ايوان ليبيا

السبت , 19 أكتوبر 2019
كوكا: لو عدت لمصر سيكون عبر الأهلي.. وهذه حقيقة مفاوضات لاتسيوكوكا يكشف متأثرا كواليس تسجيل أفضل أهدافه بعد وفاة والدهمواعيد مباريات السبت 19 أكتوبر 2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك أمام المقاولون وصدامات بالجملةرئيس المكسيك يبرر الإفراج عن نجل «إمبراطور المخدرات»ترامب يرشح دان برويليت لوزارة الطاقة الأمريكية خلفا لريك بيري«الدفاع الروسية»: الجيش السوري أسقط طائرتين مسيرتين أطلقهما مسلحونتصاعد العنف في برشلونة مع مشاركة نصف مليون شخص في تجمعات مؤيدة للاستقلاللويز: أرسنال قادر على الفوز بلقب الدوري الإنجليزيبالفيديو – ثلاثية فرانكفورت القاسية تحرم ليفركوزن من الصدارةبالفيديو - باريس سان جيرمان يستغل نقص نيس في ليلة عودة مبابيتوقع مباريات الدوري الإنجليزي واربح FIFA 20الرئيس اللبناني: حريص على تحقيق الإصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد«الصحة العالمية»: وباء الإيبولا في الكونغو الديمقراطية لا يزال يمثل حالة طوارئ عاجلةالمحكمة العليا بواشنطن توافق على النظر في حقوق المهاجرين غير القانونيين لأمريكامزارعو الكروم بفرنسا يتأهبون لخسارة 335 مليون دولار بسبب الرسوم الأمريكيةالعدالة والحق فا أيهما الاحق ... بقلم / محمود ابو زنداحمقاربة حول مؤتمر برلين ... بقلم / البانوسى بن عثمانالرئيس الفرنسي: التدخل العسكري التركي في شمال سوريا «حماقة»«إعلان لوساكا» يطالب بتفعيل ودعم نظام التسجيل المدني والإحصاءات الحيوية بإفريقيا لتحقيق أهداف التنمية 2063«الحريري» يمهل القوى السياسية 72 ساعة للتوافق على تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية

أسباب تأخر رواتب العاملين بالبريقة للنفط

- كتب   -  

إيوان ليبيا - وكالات :

أكدت شركة البريقة لتسويق النفط، «إحالة صكوك رواتب العاملين في المناطق الوسطى والشرقية إلى المصارف، رغم محاولات مجلس الإدارة الموازي غير الشرعي عرقلة ذلك».

وأحالت الإدارة المختصة داخل الشركة، صكوك وحوافظ مرتبات العاملين بالمناطق الوسطى والشرقية عن شهر سبتمبر للمصارف للبدء في إجراءات تحويل الرواتب، ومن المفترض أن يتلقوا رواتبهم غدا، حسب بيان الشركة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس.

وصرح رئيس لجنة إدارة الشركة، عماد بن كورة، في هذا الصدد قائلا: «يظهر ما حدث للأسف أن مجلس الإدارة الموازي غير قادر على إدارة حتى الأمور الأساسية في الشركة، ولو لم نتكمن من إيجاد طريقة لحل المشكلة مصرفيا بشكل عاجل لكان زملاؤنا المستخدمون من غير الرواتب التي تمثل قوتهم وقوت عائلاتهم». وحث بن كورة أعضاء المجلس الموازي على «التنحي جانبا والعدول عن المغالطات التي يرتكبونها لاستعادة النظام في الشركة».

وفي 8 سبتمبر الجاري، صدر قرار يحمل ختم «المؤسسة الوطنية للنفط - بنغازي»، يقضي بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة البريقة، وبعدها بأيام قليلة، أصدرت المؤسسة الوطنية للنفط، بيانا دانت فيه المحاولات الرامية إلى تقسيم شركة البريقة التابعة لها، معربة عن رفضها قيام الحكومة الموقتة بتعيين مجلس إدارة موازٍ للشركة، وتعتبره «والعدم سواء».

كانت البعثة الأممية التابعة للأمم المتحدة، جددت تأكيدها، الأسبوع الماضي، أن مؤسسة النفط في طرابلس هي الجهة الشرعية الوحيدة التي يحق لها استيراد النفط الخام والمنتجات النفطية وتصديرها من وإلى ليبيا.

التعليقات