ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أغسطس 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

مجلس النواب بطبرق يقر إنشاء ” مجلس أعلى للإعلام ” ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
مجلس النواب بطبرق يقر إنشاء ” مجلس أعلى للإعلام ” ... بقلم / محمد الامين
مجلس النواب بطبرق يقر إنشاء ” مجلس أعلى للإعلام ” ... بقلم / محمد الامين

مجلس النواب بطبرق يقر إنشاء ” مجلس أعلى للإعلام ” ... بقلم / محمد الامين

هذا المجلس حسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب يعنى بوضع السياسات العامة لأعلام و مراجعة وإصدار التشريعات و القوانين الخاصة بتنظيم الإعلام بالإضافة إلى عدد من الاختصاصات التي تهدف إلى تنظيم العمل الإعلامي في الدولة الليبية.

فهل انتهى مجلس النواب من حلّ مشاكل ليبيا واحلال السلام فيها ليستهدف الاعلام والاعلاميين؟

هل استوفى مهامه المنصوص عليها بالاتفاق السياسي الذي سلّم إليه مقدراتنا ورقابنا؟ طبعا لا..

هل أدى واجبه كليا أو حتى جزئيا إزاء هذا الشعب المُوجوّع الذي تعصف به المحن والخطوب ؟ بالطبع لا..

هل استوفى واجباته في كشف الصفقات الفاسدة وحماية المال العام والايقاع بدواعش السياسة والإرهاب والفساد؟

لا شيء من كل ذلك..

ثم..
إن قطاع الإعلام عندنا هو قطاع مشبوه أصلا.. ولا يمثل نبض الشعب..

قطاع بعضه باع نفسه للمال الفاسد، وبعضه الآخر انحنى أمام بطش وجبروت الميليشيات.. إعلامٌ يمثل أشخاصا وأحيانا يعبر عن كيانات تأكل عرق الشعب وتنهب ماله..
اعلام لا يمثلنا كشعب..

ومجلس النواب المنتهي ولايته أيضا لا يمثلنا كـ مواطنين ليبيين.. لأنه في حكم المستولي على السلطة..

نحن ضد خطاب الكراهية والتحريض على العنف ونشر الشائعات والمعلومات المضللة والأخبار المفبركة، وندين ما يتعرض له الاعلاميين من ضغوطات من ملاكي القنوات الفضائية ووسائل الاعلام الاخرى .

وفي نفس الوقت نرفض ان يتحول هذا المجلس سيف مسلط على رقاب الاعلاميين والمدونيين والنشطاء والاقلام الحرة بحجج واهية لغرض اسكاتها

وإذا عارضنا هذا المشروع المشبوه فإننا نقف في طريق تحالف المجلس مع دوائر الفساد وبارونات النهب لأنهما مستفيدان رئيسيان من صمتنا وصمت الإعلام الشريف والمدونين الوطنيين والأصوات الحرة..

ما ندافع عنه هو حرياتنا الفردية في الكلام وحقنا في التعبير كاملا غير منقوص..

وكل الذين يروجون لمثل هذا المجلس يشرعنون في الحقيقة للاستبداد والفساد في بلد يحتاج أبناؤه ألسنتهم وأقلامهم وحناجرهم في مواجهة النهب المنظم والتطرف والظلم..

والسماح لكيان استمرأ السلطة وأجهض وعرقل كافة مشاريع حلول الأزمة كمجلس النواب بتمرير مثل هذا "المجلس" مؤامرة على الشعب الليبي وحرياته، وسوف يصبح سيفا مسلّطا على رؤوس الجميع.. وسيكتوي به مؤيدوه قبل معارضيه في بلد يقف في مفترق طرق.. ولات ساعة مندم!!

التعليقات