ايوان ليبيا

السبت , 19 أكتوبر 2019
كوكا: لو عدت لمصر سيكون عبر الأهلي.. وهذه حقيقة مفاوضات لاتسيوكوكا يكشف متأثرا كواليس تسجيل أفضل أهدافه بعد وفاة والدهمواعيد مباريات السبت 19 أكتوبر 2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك أمام المقاولون وصدامات بالجملةرئيس المكسيك يبرر الإفراج عن نجل «إمبراطور المخدرات»ترامب يرشح دان برويليت لوزارة الطاقة الأمريكية خلفا لريك بيري«الدفاع الروسية»: الجيش السوري أسقط طائرتين مسيرتين أطلقهما مسلحونتصاعد العنف في برشلونة مع مشاركة نصف مليون شخص في تجمعات مؤيدة للاستقلاللويز: أرسنال قادر على الفوز بلقب الدوري الإنجليزيبالفيديو – ثلاثية فرانكفورت القاسية تحرم ليفركوزن من الصدارةبالفيديو - باريس سان جيرمان يستغل نقص نيس في ليلة عودة مبابيتوقع مباريات الدوري الإنجليزي واربح FIFA 20الرئيس اللبناني: حريص على تحقيق الإصلاحات الضرورية ومكافحة الفساد«الصحة العالمية»: وباء الإيبولا في الكونغو الديمقراطية لا يزال يمثل حالة طوارئ عاجلةالمحكمة العليا بواشنطن توافق على النظر في حقوق المهاجرين غير القانونيين لأمريكامزارعو الكروم بفرنسا يتأهبون لخسارة 335 مليون دولار بسبب الرسوم الأمريكيةالعدالة والحق فا أيهما الاحق ... بقلم / محمود ابو زنداحمقاربة حول مؤتمر برلين ... بقلم / البانوسى بن عثمانالرئيس الفرنسي: التدخل العسكري التركي في شمال سوريا «حماقة»«إعلان لوساكا» يطالب بتفعيل ودعم نظام التسجيل المدني والإحصاءات الحيوية بإفريقيا لتحقيق أهداف التنمية 2063«الحريري» يمهل القوى السياسية 72 ساعة للتوافق على تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية

خفايا توريد نقود مستعملة من تركيا

- كتب   -  
خفايا  توريد  نقود مستعملة من تركيا
خفايا توريد نقود مستعملة من تركيا

إيوان ليبيا - وكالات :

علق وكيل وزارة المالية بالحكومة المؤقتة إدريس الشريف، على قيام المصرف المركزي طرابلس باستجلاب مائة مليون يورو مستعمله من بنك زراعات التركي.

وقال الشريف في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "طيلة السنوات الماضية (وحتى الآن) يدعي المصرف المركزي طرابلس بوجود حظر على توريد النقد الاجنبي إلى داخل ليبيا لدواعي أمنية، لهذا السبب فرض على المواطنين استلام مخصصاتهم من الصرف الاجنبي عن طريق بطاقات الائتمان (الفيزا) الأمر الذي تسبب في فقدان مئات الملايين من الدولارات كعمولات لصالح مصارف وشركات ودول أجنبية، ناهيك عن التكاليف الأخرى والمخاطر المرتبطة بعملية تسييل ونقل قيمة هذه البطاقات من الدول الاخرى إلى ليبيا، نفاجأ اليوم بقيام مركزي طرابلس باستجلاب مائة مليون يورو (كاش) مستعمله من بنك زراعات في تركيا، وهو البنك الذي تقول المصادر أن محافظ مركزي طرابلس ضخ فيه وديعة بقيمة 2مليار دولار من احتياطيات ليبيا بالرغم من تدني تصنيفه الائتماني".

الشريف لفت في تعليقة إلى أن النقود المستعملة لا تختلف عن النقود الجديدة من حيث القيمة وكتب مواصلا تعليقه "الاختلاف يكمن فقط في عدم تسلسل أرقامها، هذا الأمر يسهل كثيرا عملية استخدامها دون إمكانية الوصول أو معرفة المصدر إذا ما استخدمت في أغراض أو استخدامات من غير المرغوب معرفة مصدر تمويلها!! طبعا لا اعتقد أن مركزي طرابلس ينوي استخدامها لتوفير أدويه أو صرف مخصصات علاج للمواطنين".

التعليقات