ايوان ليبيا

الأثنين , 1 يونيو 2020
ماليزيا تسجل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ولا وفيات لليوم العاشر على التواليإسبانيا تعلن عدم تسجيل أي حالة وفاة و71 حالة إصابة جديدة بكورونامدير منظمة الصحة العالمية: نرغب في استمرار التعاون مع الولايات المتحدةإيطاليا: 60 وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالى الوفيات إلى 33475 حالةإدانة فلسطينية لمخطط الاحتلال الإسرائيلي لهدم 200 منشأة في القدسالجيش الليبي يستعيد السيطرة على مدينة الأصابعة غرب ليبياإيران تعلن عن ثلاثة آلاف إصابة جديدة بكورونا في أعلى ارتفاع منذ شهرينالمدارس البريطانية تستقبل التلاميذ من جديد وسط انتقادات شديدةكلوب: سنكون في قمة اللياقة البدنية عند مواجهة إيفرتونكلوب: هدف أوكوشا ضد كان هو الأفضل في تاريخ الكرة الألمانيةالنيجيري مستمر في أولد ترافورد.. مانشستر يونايتد يعلن تمديد إعارة إيجالوكلوب يتحدث في ذكرى التتويج بدوري الأبطالشحنة امدادات طبية من منظمة الصحة العالمية إلى سبهاالمركز الليبي - الكوري يبدأ بتصنيع الكماماتالجيش الوطني يُعلن اعادة السيطرة على الأصابعةالترتيب الليبي في مؤشر حقوق الطفلحالة الطقس اليوم الاثنينليبيا البلد الذى يدمر ... بقلم / محمد الامين هجانأسوأ الولايات الأسترالية تضررا بفيروس كورونا تخفف من قيودهامسيرات وقطع للطرق في مناطق لبنانية متعددة احتجاجا على التدهور الاقتصادي

رئيس وزراء استراليا: سنساعد ترامب للوصول إلى القمر والمريخ

- كتب   -  
سكوت موريسون رئيس وزراء استراليا

قال سكوت موريسون، رئيس وزراء استراليا في مطلع الأسبوع إن بلاده ستستثمر 150 مليون دولار استرالي(101 مليون دولار) في شركاتها وتكنولوجيتها؛ لمساعدة محاولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الهبوط على سطح القمر بحلول عام 2024 وما يلي ذلك من بعثات أمريكية إلى المريخ.
وقال موريسون خلال زيارة لمقر إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إن خطة الاستثمار الخمسية ستساعد على دعم قطاع الأعمال لأنظمة التشغيل الآلي الأمريكية، وبناء معدات لمركبات الفضاء، والقيام بدور في التنقيب عن المعادن.
وأضاف قائلاً: "إننا ندعم المشاريع الاسترالية للقمر بل وللمريخ".
وجاء هذا الإعلان بعد أن قام موريسون بزيارة دولة للبيت الأبيض يوم الجمعة حيث استقبل بشكل رسمي في إشارة إلى علاقات استراليا القوية مع الولايات المتحدة بعد فترة من العلاقات المتوترة مع الصين.
وهذا الاستثمار جزء من خطة استرالية أوسع لتعزيز قطاعها الفضائي مع إعلان موريسون أن الحكومة تريد زيادة حجم هذا القطاع إلى ثلاثة أمثال ما هو عليه الآن إلى 12 مليار دولار استرالي وتوفير نحو 20 ألف فرصة عمل إضافية بحلول 2030. وقال ترامب عندما سُئل خلال مؤتمر مشترك مع موريسون بشأن برنامج الفضاء الأمريكي إن التركيز على المريخ.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات