ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019
ترامب: رئاستي لأمريكا كلفتني مليارين إلى خمسة مليارات دولارالرئاسة اللبنانية تنفي ما يتردد من شائعات عن صحة الرئيس عوننائب وزير الدفاع السعودي يبحث التهديدات والقضايا الأمنية مع وزير الدفاع الأمريكيإمبراطور اليابان يعلن اعتلاء العرش خلال مراسم بالقصر الإمبراطوريبيان من القيادة العامة للجيشالمدعي العام العسكري بالوفاق يأمر بالقبض على هؤلاءالجالية الليبية ببريطانيا تحيي ذكرى رحيل الزعيم معمر القذافيتوسعة محطة الركاب بمطار معيتيقة الدوليإعادة تشغيل مصنع المواد الموازنةاعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعداديةقرار السراج بحصوص «جبر الضرر» ضمن اتفاق مصراتة وتاورغاءانطلاق أعمال مؤتمر تنسيق العمل الإنساني في ليبياترامب مستعد لخيار عسكري ضد تركيا "في حال احتاج الأمر"حزب الله اللبناني ينفي علاقته بمظاهرة للدراجات النارية وسط بيروتمؤتمر راموس: مورينيو؟ زيدان لا يخشى أي شيءمالك إنتر السابق: في الوقت الحالي ربما أردت التعاقد مع إبراهيموفيتشبالفيديو – أرسنال يفرط في المركز الثالث بخسارة مُحبطة أمام شيفيلدتعرف على أبرز الغائبين عن المرشحين للكرة الذهبية.. منهم من ظهر في جوائز الأفضلانتفاضة الجياع في لبنان واحتمالات التمدّد.. مخاطر تجاهل الحراك على المعادلة في الداخل والخارج.ترامب: عدد محدود من الجنود الأمريكيين سيبقون في سوريا

مؤتمر يمني مغربي مطلع 2020 لتعزيز العلاقات الثقافية والحضارية بين البلدين

- كتب   -  
لقاء السفير عز الدين الأصبحي وعبدالجليل الحجمري أمين سر أكاديمية المملكة المغربية

اتفق اليمن والمغرب على عقد مؤتمر مشترك حول العلاقات الثقافية المشتركة بين البلدين، مطلع العام المقبل، يركز على جوانب التاريخ واللغات القديمة وفنون العمارة والنقوش والموسيقى، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثقافية والتعريف بالمشترك الثقافي الذي يؤكد وحدة الجذور وعمق الصلات بين الشعبين الشقيقين.
وقال سفير اليمن في الرباط، السفير عز الدين الأصبحي، عقب لقائه عبدالجليل الحجمري أمين سر أكاديمية المملكة المغربية، إن الاتفاق مع الأكاديمية المغربية يعد إنجازا حقيقيا كون هذه المؤسسة العلمية الرائدة هي الأبرز في تعزيز جسور التواصل الحضاري بين المغرب ومختلف ثقافات العالم، مشيرا إلى أن إعطاء الأكاديمية المغربية هذا الاهتمام باليمن وثقافته يعكس عمق المحبة والتعاون بين البلدين الشقيقين ومدى الاهتمام عالي المستوى بالإرث الحضاري اليمني.
وأكد سفير اليمن أن أكاديمية المملكة المغربية هي الصرح العلمي الأساسي الذي يقدم ثقافتنا في المنطقة كلها للعالم وتضم في مجلسها نخبة العالم من مفكرين وباحثين.
من جهته، أكد الدكتور عبد الجليل الحجمري أمين السر الدائم للأكاديمية المغربية، أن الاهتمام بالإرث الحضاري الثقافي لليمن هو تعزيز لعلاقات ثقافية وأخوية متميزة بين بلدين عريقين، مؤكدا استمرار دعم الأكاديمية لليمن من خلال مساندة الأبحاث العلمية والباحثين في مختلف المجالات التي تقدمها الأكاديمية لغويا وفكريا.
وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على البدء التحضير للمؤتمر المشترك على أن يكون مطلع العام المقبل، وأن يشمل تقديم المشترك الثقافي بين البلدين وأوجه التشابه والعوامل المشتركة عبر دراسات وقراءات للإكاديميين والباحثين للتعمق في الحضارتين لترسيخ و توطيد تلك القواسم المشتركة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات