ايوان ليبيا

الجمعة , 21 فبراير 2020
تعرف على القرار الأمريكي بشأن الأصول الليبية المجمدةانتخاب هيئة رئاسة جديدة لنواب طرابلسإردوغان يلتقي السراج في اسطنبولأسباب تعطيل صرف مرتبات فبرايرحقيقة إحالة موظفي شركة راس لانوف للعمل بنظام المرتب الأساسيحصيلة خسائر الإقفالات النفطيةالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة21 فبرايرنائب رئيس الحزب الاشتراكي الألماني يصف البديل بأنه "مشعل حرائق فكرية"نيوزيلاندا..السجن مدى الحياة لقاتل السائحة البريطانية جريس ميلانالصين تعلن وفاة 118 حالة جديدة بكورونا في أنحاء البلادالدوري الأوروبي - يونايتد يتعادل رغم صناعة منيوليه.. وإريكسن يقود إنتر لانتصار ثمينمواعيد مباريات الجمعة 21-2-2020 والقنوات الناقلة.. مواجهة نارية في كأس مصرفي غياب كوكا.. أرسنال يهزم أوليمبياكوس خارج الأرضالجزائر تستدعي سفيرها بكوت ديفوار للتشاورالمغرب يجدد التأكيد على موقفه الثابت لصالح القضية الفلسطينيةالدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر صواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثياعتماد الخطة الثقافية بطبرقاختتام دورة أصول الكتابة الدرامية في منظمة أركنو ببنغازيبرنامج ليبي عبر الاثير التونسيفيلم ليبي في مهرجان بانوراما الفيلم القصير بتونس

إطلاق سراح عضو مجلس الدولة المخطوف

- كتب   -  
إطلاق سراح عضو مجلس الدولة المخطوف
إطلاق سراح عضو مجلس الدولة المخطوف

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلن المجلس الأعلى للدولة، إطلاق سراح عضو المجلس، مصطفى التريكي، الذي خطف، الثلاثاء الماضي، من أمام منزله في الزاوية.

وأشار المجلس إلى بذل «جهود مشتركة» من أجل الإفراج عن التريكي، حسب بيان على صفحته بموقع التواصل «فيسبوك»، ولم يفصح عن الجهات الأخرى التي أسهمت في تلك الجهود.

كان المجلس كشف عن واقعة اختطاف التريكي في بيان أمس الأربعاء، قائلا إن «مجموعة مسلحة يشتبه بانتمائها إلى عصابات الكرامة» المسؤولة عن اختطافه.

وربط المجلس بين الحادث والوقائع السابقة التي شهدت خطف أعضاء من المؤتمر الوطني العام ومجلس النواب ومجلس الدولة، منوها بأنه «انتهاك خطير يهدد جوهر الدولة المدنية الديمقراطية المنشودة، التي يكفل فيها القانون الحريات العامة والخاصة، وأهمها (حرية التعبير) لكل مواطن، لا سيما الأعضاء الذين تمثل مواقفهم تعبيرا لإرادة ناخبيهم».

وفي مايو الماضي، خطف عضو المجلس في منطقة قصر غشير، محمد أبوغمجة، بينما وقع كثير من حالات الاختطاف والتغييب القسري بحق نواب وسياسيين، أبرزها حادث اختطاف عضو مجلس النواب، سهام سرقيوة، التي اقتادها مجهولون من أمام منزلها في بنغازي يوم 17 يوليو.

التعليقات