ايوان ليبيا

الجمعة , 5 يونيو 2020
رئيس مجلس النواب عقيلة صالح يصل إلى القاهرةاستمرار الإغلاق الكامل لمدن الجنوب 10 أيام إضافيةبدأ إجراءات حجر 390 ليبيا عالقا في تركياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 4 يونيو (13 حالة جديدة)الرد الروسي على اتهامات واشنطن بـتأجيج النزاع الليبيتوفير التغطية المالية للحكومة الموقتةمولر: اللعب بدون جماهير؟ نشعر أننا نلعب في دوريات الهواةميلان يوضح تطورات إصابة إبراهيموفيتشأخبار سارة لجماهير مانشستر يونايتد.. راشفورد يعود للتدريبات بشكل طبيعيرسميا - وزير الرياضة الإيطالي يعلن مواعيد كأس إيطالياوزير الخارجية الكويتي: قدمنا 100 مليون دولار مساعدات إقليمية ودولية لمواجهة "كورونا"الجيش الليبي: إعادة التمركز خارج طرابلس شرط وقف إطلاق الناروزير العدل الأمريكي: جماعات أجنبية ومتطرفون يؤججون الانقسام في الاحتجاجاتمجموعة العشرين تناقش رؤية الاقتصاد الرقمي طويلة المدىالرئاسي يصدر قرارا بتشكيل المجلس التسييري لترهونةوصول الاف الاطنان من غاز الطهي الى ميناء طرابلساتفاق بين السراج و أردوغان على التنقيب في المتوسطإجراء فحوصات للقادمين الى مصراتة من الجنوببيان للنائب العام بشأن المعتقلين الروسالاتحاد الأوروبي يدعو لوقف شامل لإطلاق النار في ليبيا

إستمرار العمل بقرار دفع الرسوم للمصريين في منفذ امساعد

- كتب   -  
إستمرار العمل بقرار دفع الرسوم للمصريين في منفذ امساعد
إستمرار العمل بقرار دفع الرسوم للمصريين في منفذ امساعد

إيوان ليبيا - وكالات :

أكد مكتب الإعلام بمديرية أمن منفذ امساعد البري على البدء في تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل مع الجانب المصري والذي يقضي بأخذ رسوم على دخول العمالة المصرية إلى ليبيا.

مكتب الإعلامي بمديرية أمن امساعد أشار في بيان أمس الثلاثاء إلى أن عدد من العمالة المصرية حاولوا الخروج من الجانب الليبي دون دفع رسوم الجباية لكن تم ضبطهم من قبل أفراد بوابات السيطرة بالمنفذ وإرجاعهم لدفع الرسوم.

ونوّه إلى أن تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل مع الجانب المصري يترتب عليه إجراءات رادعة بحق كل من يخالف التعليمات الصادرة، مشيراً إلى أن مدير منفذ امساعد البري عبد الباسط العريبي أصدر تعليمات بشأن أخذ رسوم على دخول وخروج العمالة المصرية، حيث تم الشروع بتطبيق نص القرار.

كما لفت مكتب الإعلام إلى أن قرار دفع الرسوم مستمر ولا يمكن لأي مصري الدخول أو الخروج إلا بعد دفع الرسوم المفروضة.

يشار إلى أن الحكومة المؤقتة أقرت في يوليو 2018 مبدأ المعاملة بالمثل مع الجانب المصري وبناء عليه تقرر رفع رسوم دخول الأشخاص والمركبات القادمة من مصر إلى أراضيها وكذلك عند مغادرتهم ليبيا وذلك رداً على قرار مماثل اتخذته السلطات المصرية.

التعليقات