ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019
ترامب: رئاستي لأمريكا كلفتني مليارين إلى خمسة مليارات دولارالرئاسة اللبنانية تنفي ما يتردد من شائعات عن صحة الرئيس عوننائب وزير الدفاع السعودي يبحث التهديدات والقضايا الأمنية مع وزير الدفاع الأمريكيإمبراطور اليابان يعلن اعتلاء العرش خلال مراسم بالقصر الإمبراطوريبيان من القيادة العامة للجيشالمدعي العام العسكري بالوفاق يأمر بالقبض على هؤلاءالجالية الليبية ببريطانيا تحيي ذكرى رحيل الزعيم معمر القذافيتوسعة محطة الركاب بمطار معيتيقة الدوليإعادة تشغيل مصنع المواد الموازنةاعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعداديةقرار السراج بحصوص «جبر الضرر» ضمن اتفاق مصراتة وتاورغاءانطلاق أعمال مؤتمر تنسيق العمل الإنساني في ليبياترامب مستعد لخيار عسكري ضد تركيا "في حال احتاج الأمر"حزب الله اللبناني ينفي علاقته بمظاهرة للدراجات النارية وسط بيروتمؤتمر راموس: مورينيو؟ زيدان لا يخشى أي شيءمالك إنتر السابق: في الوقت الحالي ربما أردت التعاقد مع إبراهيموفيتشبالفيديو – أرسنال يفرط في المركز الثالث بخسارة مُحبطة أمام شيفيلدتعرف على أبرز الغائبين عن المرشحين للكرة الذهبية.. منهم من ظهر في جوائز الأفضلانتفاضة الجياع في لبنان واحتمالات التمدّد.. مخاطر تجاهل الحراك على المعادلة في الداخل والخارج.ترامب: عدد محدود من الجنود الأمريكيين سيبقون في سوريا

مجلس النواب بطبرق يقر إنشاء ” مجلس أعلى للإعلام ” ... بقلم / محمد الامين

- كتب   -  
مجلس النواب بطبرق يقر إنشاء ” مجلس أعلى للإعلام ” ... بقلم / محمد الامين
مجلس النواب بطبرق يقر إنشاء ” مجلس أعلى للإعلام ” ... بقلم / محمد الامين

مجلس النواب بطبرق يقر إنشاء ” مجلس أعلى للإعلام ” ... بقلم / محمد الامين

هذا المجلس حسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب يعنى بوضع السياسات العامة لأعلام و مراجعة وإصدار التشريعات و القوانين الخاصة بتنظيم الإعلام بالإضافة إلى عدد من الاختصاصات التي تهدف إلى تنظيم العمل الإعلامي في الدولة الليبية.

فهل انتهى مجلس النواب من حلّ مشاكل ليبيا واحلال السلام فيها ليستهدف الاعلام والاعلاميين؟

هل استوفى مهامه المنصوص عليها بالاتفاق السياسي الذي سلّم إليه مقدراتنا ورقابنا؟ طبعا لا..

هل أدى واجبه كليا أو حتى جزئيا إزاء هذا الشعب المُوجوّع الذي تعصف به المحن والخطوب ؟ بالطبع لا..

هل استوفى واجباته في كشف الصفقات الفاسدة وحماية المال العام والايقاع بدواعش السياسة والإرهاب والفساد؟

لا شيء من كل ذلك..

ثم..
إن قطاع الإعلام عندنا هو قطاع مشبوه أصلا.. ولا يمثل نبض الشعب..

قطاع بعضه باع نفسه للمال الفاسد، وبعضه الآخر انحنى أمام بطش وجبروت الميليشيات.. إعلامٌ يمثل أشخاصا وأحيانا يعبر عن كيانات تأكل عرق الشعب وتنهب ماله..
اعلام لا يمثلنا كشعب..

ومجلس النواب المنتهي ولايته أيضا لا يمثلنا كـ مواطنين ليبيين.. لأنه في حكم المستولي على السلطة..

نحن ضد خطاب الكراهية والتحريض على العنف ونشر الشائعات والمعلومات المضللة والأخبار المفبركة، وندين ما يتعرض له الاعلاميين من ضغوطات من ملاكي القنوات الفضائية ووسائل الاعلام الاخرى .

وفي نفس الوقت نرفض ان يتحول هذا المجلس سيف مسلط على رقاب الاعلاميين والمدونيين والنشطاء والاقلام الحرة بحجج واهية لغرض اسكاتها

وإذا عارضنا هذا المشروع المشبوه فإننا نقف في طريق تحالف المجلس مع دوائر الفساد وبارونات النهب لأنهما مستفيدان رئيسيان من صمتنا وصمت الإعلام الشريف والمدونين الوطنيين والأصوات الحرة..

ما ندافع عنه هو حرياتنا الفردية في الكلام وحقنا في التعبير كاملا غير منقوص..

وكل الذين يروجون لمثل هذا المجلس يشرعنون في الحقيقة للاستبداد والفساد في بلد يحتاج أبناؤه ألسنتهم وأقلامهم وحناجرهم في مواجهة النهب المنظم والتطرف والظلم..

والسماح لكيان استمرأ السلطة وأجهض وعرقل كافة مشاريع حلول الأزمة كمجلس النواب بتمرير مثل هذا "المجلس" مؤامرة على الشعب الليبي وحرياته، وسوف يصبح سيفا مسلّطا على رؤوس الجميع.. وسيكتوي به مؤيدوه قبل معارضيه في بلد يقف في مفترق طرق.. ولات ساعة مندم!!

التعليقات