ايوان ليبيا

الجمعة , 22 نوفمبر 2019
ميشال عون للمتظاهرين: الفساد بات يهدد البلاد واقتصادهاالمؤسسات الليبية للاستثمار: برق خُلّب ورعد دون مطر ... بقلم / عثمان محسن عثمانبودكاست في الجول - صد رد (1).. مورينيو وتوتنام: لماذا قد ينجح أو يفشل الاستثنائيمورينيو: يونايتد احتل قلبي.. أحببت الكثير من الأشياء هناك6 أشياء لاحظناها من مؤتمر مورينيو الأول في توتنام.. تواضع وخطأ تشيلسيراشفورد يدعم سولشاير: لا أحد أفضل منه لـ مانشستر يونايتدكلمة علي كنــــــــه: هل هي تغريد خارج السّرب أم بداية انعطافة نحو الوفاق؟ ... بقلم / محمد الامينمجلس النواب يطالب إيطاليا بتوضيح حول الطائرة المسيرةبرلمان طرابلس يبحث ملف الهجرة غير الشرعيةإجراء ضد مستشفيات بسبب تأخر صرف المرتباتيونيسف تدعم قطاع التعليم في مصراتةصلح بين «أزوية» و«أولاد الشيخ علي»ترتيب ليبيا ضمن الدول الأكثر تحملا للأعباء الاقتصادية الناجمة عن الإرهابإصابة لوكاس فاسكيزدي بروين عن يورو 2020: أشعر أنها بطولة مزيفةسكاي: بوكيتينو قريب من بايرن ميونيخ"نعرف من هي ابنتك".. خطاب تهديد جديد لـ كونتيقتيلان و38 مصابا في احتجاجات بغدادرئيس البرلمان العربي يدين قيام إيران باعتماد سفير لميليشيا الحوثي"حوار المنامة" يناقش غدا التحديات الأمنية بالمنطقة بمشاركة كبار خبراء السياسة بالعالم

بارزاني لقنصلي أمريكا وفرنسا لدى أربيل: حماية الكرد فى سوريا مهمة القوى الدولية

- كتب   -  
الزعيم الكردى مسعود بارزانى خلال لقائه لقنصلي أمريكا وفرنسا

استقبل الزعيم الكردى مسعود بارزانى؛ مساء اليوم الأربعاء؛ فى أربيل؛ القنصل الفرنسي العام لدى أربيل أوليفي ديكوتيني، للتباحث حول تداعيات التوترات في شمال شرق سوريا؛ فى ضوء إعلان تركيا استكمال استعداداتها لشن عملية عسكرية على مناطق شرق الفرات.
تناول اللقاء أوضاع المناطق المهددة من تركيا؛ والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية وتشكل وحدات حماية الشعب ركيزتها الأساسية، حيث دعا بارزاني فرنسا بوصفها قوة رئيسة في التحالف الدولي ضد الإرهاب؛ إلى لعب دور في منع حدوث كارثة في مناطق شمال شرق سوريا.
وتبادل الطرفان وجهات النظر بخصوص العملية السياسية في العراق والاحتجاجات الأخيرة، وأكد بارزاني دعمه المطالب الشرعية للعراقيين كافة.
كما استقبل بارزاني؛ مساء اليوم؛ ستيف فيكن، القنصل العام الأمريكي لدى أربيل؛ لمناقشة الأحداث الأخيرة بالعراق، مؤكدا رفضه التام محاولات من وصفهم بالانتهازيين؛ تحميل الحكومة الحالية المسئولية عن فساد الأنظمة السابقة؛ بغرض محاربة وابتزاز حكومة الدكتور عادل عبد المهدى.
وبحسب بيان لمكتب بارزاني مساء اليوم؛ ناقش الطرفان؛ الأوضاع في سوريا واحتمال اندلاع حرب هناك، وأعرب بارزاني مجدداً عن قلقه من حدوث كارثة جديدة للكرد في سوريا، وطالب الولايات المتحدة والتحالف الدولي بلعب دور كبير في حماية الكرد. وأشار بارزاني إلى أن الكرد بذلوا الكثير من التضحيات في الحرب على الإرهاب، وينتظرون من الولايات المتحدة، والتحالف والمجتمع الدوليين، ألا يسمحوا بتعرضهم لكارثة جديدة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات