ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019
ترامب: رئاستي لأمريكا كلفتني مليارين إلى خمسة مليارات دولارالرئاسة اللبنانية تنفي ما يتردد من شائعات عن صحة الرئيس عوننائب وزير الدفاع السعودي يبحث التهديدات والقضايا الأمنية مع وزير الدفاع الأمريكيإمبراطور اليابان يعلن اعتلاء العرش خلال مراسم بالقصر الإمبراطوريبيان من القيادة العامة للجيشالمدعي العام العسكري بالوفاق يأمر بالقبض على هؤلاءالجالية الليبية ببريطانيا تحيي ذكرى رحيل الزعيم معمر القذافيتوسعة محطة الركاب بمطار معيتيقة الدوليإعادة تشغيل مصنع المواد الموازنةاعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعداديةقرار السراج بحصوص «جبر الضرر» ضمن اتفاق مصراتة وتاورغاءانطلاق أعمال مؤتمر تنسيق العمل الإنساني في ليبياترامب مستعد لخيار عسكري ضد تركيا "في حال احتاج الأمر"حزب الله اللبناني ينفي علاقته بمظاهرة للدراجات النارية وسط بيروتمؤتمر راموس: مورينيو؟ زيدان لا يخشى أي شيءمالك إنتر السابق: في الوقت الحالي ربما أردت التعاقد مع إبراهيموفيتشبالفيديو – أرسنال يفرط في المركز الثالث بخسارة مُحبطة أمام شيفيلدتعرف على أبرز الغائبين عن المرشحين للكرة الذهبية.. منهم من ظهر في جوائز الأفضلانتفاضة الجياع في لبنان واحتمالات التمدّد.. مخاطر تجاهل الحراك على المعادلة في الداخل والخارج.ترامب: عدد محدود من الجنود الأمريكيين سيبقون في سوريا

نازحو مرزق يطالبون بتحقيق دولي

- كتب   -  
نازحو مرزق  يطالبون بتحقيق دولي
نازحو مرزق يطالبون بتحقيق دولي

إيوان ليبيا - وكالات :

نظم أهالي مدينة مرزق النازحون إلى مدينة سبها، اليوم الخميس، وقفة للمطالبة بإجراء تحقيق دولي في الأحداث الأمنية التي شهدتها المدينة الواقعة جنوب غرب البلاد خلال الأسابيع الماضية وتقديم المتورطين فيها للعدالة.

وأصدر المشاركون في الوقفة التي جرت بميدان القلعة في مدينة سبها بيانا دعوا فيه إلى «فتح تحقيق دولي وإثبات حالة الدمار بالمدينة برعاية الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية والحقوقية حول الجرائم التي ارتكبت في حق عرب مرزق، إلى جانب كشف مصير المخطوفين من أبناء مرزق ومن ثم اعتقالهم ظلما وتعسفا».

كلف المشاركون في الوقفة النائب العام الليبي بـ«فتح تحقيق شامل مع كل المتورطين في الأعمال العدائية التي وقعت على عرب مرزق»، مشددين على ضرورة «الإسراع في تنفيد قرار مجلس النواب الذي أعلن بموجبه مدينة مرزق مدينة منكوبة».

واختتم أهالي مدينة مرزق المشاركون في الوقفة بيانهم بمطالبة إدارة فروع المصارف بالمنطقة الجنوبية بضرورة تسهيل الإجراءات الخاصة بالنازحين من مرزق لتخفيف معاناتهم وتمكينهم من توفير المتطلبات اليومية.

التعليقات