ايوان ليبيا

الجمعة , 5 يونيو 2020
رئيس مجلس النواب عقيلة صالح يصل إلى القاهرةاستمرار الإغلاق الكامل لمدن الجنوب 10 أيام إضافيةبدأ إجراءات حجر 390 ليبيا عالقا في تركياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 4 يونيو (13 حالة جديدة)الرد الروسي على اتهامات واشنطن بـتأجيج النزاع الليبيتوفير التغطية المالية للحكومة الموقتةمولر: اللعب بدون جماهير؟ نشعر أننا نلعب في دوريات الهواةميلان يوضح تطورات إصابة إبراهيموفيتشأخبار سارة لجماهير مانشستر يونايتد.. راشفورد يعود للتدريبات بشكل طبيعيرسميا - وزير الرياضة الإيطالي يعلن مواعيد كأس إيطالياوزير الخارجية الكويتي: قدمنا 100 مليون دولار مساعدات إقليمية ودولية لمواجهة "كورونا"الجيش الليبي: إعادة التمركز خارج طرابلس شرط وقف إطلاق الناروزير العدل الأمريكي: جماعات أجنبية ومتطرفون يؤججون الانقسام في الاحتجاجاتمجموعة العشرين تناقش رؤية الاقتصاد الرقمي طويلة المدىالرئاسي يصدر قرارا بتشكيل المجلس التسييري لترهونةوصول الاف الاطنان من غاز الطهي الى ميناء طرابلساتفاق بين السراج و أردوغان على التنقيب في المتوسطإجراء فحوصات للقادمين الى مصراتة من الجنوببيان للنائب العام بشأن المعتقلين الروسالاتحاد الأوروبي يدعو لوقف شامل لإطلاق النار في ليبيا

من بينها أمريكا.. ثلاث دول تقوم بالتحليق فوق روسيا للمراقبة

- كتب   -  
التحليق فوق روسيا بموجب اتفاقية الأجواء المفتوحة

أعلن المركز الوطني الروسي للحد من الأخطار النووية، اليوم الإثنين، أن مفتشي الولايات المتحدة وأوكرانيا و رومانيا، سيقومون بتحليق فوق روسيا للمراقبة من 23 إلى 26 سبتمبر، بموجب اتفاقية الأجواء المفتوحة- بحسب ما نشرته "سبوتنيك الروسية".
ونقلت صحيفة "كراسنايا زفيزدا" ( النجمة الحمراء)" عن المركز الروسي، قوله بإنه: "خلال الفترة من 23 إلى 26 سبتمبر، وفي إطار تطبيق اتفاقية الأجواء المفتوحة، ستجري بعثة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوكرانيا ورومانيا رحلة مراقبة فوق أراضي روسيا، على متن طائرة استطلاع رومانية طراز "إن - 30" من مطار كوبينك".
ووفقا للصحيفة، سيقوم المتخصصون الروس بمراقبة ورصد تقيد الطائرة بمعايير الرحلة المتفق عليها، واستخدامها لمعدات المراقبة المنصوص عليها ضمن الاتفاقية "اتفاقية الأجواء المفتوحة".
وبحسب صحيفة كراسنايا زفيزدا، "( النجمة الحمراء)"، تخطط روسيا في نفس اليوم القيام برحلة مراقبة على متن طائرة مراقبة، طراز "إن 30 بي" فوق سلوفينيا من مطار "ليوبليانا" خلال الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر، وسيبلغ مدى رحلة المراقبة 500 كلم.
تجدر الإشارة إلى، أن طائرة المراقبة الروسية سوف تسير على طول الطريق المتفق عليه، وسيراقب الخبراء السلوفينيون على متن الطائرة استخدام معدات المراقبة. والجدير بالذكر، أن اتفاقية الأجواء المفتوحة، تم إقرارها في عام 1992 في هلسنكي "فنلندا"، من قبل 27 دولة من الدول – الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التفاهم والثقة المتبادلة، لتتمكن أي دولة من الدول الموقعة من جمع المعلومات المتعلقة بالقوات المسلحة التابعة للدول التي تثير قلقا، وتضم هذه الاتفاقية اليوم 34 دولة. وقامت روسيا بالتوقيع عليها يوم 26 مايو عام 2001.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات