ايوان ليبيا

الثلاثاء , 2 يونيو 2020
تسجيل 3117 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إيران"غضب من استغلال" ترامب لكنيسة القديس يوحنا بواشنطناستمرار تراجع الوفيات اليومية بفيروس كورونا في إيطالياالخارجية الفلسطينية: 112 حالة وفاة و1793 إصابة بصفوف جالياتنا في العالمالمتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: رصد سفينة تركية غادرت من إسطنبول ووصلت مصراتة تحمل آليات عسكريةنمو عجز ميزان التجارة التركى بنحو 80%سلطنة عمان تسجل 576 إصابة جديدة بفيروس كوروناتركيا تحتجز أكثر من 70 جنديا بتهمة الانتماء لجماعة «فتح الله جولن»هل يستطيع النظام السياسي والأمني الرسمي العربي صدّ موجة استعمارية متعددة؟مانشيني: تأجيل يورو ميزة لإيطاليا.. وانتظر مفاجآت في عودة الدوريكيلليني يقف ضد العنصرية: إذا كان ذلك غير واضح فحياتهم مهمةتقرير: 17 يونيو حسم مصير دوري أبطال أوروبا.. الأقرب إلغاء الذهاب والإياب وإقامته بالبرتغالتقارير: النني يقترب من الرحيل عن بشكتاش على خطى كاريوسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 2 يونيو 2020رصد شحنة دبابات تركية في طريقها إلى مصراتةحالة الطقس اليوم الثلاثاءحظر التجول من السابعة مساء إلى السادسة صباحا في المنطقة الشرقيةتخصيص 300 قطعة أرض سكنية للشباب في غدامسقوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 مواطنا فلسطينيا من عدة محافظاتإندونيسيا تلغي الحج هذا العام بسبب «كورونا»

مروحيات روسية لتأمين حدود النيجر مع ليبيا

- كتب   -  
مروحيات روسية لتأمين حدود النيجر مع ليبيا
مروحيات روسية لتأمين حدود النيجر مع ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلن وزير خارجية النيجير، كالا أنكوراو، اليوم الاثنين، أن بلاده في حاجة ماسة للمروحيات لمحاربة الإرهابيين في المناطق الشرقية والشمالية، ونيامي تعتزم توقيع عقد شرائها من روسيا في أكتوبر.

وقال وزير الخارجية النيجري ، في تصريحات صحفية، أنه  “في أكتوبر، سنوقع عقدا لشراء مروحيات روسية. لا يتعلق الأمر بشراء خمسين مروحيات، بل بامتلاك ما لا تملكه على الإطلاق جماعة بوكو حرام الإرهابية لمواجهتها على الجبهة الشرقية، ليبيا على الجبهة الشمالية ومالي على الجبهة الغربية هذا مهم للغاية بالنسبة لنا”.

وأضاف أن أكثر من مائة طالب نيجيري يستكملون الآن دراستهم في الأكاديميات العسكرية الروسية، وربما سيفضلون العمل مع المعدات الروسية عندما يعودون إلى بلادهم للخدمة. وفقا للبيانات المفتوحة، تمتلك النيجر الآن مروحيات من طراز “مي-24” و “مي-17”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مباحثاته مع نظيره النيجيري، أن روسيا والنيجر لديهما آفاق جيدة لتنمية التعاون العسكري التقني، وهناك اهتمام في تطوير التعاون لمساعدة هياكل النيجر ذات الصلة في تجهيز وإجراء التدريب على مكافحة الإرهاب.

التعليقات