم تبنيه في الساعة 19,30 ت غ، لكن موسكو تدخلت لوقفه، وفق ما ذكر أحد المصادر.
وأضاف دبلوماسي طلب عدم الكشف عن هويته أن الصين أيضا تبعت روسيا في وقف هذا الإجراء في مهده.
وكانت المسودة الأولية للنص الذي تقدمت به الولايات المتحدة بعد اجتماع لمجلس الأمن الخميس ساده الانقسام قد دعا أنقرة فقط إلى العودة للدبلوماسية لأسباب أمنية.
لكن لهجة المسودة النهائية تغيرت وأصبحت أكثر شدة لتدعو لوقف العملية العسكرية التركية، وذلك بعد جدل بين أعضاء أعضاء مجلس الأمن في الساعات ال24 الأخيرة. والإعلان الذي تم وقفه يقول "أعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم العميق حول العملية العسكرية التركية وتداعياتها، بما في ذلك الأبعاد الإنسانية والأمنية". ويضيف أن أعضاء المجلس "يدعون تركيا إلى أن توقف عمليتها العسكرية وأن تستخدم القنوات الدبلوماسية بالكامل للتعامل مع مخاوفها الأمنية". وكانت البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة قد طلبت حتى الجمعة للتشاور مع موسكو قبل أن ترد حول ما إذا كانت ستدعم الإعلان أم لا.  

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات