ايوان ليبيا

الجمعة , 5 يونيو 2020
رئيس مجلس النواب عقيلة صالح يصل إلى القاهرةاستمرار الإغلاق الكامل لمدن الجنوب 10 أيام إضافيةبدأ إجراءات حجر 390 ليبيا عالقا في تركياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 4 يونيو (13 حالة جديدة)الرد الروسي على اتهامات واشنطن بـتأجيج النزاع الليبيتوفير التغطية المالية للحكومة الموقتةمولر: اللعب بدون جماهير؟ نشعر أننا نلعب في دوريات الهواةميلان يوضح تطورات إصابة إبراهيموفيتشأخبار سارة لجماهير مانشستر يونايتد.. راشفورد يعود للتدريبات بشكل طبيعيرسميا - وزير الرياضة الإيطالي يعلن مواعيد كأس إيطالياوزير الخارجية الكويتي: قدمنا 100 مليون دولار مساعدات إقليمية ودولية لمواجهة "كورونا"الجيش الليبي: إعادة التمركز خارج طرابلس شرط وقف إطلاق الناروزير العدل الأمريكي: جماعات أجنبية ومتطرفون يؤججون الانقسام في الاحتجاجاتمجموعة العشرين تناقش رؤية الاقتصاد الرقمي طويلة المدىالرئاسي يصدر قرارا بتشكيل المجلس التسييري لترهونةوصول الاف الاطنان من غاز الطهي الى ميناء طرابلساتفاق بين السراج و أردوغان على التنقيب في المتوسطإجراء فحوصات للقادمين الى مصراتة من الجنوببيان للنائب العام بشأن المعتقلين الروسالاتحاد الأوروبي يدعو لوقف شامل لإطلاق النار في ليبيا

الحكومة المؤقتة تنتقد العدوان التركي على سوريا

- كتب   -  
الحكومة المؤقتة تنتقد العدوان التركي على سوريا
الحكومة المؤقتة تنتقد العدوان التركي على سوريا

إيوان ليبيا - وكالات :

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة بياناً  بوقت متأخر من مساء الأربعاء حول العدوان التركي العسكري على الأراضي السورية عبرت فيه عن رفضها التام له .

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أنها تدين و بأشد العبارات العدوان التركي العسكري السافر في الأراضي السورية .

وأضافت بأن هذا العدوان تمثل بتحريك وحدات عسكرية من الجانب التركي للتوغل داخل الحدود السورية الشمالية وهو ما يعد انتهاكا خطيرا لكافة القوانين والأعراف الدولية وعملاً عدائياً وعدواناً غاشم على الشعب والأراضي السورية ينم عن أطماع توسوعية لحكومة أردوغان التركية .

وتابعت : ” إن هذا التدخل السافر واللامسؤول على الأراضي السورية بل وعلى المدنيين من الرجال والنساء والأطفال والشيوخ يهدد بحدوث مجازر ضد الإنسانية وعمليات إبادة جماعية للأقلية الكردية وللشعب السوري ويقوض السلم والأمن الدوليين ” .

وشدد بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة على ” رفضه وبشدة لهذا العدوان والتغول التركي والذي جاء بحجج واهية وسبقه التدخل السافر لتركيا في الشؤون الداخلية لليبيا ودعمها للجماعات الإرهابية والمليشيات المسلحة والخارجين عن القانون عبر الطائرات المسيرة والدعم العسكري في انتهاك صارخ لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ” .

ودعت  وزارة الخارجية والتعاون الدولي جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي التحمل مسؤوليتهما لضمان سلامة سوريا ووحدة أراضيها وامن شعبها كما دعتهما لعقد جلسة طارئة تناقش هذا العدوان والتغول السافر التركي وضرورة وقفه فوراً ، وفقاً لنص البيان .

التعليقات