ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
وزير الخارجية الأردني: سندعم العراق في كل جهوده للبناءماكرون يتعرض لموقف مخيف بأحد المسارح في باريسالشرطة الصومالية: انفجار سيارة مفخخة استهدف متعاقدين أتراك بالقرب من العاصمة مقديشوأردوغان في تهديد صريح: أوروبا ستواجه مشكلات ضخمة مثل الهجرة والإرهاب حال سقوط حكومة السراجمورينيو: فاجأني كلام كونتي.. يثق في الحصول على إريكسنالمسماري: إغلاق المنشآت والموانئ النفطية «عمل شعبي»خسائر توقف تصدير النفط الليبي يوميااغلاق ميناء الزويتينة النفطيتعرف على تطور مؤشرات الاقتصاد الليبيسر رفض صالح لقاء وفد الوفاق في روسياسلامة يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد مؤتمر برلينبعدما انتقد الولايات المتحدة في خطبة الجمعة بطهران.. "ترامب" ردا على "خامنئي": يجب أن ينتبه بشدة إلى كلامهمقتل 6 جنود في انفجار عبوة ناسفة بشمال بوركينا فاسوشالكه يفتتح الدور الثاني بحرمان مونشنجلادبخ من صدارة الدوري الألمانيأجيري يسقط بثلاثية في دربي جنوب مدريد.. خيتافي يوقف انتفاضة ليجانيسفرانس فوتبول: الاتفاق تم.. كورزاوا من سان جيرمان لـ أرسنال في الصيف المقبلمواعيد مباريات السبت 18-1-2020 والقنوات الناقلة – يوم كروي ممتع في مصر وإنجلتراالرئيس الأوكراني يرفض استقالة رئيس الوزراءالبنتاجون: لم نهون من شأن خسائر الهجوم الإيرانيمحاميان متورطان في الدفاع عن قضايا تحرش على رأس فريق الدفاع عن ترامب في محاكمة العزل

خفايا توريد نقود مستعملة من تركيا

- كتب   -  
خفايا  توريد  نقود مستعملة من تركيا
خفايا توريد نقود مستعملة من تركيا

إيوان ليبيا - وكالات :

علق وكيل وزارة المالية بالحكومة المؤقتة إدريس الشريف، على قيام المصرف المركزي طرابلس باستجلاب مائة مليون يورو مستعمله من بنك زراعات التركي.

وقال الشريف في تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "طيلة السنوات الماضية (وحتى الآن) يدعي المصرف المركزي طرابلس بوجود حظر على توريد النقد الاجنبي إلى داخل ليبيا لدواعي أمنية، لهذا السبب فرض على المواطنين استلام مخصصاتهم من الصرف الاجنبي عن طريق بطاقات الائتمان (الفيزا) الأمر الذي تسبب في فقدان مئات الملايين من الدولارات كعمولات لصالح مصارف وشركات ودول أجنبية، ناهيك عن التكاليف الأخرى والمخاطر المرتبطة بعملية تسييل ونقل قيمة هذه البطاقات من الدول الاخرى إلى ليبيا، نفاجأ اليوم بقيام مركزي طرابلس باستجلاب مائة مليون يورو (كاش) مستعمله من بنك زراعات في تركيا، وهو البنك الذي تقول المصادر أن محافظ مركزي طرابلس ضخ فيه وديعة بقيمة 2مليار دولار من احتياطيات ليبيا بالرغم من تدني تصنيفه الائتماني".

الشريف لفت في تعليقة إلى أن النقود المستعملة لا تختلف عن النقود الجديدة من حيث القيمة وكتب مواصلا تعليقه "الاختلاف يكمن فقط في عدم تسلسل أرقامها، هذا الأمر يسهل كثيرا عملية استخدامها دون إمكانية الوصول أو معرفة المصدر إذا ما استخدمت في أغراض أو استخدامات من غير المرغوب معرفة مصدر تمويلها!! طبعا لا اعتقد أن مركزي طرابلس ينوي استخدامها لتوفير أدويه أو صرف مخصصات علاج للمواطنين".

التعليقات