ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019
ترامب: رئاستي لأمريكا كلفتني مليارين إلى خمسة مليارات دولارالرئاسة اللبنانية تنفي ما يتردد من شائعات عن صحة الرئيس عوننائب وزير الدفاع السعودي يبحث التهديدات والقضايا الأمنية مع وزير الدفاع الأمريكيإمبراطور اليابان يعلن اعتلاء العرش خلال مراسم بالقصر الإمبراطوريبيان من القيادة العامة للجيشالمدعي العام العسكري بالوفاق يأمر بالقبض على هؤلاءالجالية الليبية ببريطانيا تحيي ذكرى رحيل الزعيم معمر القذافيتوسعة محطة الركاب بمطار معيتيقة الدوليإعادة تشغيل مصنع المواد الموازنةاعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعداديةقرار السراج بحصوص «جبر الضرر» ضمن اتفاق مصراتة وتاورغاءانطلاق أعمال مؤتمر تنسيق العمل الإنساني في ليبياترامب مستعد لخيار عسكري ضد تركيا "في حال احتاج الأمر"حزب الله اللبناني ينفي علاقته بمظاهرة للدراجات النارية وسط بيروتمؤتمر راموس: مورينيو؟ زيدان لا يخشى أي شيءمالك إنتر السابق: في الوقت الحالي ربما أردت التعاقد مع إبراهيموفيتشبالفيديو – أرسنال يفرط في المركز الثالث بخسارة مُحبطة أمام شيفيلدتعرف على أبرز الغائبين عن المرشحين للكرة الذهبية.. منهم من ظهر في جوائز الأفضلانتفاضة الجياع في لبنان واحتمالات التمدّد.. مخاطر تجاهل الحراك على المعادلة في الداخل والخارج.ترامب: عدد محدود من الجنود الأمريكيين سيبقون في سوريا

الحكومة المؤقتة تنتقد العدوان التركي على سوريا

- كتب   -  
الحكومة المؤقتة تنتقد العدوان التركي على سوريا
الحكومة المؤقتة تنتقد العدوان التركي على سوريا

إيوان ليبيا - وكالات :

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة بياناً  بوقت متأخر من مساء الأربعاء حول العدوان التركي العسكري على الأراضي السورية عبرت فيه عن رفضها التام له .

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أنها تدين و بأشد العبارات العدوان التركي العسكري السافر في الأراضي السورية .

وأضافت بأن هذا العدوان تمثل بتحريك وحدات عسكرية من الجانب التركي للتوغل داخل الحدود السورية الشمالية وهو ما يعد انتهاكا خطيرا لكافة القوانين والأعراف الدولية وعملاً عدائياً وعدواناً غاشم على الشعب والأراضي السورية ينم عن أطماع توسوعية لحكومة أردوغان التركية .

وتابعت : ” إن هذا التدخل السافر واللامسؤول على الأراضي السورية بل وعلى المدنيين من الرجال والنساء والأطفال والشيوخ يهدد بحدوث مجازر ضد الإنسانية وعمليات إبادة جماعية للأقلية الكردية وللشعب السوري ويقوض السلم والأمن الدوليين ” .

وشدد بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة على ” رفضه وبشدة لهذا العدوان والتغول التركي والذي جاء بحجج واهية وسبقه التدخل السافر لتركيا في الشؤون الداخلية لليبيا ودعمها للجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة والخارجين عن القانون عبر الطائرات المسيرة والدعم العسكري في انتهاك صارخ لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ” .

ودعت  وزارة الخارجية والتعاون الدولي جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي التحمل مسؤوليتهما لضمان سلامة سوريا ووحدة أراضيها وامن شعبها كما دعتهما لعقد جلسة طارئة تناقش هذا العدوان والتغول السافر التركي وضرورة وقفه فوراً ، وفقاً لنص البيان .

التعليقات