ايوان ليبيا

الأثنين , 16 ديسمبر 2019
سلاح جديد يعزز ترسانة الجيش في طرابلسإصابة فتحي باشاغا في إطلاق نار في مصراتةتركيا تسمح لهذه الفئات العمرية بالدخول دون تأشيرةعدد ارباب الاسر الذين حصلوا على مخصصاتهم في 2019المسماري: نخوض «معركة استنزاف» في طرابلسإغلاق 5 مختبرات في بنغازيالاتحاد العام للعمال بفرنسا يهدد بمزيد من الاحتجاجات بشأن خطة المعاشاتنيوزيلندا تقف دقيقة حدادا على ضحايا البركانزعيمة هونج كونج تلتقي الرئيس الصيني في بكين بعد خسارة الانتخاباتفرق إنقاذ تبحث عن ناجين تحت المباني المنهارة جراء زلزال جنوبي الفلبينأهداف الأحد الكروي - سيتي يعذب أرسنال.. وتعادل مثير بين ريال مدريد وفالنسيامؤتمر زيدان: الكلاسيكو ليس هدف استبعاد كاسيميرو.. ولم أطلب من كورتوا التقدمكورتوا يكشف كواليس لقطته المثيرة أمام فالنسيامواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-12-2019 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقرعة دوري الأبطالمواجهات أمام البرلمان وسط بيروت عشية الاستشارات النيابيةرئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي يؤكد ضرورة عزل ترامب لوقف «جريمة قيد التنفيذ»وزارة الحج والعمرة السعودية: مصر السادس عالميا في إرسال المعتمريندبي تطلق صيدلية متنقلة لتوصيل الدواء مجانا للمرضى في منازلهمالعاهل المغربي يدعو الرئيس الجزائري الجديد إلى فتح "صفحة جديدة"مصرفيون أتراك يتهمون أنقرة بفصلهم ضمن حملة تصفية الخصوم

ادانة ايطالية للغارات الجوية على مطار مصراتة

- كتب   -  
ادانة ايطالية للغارات الجوية على مطار مصراتة
ادانة ايطالية للغارات الجوية على مطار مصراتة

إيوان ليبيا - وكالات :

دانت السفارة الإيطالية في ليبيا الغارات الجوية على الجزء المدني من مطار مصراتة، معبرة عن قلقها إزاء هذا القصف.

وشددت السفارة، في بيان اليوم، على أن القانون الدولي الملزم يحظر «أن يكون المدنيون هدفًا»، مجددة دعوتها للامتناع عن التسبب في أي إتلاف للبنية التحتية المدنية.

واستهدف قصف جوي، صباح أمس السبت، مطار مصراتة؛ مما أسفر عن إصابة طائرتين إحداهما لطيران الأجنحة والأخرى للخطوط الجوية الليبية، وجرح أحد عمال شركة المناولة.

والثلاثاء الماضي أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي التابع للقيادة العامة استهداف مطاري معيتيقة ومصراتة، مبررًا هذا القصف بأن «أجهزة الاستخبارات التابعة لقوات الجيش رصدت أماكن متفرقة في مطاري معيتيقة ومصراتة لتجهيز وتخزين الطائرات المسيَّرة التركية».

وأكدت السفارة الإيطالية أنه «حان الوقت لوقف الخسائر الفادحة» التي لا هدف من ورائها، مشددة على أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية.

وأضافت أن هناك حاجة إلى التزام صادق بعملية برلين للسماح بالتخفيف من التصعيد ولاستئناف العملية السياسية الليبية بقيادة الأمم المتحدة.

واستضافت برلين في 17 سبتمبر الماضي، اجتماعًا «غير معلن» ضم ممثلين عن دول أميركا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا ومصر وروسيا والصين وتركيا والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، كما حضره المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، وذلك بمبادرة من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، لمعالجة الأزمة الليبية.

التعليقات