ايوان ليبيا

السبت , 30 مايو 2020
استعدادا لاستئناف الدوري.. سالزبورج يكتسح بخماسية ويتوج بطلا بكأس النمساكندا: وكالة الأمن السيبراني تحذر من عمليات احتيال بشأن برامج المساعدات خلال جائحة كوروناترامب: تدخل الصين في هونج كونج يظهر أن الأخيرة لم تعد مستقلة.. وتغطيتها على كورونا تسبب بجائحة عالميةاللواء محمد إبراهيم: لا بد من مواقف عربية ودولية ضاغطة لوقف خطط إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربيةالنفط يقفز 5% بدعم تفاؤل حيال اتفاق التجارة الأمريكية ـ الصينية وتراجع الإنتاجموسكو تدعو واشنطن للتحقيق في مقتل مواطن أمريكي أسود"تشيلسي تحدث معي بشأن كورونا"تقارير: ملعب أتاتورك لن يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبارسميا – الدوري الإيطالي يعود 20 يونيو.. واستئناف الموسم بكأس إيطالياسكاي إيطاليا: تمت.. إيكاردي إلى سان جيرمان نهائياإيطاليا تنفي وجود أي أزمات داخل الائتلاف الحاكمالسعودية تنظم مؤتمر المانحين لليمن الثلاثاء المقبل بالرياضرسميا.. عودة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم 11 يونيو المقبلمنظمة الصحة تكشف "الإستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغتركيا: سنبدأ التنقيب عن النفط في ليبيا خلال 3-4 أشهربدء الاختبارات المخبرية التأكيدية لحالات كورونا بسبهاخريطة إصابات كورونا في ليبياتفاصيل مذكرة تفاهم مالطا مع حكومة الوفاق حول الهجرةبلدي غدامس يعلن عن غلق المدينة لمدة أسبوعين ابتداءا من اليوم الجمعةالدولية للهجرة تطالب بالتحقيق في «مجزرة مزدة»

أسباب تأخر رواتب العاملين بالبريقة للنفط

- كتب   -  

إيوان ليبيا - وكالات :

أكدت شركة البريقة لتسويق النفط، «إحالة صكوك رواتب العاملين في المناطق الوسطى والشرقية إلى المصارف، رغم محاولات مجلس الإدارة الموازي غير الشرعي عرقلة ذلك».

وأحالت الإدارة المختصة داخل الشركة، صكوك وحوافظ مرتبات العاملين بالمناطق الوسطى والشرقية عن شهر سبتمبر للمصارف للبدء في إجراءات تحويل الرواتب، ومن المفترض أن يتلقوا رواتبهم غدا، حسب بيان الشركة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الخميس.

وصرح رئيس لجنة إدارة الشركة، عماد بن كورة، في هذا الصدد قائلا: «يظهر ما حدث للأسف أن مجلس الإدارة الموازي غير قادر على إدارة حتى الأمور الأساسية في الشركة، ولو لم نتكمن من إيجاد طريقة لحل المشكلة مصرفيا بشكل عاجل لكان زملاؤنا المستخدمون من غير الرواتب التي تمثل قوتهم وقوت عائلاتهم». وحث بن كورة أعضاء المجلس الموازي على «التنحي جانبا والعدول عن المغالطات التي يرتكبونها لاستعادة النظام في الشركة».

وفي 8 سبتمبر الجاري، صدر قرار يحمل ختم «المؤسسة الوطنية للنفط - بنغازي»، يقضي بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة البريقة، وبعدها بأيام قليلة، أصدرت المؤسسة الوطنية للنفط، بيانا دانت فيه المحاولات الرامية إلى تقسيم شركة البريقة التابعة لها، معربة عن رفضها قيام الحكومة الموقتة بتعيين مجلس إدارة موازٍ للشركة، وتعتبره «والعدم سواء».

كانت البعثة الأممية التابعة للأمم المتحدة، جددت تأكيدها، الأسبوع الماضي، أن مؤسسة النفط في طرابلس هي الجهة الشرعية الوحيدة التي يحق لها استيراد النفط الخام والمنتجات النفطية وتصديرها من وإلى ليبيا.

التعليقات