ايوان ليبيا

الأحد , 20 أكتوبر 2019
بالفيديو - الهزيمة الأولى.. مايوركا يحبس ريال مدريد في جزيرتهكورتوا ينتقد تصرف أودريوزولاأهداف السبت الكروي - إثارة الدقائق الأخيرة وسقوط ريال مدريد وثلاثية برشلونةمدرب ليجانيس القريب من الإقالة: هل تريدوني أن أنتحر من الطابق العشرين؟عضو بالكونجرس: أردوغان قام بعمليته العسكرية بسوريا للتغطية على هزيمته في الانتخاباتتوسك: ننتظر رسالة تطالب بتمديد عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبيالسعودية تدرس إلغاء شرط "المَحْرم" للنساء القادمات لأداء العمرةجعجع: تكتل الجمهورية القوية طلب من وزرائه الاستقالة من الحكومة اللبنانيةصالح يدعو نظيره المصري لزيارة ليبياضبط 35 كيلو جراماً من الكوكاييناخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسنتائج اجتماعات النواب الليبيين في القاهرةهيومن رايتس تدعو إلى تحقيق أممي في قصف الفرناجالسنيورة: القرار الرسمي في لبنان تهيمن عليه ميليشيات.. واستقالة الحكومة لن تغير شيئاقائد قوات سوريا الديموقراطية يتهم تركيا بمنع انسحاب مقاتليه ويلمح لـ"مؤامرة" برعاية واشنطنوزير المال اللبناني: الموافقة على الموازنة النهائية دون أي ضرائب جديدةحسن نصرالله: لانؤيد استقالة الحكومة الحالية لأن ذلك يعني أن لا حكومة ستتشكل قريباالجيش يرحب باجتماعات نواب البرلمان في القاهرةتوقيع مذكرة تفاهم بين أعيان مرزق والتبوفالفيردي: اللاعبون الكبار يجدون بعضهم في الملعب

مروحيات روسية لتأمين حدود النيجر مع ليبيا

- كتب   -  
مروحيات روسية لتأمين حدود النيجر مع ليبيا
مروحيات روسية لتأمين حدود النيجر مع ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلن وزير خارجية النيجير، كالا أنكوراو، اليوم الاثنين، أن بلاده في حاجة ماسة للمروحيات لمحاربة الإرهابيين في المناطق الشرقية والشمالية، ونيامي تعتزم توقيع عقد شرائها من روسيا في أكتوبر.

وقال وزير الخارجية النيجري ، في تصريحات صحفية، أنه  “في أكتوبر، سنوقع عقدا لشراء مروحيات روسية. لا يتعلق الأمر بشراء خمسين مروحيات، بل بامتلاك ما لا تملكه على الإطلاق جماعة بوكو حرام الإرهابية لمواجهتها على الجبهة الشرقية، ليبيا على الجبهة الشمالية ومالي على الجبهة الغربية هذا مهم للغاية بالنسبة لنا”.

وأضاف أن أكثر من مائة طالب نيجيري يستكملون الآن دراستهم في الأكاديميات العسكرية الروسية، وربما سيفضلون العمل مع المعدات الروسية عندما يعودون إلى بلادهم للخدمة. وفقا للبيانات المفتوحة، تمتلك النيجر الآن مروحيات من طراز “مي-24” و “مي-17”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مباحثاته مع نظيره النيجيري، أن روسيا والنيجر لديهما آفاق جيدة لتنمية التعاون العسكري التقني، وهناك اهتمام في تطوير التعاون لمساعدة هياكل النيجر ذات الصلة في تجهيز وإجراء التدريب على مكافحة الإرهاب.

التعليقات